حتى الآن تم إصدار عدد من الشخصيات الجديدة داخل لعبة League of Legends بشكل متتابع وتربطهم علاقة قصصية وثيقة، هذا الأمر بدأ مع استيقاظ الملك المُحطم "فييغو" وسعيه لنشر الخراب في كل أرجاء Runeterra، ثم بعد ذلك تم إصدار شخصية "غوين الدُمية الحائكة" التي تسعى لمحاربة شر فييغو بكل السُبل الممكنة.

الآن نحن على موعد مع شخصية جديدة تدعى "أكشان" وهو أحد حراس النور الذين يسعون إلى تدمير الظلام والخراب المنتشر في أرجاء رونتيرا.

"أكشان" هو أحد حراس النور تدرب وتتلمذ على يد معلمته "شادية"، وانتقل معها في جميع أرجاء منطقة "شوريما" بحثاً عن أسلحة النور النادرة، ولكن تم اغتيال معلمته والآن يسعى "أكسان" للانتقام من قتلة معلمته ويسعى أيضاً لإعادة إحيائها من جديد، على الرغم من أن قراره عكس ما أرادته معلمته شادية، فهي بكل تأكيد لا تريد الانتقام بل تريد منه أن ينشر العدل والسلام ولكن من "أكشان" له رأي أخر.

معلومات عامة عن البطل الجديد.

تاريخ الإصدار: 21 يوليو 2021.

رقم البطل: 156.

الدور المفضل: خط المنتصف.

النوع: Ranged.

التخصص: Marksman.

المهارات الخاصة بالبطل "أكشان".

أكشان ليج

مهارة الـ Passive – Dirty Fighting.

مع كل ثلاث هجمات يوجهها أكشان سواء كانت ضربات أو Abilities يتم إحداث دفعة من الضرر الجسماني، وإذا كان الهدف بطل من فريق الخصم فإن أكشان يكتسب درع.

بعد توجيه هذه الهجمة يمكن للشخصية توجيه ضربة أخرى تحدث ضرراً جسماني أيضاً ولكن أقل من الأولى، وهذه الضربة يمكن إلغاؤها كما يتم إلغاء الضربات العادية تماماً، وإذا تم إلغاء الضربة فإن "أكشان" يكتسب دفعة من سرعة التحرك "Movement Speed".

مهارة الـ Q  - Avengerang.

يقوم البطل لإطلاق سلاح "بوميرانج" تجاه العدو وفي حالة إصابته يكشف عن ضربات العدو، كما أن المدى الخاص بالسلاح يتسع كلما أصاب أكشان الهدف.

أيضاً يقوم السلاح بإحداث ضرر جسماني في حالة وصوله إلى الهدف بشكل صحيح، كما أنه قادر على إحداث ضرر مرة بعد وصوله للهدف ومرة أخرى أثناء رجوعه إلى يد أكشان.

مهارة الـ W - Going Rogue.

القدرة الكامنة للمهارة: عندما يقوم أحد الأعداء بقتل أحد حلفاء أكشان، فإن القاتل يصبح "وغداً" وهنا يأتي دور "أكشان"، حيث أنه إذا تمكن من قتل أحد "الأوغاد" فإنه يحصل على قدر إضافي من المال، كما أن الشخصيات الحليفة الميتة تعود للحياة مرة أخرى في القاعدة الخاصة بالفريق، وفي نفس الوقت عند قيام "أكشان" بقتل أحد الأوغاد فإن هذه الحالة تنتهي من على باقي الفريق الخصم حتى وإن كان يحتوي على أكثر من لاعب "وغداً".

القدرة الحية للمهارة: باستخدام هذه المهارة يمكن للبطل التخفي عن الأنظار لفترة محدودة، أو لفترة غير محدودة إذا كان بالقرب من التضاريس الموجودة على الخريطة، وفي حالة التخفي هذه فإنه يرى أثار تقوده نحو "الأوغاد"، وإذا تحرك أكشان في اتجاه هذا الدليل فإنه يكتسب سرعة حركة وإعادة ملئ للمانا.

مهارة الـ E - Heroic Swing.

أكشان ليج

يمكن لـ Akshan إطلاق ضربة خطافية "HockShot" وهذه الضربة تتعلق بأول تضاريس تجدها أمامها، بعد ذلك يمكن للشخصية أن تقوم بالتأرجح تجاه المنطقة الموجود بها الخطاف وأثناء الأرجحة فإن البطل يطلق دفعة نارية تحدث ضرراً جسماني تصيب أول شخصية في نطاقها، بعد ذلك يمكن للشخصية القيام بإعادة الأرجحة إذا قرر القفز نحو الزاوية وعندها سيقوم بإطلاق دفعة أخرى من النيران.

أيضاً هذه المهارة تقوم بإعادة التحميل الفورية إذا أسفرت عن قتل أحد "الأوغاد" عند تأديتها أول مرة.

