ها نحن في شهر مايو ، في العادة لا يعتبر شهر غزير و ألعابه ما تلبث أن تُنسى بإستثناء بعض العناوين بالتأكيد ، ولكن فقرتنا هُنا لا تكترث لكل ذلك ، لأن اللاعب هو المستفيد الأول و الأخير حتى ولو كانت ألعاباً ضعيفة وعلى أي حال حظى شهر مايو بنصيبه من الألعاب المجانية وكعادة "أبو بلاش كتر منه" فمهمتنا هي تعريفكم بتلك الألعاب.

ألعاب خدمة Xbox Live Gold

https://youtu.be/8-DBSaXP33k

Armello 

https://www.youtube.com/watch?v=9DIV8Hwy4n0

المملكة الخيالية التي تستحوذ على مرض Armello الأكثر رعبا ، والتي تجر مضيفها إلى أعماق الجنون مع مرور كل يوم ، بينما يسقط القصر في حالة من الفوضى و يواصل مستشارو الملك بثبات تنفيذ سياسات قائدهم الغريبة بشكل متزايد ، تنخرط أنت وثلاثة من زعماء العشائر المتنافسة في صراع معقد على السلطة ، والذي يجب حله بطريقة أو بأخرى قبل موت الملك الوشيك.

Dungeons 3

https://www.youtube.com/watch?v=rjj1_lZGvC4

عندما بدأت لعب لعبة Dungeons 3 لأول مرة ، تذكرت على الفور لعبة X-Morph: Defense حيث أن الهدف من كلتا اللعبتين هو إبادة الأبرياء وتحويل البيئات المفعمة بالحيوية ببطء إلى إبداعاتك الشريرة المقفرة ومع ذلك ، فإن لعبة Dungeons 3 أكثر مرحًا وتتميز بمؤامرة أكثر تعقيدًا.

تتضمن القصة دخول روح شريرة إلى جسد قزم ، لكن الحوار في لعبة Dungeons 3 يمكن أن يكون مضحكًا بصراحة من خلال الأحداث الفكاهية والكثير من الأشياء المههوسة ، الجانب السلبي الوحيد لذلك هو عندما تسمع نكتة متكررة والتي للأسف تحدث كثيرًا أكثر مما تعتقد .. ومع ذلك ، فإن الإحساس العام بالكوميديا يتحد مع الفرضية الشريرة لصياغة سرد مقنع إلى حد ما.

Batman Lego

https://www.youtube.com/watch?v=cEVoc3FXCpI

هذا هو المكان الذي نتخلى فيه عن شخصية Bruce Wayne السعيدة ، يكمن حس الفكاهة في شكل الشخصيات المستوحاة من لعبة الـ Lego التي ضاعت طفولتنا عليها ، لكن بمجرد أن أرى هذا الإحساس و هذه الأجواء على Batman تنهال علي لحظة النوستالجيا التي تُحيي لحظاتي البريئة مع اللعبة ، إن اللعبة تستحق بشكل عام وضعها في مكتبتك حتى إن كُنت لا تضعها في مُخططاتك هذه الأيام ، لكن من المؤكد أن آخر أيام هذا الشهر ستحظى ببضع ساعات من المتعة اللامتناهية.

Tropico 4

https://www.youtube.com/watch?v=bliaRiFNVX4

Tropico هي لعبة لمحاكاة البناء والإدارة تم تطويرها بواسطة PopTop Software ونشرتها Gathering of Developers في أبريل 2001 ، ترى اللعبة أن اللاعب يأخذ دور "El Presidente" ، حاكم جزيرة في منطقة البحر الكاريبي خلال حقبة الحرب الباردة من الخمسينيات فصاعدًا.

تم إنشاء الألعاب القائمة على بناء المدن الكاريبية من قبل ، لكن Tropico كانت أول ألعاب ركزت على الحرب الباردة ، اللعبة استخدمت قدر كبير من الفكاهة بينما لا تزال تشير إلى مواضيع مثل الشمولية ، والاحتيال الانتخابي ، وتدخلات الشركات القوية والقوى العظمى في الحرب الباردة ( الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي).

بالطبع هذه الألعاب ستكون متاحة أيضاً لمشتركي خدمة Xbox Game Pass Ultimate إلى جانب باقي ألعاب الخدمة المتاحة عليها بالطبع.

بالطبع قائمة شهر مايو تقدم صفقة رابحة جداً خصوصاً إذا كنت من مشتركي خدمة Xbox Game Pass Ultimate ولكن في نفس الوقت القائمة لا تحتوي على ألعاب ضخمة أو محورية، وهو أمر متوقع قليلاً لأن التركيز كله أصبح منصب حالياً على عروض وألعاب Xbox Game Pass.

ألعاب خدمة PS Plus

Battlefield V

battlefield