منذ عدة أيام احتفلت شركة Riot بمرور 10 سنوات على لعبة League of legends ، وخلال الاحتفال أعلنت الشركة عن بعض الأمور المتعلقة باللعبة مثل سمة البطل الجديدة أو التحديثات القادمة، وأيضاً أعلنت الشركة عن مجموعة كبيرة جداً من الألعاب الجديدة التى تعمل عليها جميعها متعلقة بعالم League of Legends بشكل ما، و أحد هذه الألعاب تحمل كود Project L.

لعبة Project L هى لعبة قتال تعمل عليها شركة Riot مستمدة من عالم League of Legends حيث يمكنك خلالها القتال مستخدماً الشخصيات التى تفضلها من أبطال عالم League.

league of legends project l

جدير بالذكر أن شائعة تطوير لعبة قتال خاصة بعالم League of Legends ظهرت لأول مرة عام 2016 وخاصة مع شراء شركة Riot فريق التطوير Radiant Entertainment وهو فريق تطوير كان يعمل على لعبة قتال، وها نحن ذا حيث تم تأكيد الشائعات.

حتى الأن لا يوجد الكثير من المعلومات حول Project L ولكن توجد مجموعة من المعلومات المتناسبة مع المرحلة التى توجد بها اللعبة.

إليك عزيزى القارئ كل ما نعرفه حتى الأن حول Project L.

عالم غنى بالشخصيات.

league of legends project l

الشخصيات تلعب دور هام ومحوري فى ألعاب القتال، فكل شخصية من الشخصيات يجب أن تكون مصممة بعناية لكى يتعلق بها اللاعبين وبالطبع كل شخصية لها حركاتها المميزة وأسلوب القتال الخاص بها.

بالنسبة لـ Project L فكما ذكرنا اللعبة مستوحاة من League of Legends، ولمن لا يعرف league of legends فهى لعبة تحتوى على أكثر من 150 شخصية قابلة للعب بل ويزداد العدد مع مرور الوقت.

أهم ما يميز شخصيات League of Legends التناسب الكبير فلا يوجد شخصية ضعيفة أو بدون قصة أو أصل، أيضاً لكل شخصية أسلوبها المختلف ومهارات مختلفة يمكن بسهولة تحويلها إلى حركات داخل لعبة قتالية، بل أن الضربة القاضية موجودة أصلاً عند معظم الشخصيات فمثلاً شخصية Darius التى تم عرضها في المقطع الدعائى يمكننا تخيل ضربته القاضية وهو يقسم الخصم بواسطة الفأس العملاق.

أيضاً الشخصيات فى League of Legends لها الخلفية القصصية الخاصة بها، وينشأ بين الكثير من الشخصيات علاقات سواء العداء أو الصداقة لذلك من السهل نقل هذه القصص إلى لعبة القتال وتقديم طور لعب قصصى داخل لعبة القتال كما هو الحال فى Mortal Kombat.

موعد الإصدار.

أثناء البث الاحتفالي بمرور 10 سنوات على League of Legends، تم الإعلان عن Project L بواسطة Tom Cannon رئيس فريق Radiant Entertainment.

وقتها صرح Tom Cannon أن عملية تطوير لعبة قتال صعبة ومرهقة بشكل كبير وبعد الإعلان عن المشروع سوف نعود مرة أخرى إلى الظل لإستكمال عملية التطوير.

league of legends project l

عاد Tom Cannon مرة أخرى بتغريدة عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر، شكر فيها جميع من يتابع أخبار اللعبة ولكنه أيضاً ذكر أن اللعبة مازالت فى مرحلة أولية جداً واللعبة ليست قريبة من الإصدار أو حتى النسخة الـ Alpha.

لذلك لا نتوقع اللعبة فى القريب وقد ننتظر مدة زمنية طويلة حتى نرى اللعبة.

فريق تطوير واعد.

كل ما نعرفه عن Project L لعبة القتال من League of Legends

الفريق الذى يعمل على Project L هو فريق Radiant Entertainment وهذا الفريق قامت شركة Riot بشراءه، وقبل شراء الفريق كان يعمل على لعبة قتال تحت عنوان Rising Thunder وتوقف المشروع فى مرحلة الـ Pre Alpha بسبب شراء شركة Riot للفريق.

لعبة Rising Thunder كانت تتميز بأسلوب لعب بسيط وممتع فى نفس الوقت فكان يمكنك القيام بمجموعة من الضربات المركبة من خلال الضغط على أزرار بسيطة، لدرجة أن اللعبة كانت قابلة للعب بصورة احترافية من خلال لوحة المفاتيح.

بالطبع هذه الخبرة سوف تنتقل إلى Project L وهذه الخبرة أيضاً تجعلنا نتوقع أن اللعبة سوف تكون جيدة جداً من حيث أسلوب اللعب.

لعبة Project L تحتوى على جميع العناصر المشهورة فى ألعاب القتال مثل عداد الصحة وعداد الوقت فى منتصف الشاشة و عداد الضربات المركبة على جانب الشاشة.

الشخصيات المتاحة في اللعبة.

league of legends project l

لعبة League of Legends تحتوى على أكثر من 150 شخصية ولكن لم تصرح شركة Riot بعدد الشخصيات التى سوف تنتقل إلى Project L.

على أى حال شاهدنا فى البث شخصيات: Darius، Ahri، Jinx و Katarina وهذه الشخصيات تشترك فى الهيئة البشرية إلى حد ما ولكن لعبة League تحتوى على مجموعة كبيرة من الشخصيات ذات تكوين جسدي يصعب نقله إلى لعبة قتال مثل Aurelion Sol أو Rumble.

لذلك فمن المتوقع وجود معظم الشخصيات ذات الشكل البشرى داخل project L، ولكن بنسبة كبيرة قد لا تتوافر بعض شخصيات عالم League فى Project L

كانت هذه كل المعلومات التي لدينا حتى الآن حول لعبة Project L ، لعبة القتال المستمدة من عالم League of Legends، والأن لا يسعنا سوى الانتظار وترقب أى معلومات جديدة تصدر عن اللعبة التي نتمنى أن تكون في القريب العاجل.