مهارة الـ R -  Comeuppance.

يقوم أكشان بتحديد أحد الأعداء ثم يقوم بتوجيه الطاقة إلى سلاحه لشحنه بالطلاقات وعند انتهاء الشحن يقوم بإطلاق دفعة الطلقات المشحونة تجاه العدو محدثاً ضرراً جسمانياً لكل طلقة يتحدد بناء على نسبة الصحة المفقودة لدى أول شخصية أو وحش تضربه الطلقات.

كما أنه قادر على شحن السلاح أثناء التنقل فهو لا يحتاج إلى الوقوف للشحن أو لإطلاق هذه الطلقات من سلاحه.

 السمات الشكلية القادمة مع الشخصية.

أكشان ليج

تعودنا دائماً من Riot Games على إصدار العديد من السمات الشكلية للشخصيات، وشخصية أكشان قادمة مع سمة شخصية واحدة وقت الإطلاق تدعى ‘Cyber Pop Akshan‘ وستكون هذه السمة متاحة للشراء بالتزامن مع موعد إطلاق الشخصية.

بالحديث عن موعد إطلاق الشخصية فهي متاحة الآن في سيرفر الـ PPE وستكون متاحة مع حلول باتش 11.15 يوم 21 يوليو 2021، ولكن يجب التأكيد أن هذا الموعد قد يتغير قليلاً من دولة لأخرى ومن منطقة زمنية لأخرى.

عموماً الشخصية تأتي بالتزامن مع حدث حراس النور، وهو الحدث القصصي الأهم والأكبر في تاريخ اللعبة حتى الآن، حيث يقوم الحدث بربط العديد من الشخصيات معاً ويقدم أطوار لعب جديدة تعتمد على القصة وهو أمر لم نعهده من لعبة League of Legends.

في حدث حراس النور تبدأ رحلتك لمواجهة "فييغو" الملك المحطم الذي تمكن من السيطرة على عدد من الشخصيات المعروفة وبدأ بنشر الخراب في جميع أرجاء رونتيرا، والآن يجب عليك مواجهة هذا الخراب وتجميع فريقك من الأبطال لتجنيد جيل جديد من حراس النور.

هل تعلم؟

  • شخصية أكشان مستوحاة في الأصل من الأفلام الهندية الكلاسيكية ورقصة الشخصية مبنية على المقطع الموسيقي Malhari، والمؤدي الصوتي للشخصية هو Sunil Malhotra.
  • "أكشان" هو أول شخصية تصدر لـ League of Legends، Wild Rift وLegends of Runeterra في نفس الوقت، حيث تعودنا في ماضي على أن تصدر الشخصية أولاً على League of Legends ثم تجد طريقها بعد ذلك إلى باقي ألعاب الشركة.
  • سلاح أكشان يدعى Absolver وهو سلاح أثري قديم لديه القدرة على إحياء الحلفاء إذا تمكن اللاعب من إنهاء القاتل بواسطته، أيضاً قام أكشان بتعديل السلاح وإضافة الخطاف إليه والملقاط ليصبح سلاح متعدد المهام.
  • السلاح كان في الأصل ملك المعلمة "شادية" التي أنقذت أكشان من الموت وهو صغير ومُنذ هذا الوقت وهو يتبعها في كل أرجاء شوريما بحثاً عن أسلحة النحو، حتى تم قتلها ليأخذ هو سلاحها ويبدأ في استخدامه.
  • على الرغم من أن أكشان ينتمي إلى منطقة شوريما، لكن أسلافه ينحدرون من منطقة أخرى.

هل الشخصية أقوى من اللازم؟

ها قد تعرفنا على كل مهارات وقدرات البطل الجديد، وأعتقد أن الكثير يدور في باله أمر واحد وهو أن البطل الجديد قوته مبالغ فيها.

في الحقيقة أي شخصية جديدة يتم إصدارها تكون أقوى من باقي الشخصيات وبعد ذلك يتم تقليل قوتها حتى تصبح مثل باقي الشخصيات قليلاً، عموماً الشركة تحاول دائماً إضعاف وتقوية الشخصيات بشكل مستمر لإضفاء نوع من المتعة على اللعبة.

لكن في وجهة نظري أكشان شخصية مبالغ في قوتها قليلاً، وخصوصاً فيما يتعلق بالحصول على قدر إضافي من الذهب عندما يقوم كل مرة بقتل أحد الأوغاد.

هذه الفكرة على الرغم من أنها مبالغ فيها قليلاً إلا أنها ستجعل أكشان أحد الأبطال الذين سيغيرون التكتيك في اللعبة، أعتقد الآن الفرق ستبدأ بوضع تكتيكات جديدة سواء لإيقاف الشخصية أو للاستفادة من القدرات الكامنة القوية التي تمتلكها الشخصية.