القائمة
ألعاب شهر مايو 2020

ألعاب شهر مايو 2020

منذ سنتين - بتاريخ 2020-04-28

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

الأجواء الحالية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول لمواجهة جائحة كورونا لها تأثير سلبي جداً على صناعة الألعاب،وحتى الآن تم تأجيل عدد كبير جداً من العناوين مثل Cyberpunk 2077 و The Last of US Part II.

لذلك فشهر مايو يأتي وهو خالي تقريباً من أي عنوان بارز أو ألعاب AAA إلا إذا تم نشر لعبة بشكل مفاجئ، على أي حال هذه القائمة تضم مجموعة من أهم الألعاب التي ستصدر خلال شهر مايو على منصات مختلفة.

لعبة John Wick HEX.

ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020

تنتمي اللعبة إلى فئة ألعاب الأكشن الاستراتيجي حيث تتحكم في شخصية John Wick الشهيرة وتحاول التخلص من الأعداء عن طريق تحريك الشخصية إلى أفضل زاوية، وتأتي اللعبة من منظور Upside Down كما أن اللعبة متاحة بالفعل على منصة الحاسب الشخصي و Xbox One مُنذ أكتوبر 2019.

أحداث اللعبة تضعك في مواقف سينمائية يجب عليك الخروج منها بأسلوب القاتل الماجور الشهير، أيضاً أحداث القصة لا تعكس نفس أحداث السلسلة السينمائية حيث تم تأليف أحداث جديدة خاصة باللعبة.

المستوى الرسومي الخاص باللعبة بسيط إلى حد كبير ولكن يوجد به لمسة فنية ساحرة خصوصاً في اختيار الألوان وفي المجمل اللعبة تعتبر تجربة خفيفة وممتعة جداً في نفس الوقت ، لكن اللعبة سوف تصدر في 5 مايو على منصة الـ PlayStation 4 و Nintendo Switch، وجدير بالذكر أن اللعبة من تطوير فريق Bithell Games ونشر شركة Good Sharped Entertainment.

لعبة Fury Unleashed.

ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020

تنتمي اللعبة إلى فئة ألعاب البلاتفورم والأكشن، وهي مشابهة جداً للعبة الكلاسيكية كونترا حيث تقوم في اللعبة بقتل أعداد ضخمة جداً من الأعداء على خريطة بلاتفورم ، تعتمد اللعبة على نظام الـ Combo Shot حيث أنه كلما زاد عدد القتلى من الخصوم كلما زادت قوة ضربة وتحمل شخصيتك، أيضاً تأتي اللعبة مع رسوم ممتازة على الرغم من أنها رسوم 2D.

حتى الآن اللعبة متاحة على منصة الحاسب الشخصي عبر متجر Steam ولكنها نسخة Early Access وستصدر اللعبة بشكل نهائي على منصات الحاسب الشخصي، Xbox One و PlayStation 4.

اللعبة لديها تقييمات ممتازة على متجر Steam في الوقت الحالي على الرغم من كونها مازالت نسخة Early Access الأمر الذي يشجع جداً على شراء اللعبة فور صدورها بشكل نهائي.

جدير بالذكر أن لعبة Fury Unleashed من تطوير ونشر الفريق المستقل Awesome Games Studio وهي متاحة الآن للشراء المسبق أو شراء النسخة الـ Early Access مقابل 20 دولار فقط.

لعبة The Elder Scrolls Online: Greymoor.

ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020

ليست لعبة بالمعنى الحرفي ولكنها أحدث توسعة قادمة للعبة تقلد الأدوار الأونلاين الشهيرة The Elder Scrolls، ومن المفترض أن تضيف هذه التوسعة محتوى لعب جديد وقصة جديدة.

اللعبة عموماً تعتبر واحدة من أفضل ألعاب تقلد الأدوار الأونلاين الموجودة في الوقت الحالي واللعبة تحظى بتقييم إيجابي جداً على متجر Steam ، التوسعة تحتوي على اللعبة الأساسية والعديد من التوسعات الأخرى المستقلة مثل توسعة Elsweyr وفصول Summerset و Morrowind.

سوف تأتي التوسعة يوم 18 مايو القادم مقابل 60 دولار كاملة مع المحتويات سابقة الذكر، وجدير بالذكر أن اللعبة من تطوير فريق Zenimax Online Studios ونشر شركة Bethesda Softworks.

لعبة Saints Row: The Third Remastered.

ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020

نسخة مُحسنة من لعبة Saints Row وتعتبر هذه النسخة من أهم النسخ المحسنة التي سيتم إصدارها خلال شهر مايو، اللعبة تقدم تجربة ممتعة وفكاهية جداً مشابهة للعبة Grand Theft Auto ولكن من منظور فكاهي بحت ، لكن يجب التنويه أن محتوى اللعبة قد لا يكون ملائم للجميع كما ننصح بعدم شراء اللعبة للفئات العمرية الصغيرة بسبب العنف الموجود في اللعبة المصحوب ببعض من السادية.

النسخة الجديدة من اللعبة تأتي مع تحسينات في الرسوم والظلال واستخدام الأضواء، وقد تم نشر مقطع دعائي يبين الفارق بين النسخة الأصلي والنسخة المحسنة ومن الواضح وجود فارق كبير بين النسختين ، تحتوي النسخة الـ Remastered على اللعبة الأصلية وجميع الإضافات التي تم إصدارها للعبة مُنذ إصدارها لأول مرة والتي يصل عددها إلى 30 إضافة.

ستتاح اللعبة يوم 22 مايو القادم على منصات الحاسب الشخصي، PlayStation 4 و Xbox One وجدير بالذكر أن لعبة Saints Rows: The Third Remastered من تطوير فريق Deep Silver Volition وبالتعاون مع فريق Sperasoft، أيضاً اللعبة تأتي من نشر الشركة العملاقة Deep Silver.

لعبة Maneater.

ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020

في لعبة Maneater سوف تتحكم بقرش عملاق ويجب عليك أن تأكل أي شيئ تقابله أمامك حتى تستطيع البقاء على قيد الحياة، اللعبة تحتوي على مستويات مختلفة من الصعوبة كلما انتقلت إلى عمق مختلف في المياه ، كذلك تتيح لك اللعبة إمكانية ترقية وتحديث القرش الخاص بك من خلال عملية التطور والارتقاء كلما قمت بافتراس فرائس أكبر، إلى جانب ما سبق ذكره اللعبة تتيح لك تجربة استكشاف ممتعة داخل اعماق البحار.

اللعبة تأتي من تطوير ونشر شركة TripWire Interactive لذلك فهي تعتبر لعبة مستقلة إلى حد كبير، سوف تم إصدار اللعبة بشكل نهائي في 22 مايو 2020 على منصات الحاسب الشخصي، PlayStation 4، Xbox One و Nintendo Switch.

لعبة XCOM 2.

ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020

اللعبة الاستراتيجية الشهيرة من منظور Upside Down سوف تأتي في شهر مايو لمنصة Nintendo Switch، تدور أحداث لعبة XCOM 2 في المستقبل القريب حيث يخسر البشر الحرب ضد الكائنات الفضائية وتفقد الحضارة الإنسانية سيطرتها على الكرة الأرضية ، ستحاول في اللعبة التحكم بمجموعة المقاومة التي تحاول إعادة فرض سيطرتها على الكرة الأرضية عن طريق تحريك الجنود الخاصين بك في الأماكن الأفضل للتخلص من الأعداء.

أيضاً الوحدات القتالية التي تمتلكها لديها مهارات قتالية مختلفة وكذلك الأعداء، يمكنك أيضاً استخدام عناصر البيئة في القتال مثل الاحتماء وراء كومة من الحطام الأمر الذي يزيد من تعقيد استراتيجيات اللعبة ومتعتها.

جدير بالذكر أن اللعبة متاحة مُنذ فترة طويلة على باقي المنصات ولكن في 29 مايو القادم سيتم إصدار اللعبة على منصة الـ Nintendo Switch وبالطبع إذا كنت تمتلك هذا الجهاز ولم يسبق لك تجربة اللعبة ننصحك بشدة باقتنائها.

لعبة Bioshock: The Collection.

ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020ألعاب شهر مايو 2020

تشتهر سلسلة Bioshock بمستوى متقدم جداً من الناحية القصصية فهي تعتبر من أفضل الألعاب التي قدمت محتوى قصصي ونالت اللعبة العديد من الجوائز.

يمكنك الآن إعطاء اللعبة فرصة إذا لم يسبق لك تجربتها عن طريق نسخة The Collection التي تحتوي على جميع أجزاء اللعبة والجزء الأول والثاني نسخ Remastered.

من وجهة نظري الجزء الأول بالتحديد يقدم قصة ممتعة جداً مليئة بالتفاصيل حيث تذهب إلى مدينة رابتشر تحت أعماق المياة بعد حدوث حادثة لطائرتك وسقوطك في المياه بجانب منارة.

داخل مدينة رابتشر تتالي الأحداث حيث تجد المدينة مُدمرة بالكامل والناس بداخلها يتقاتلون بضراوة وتبدأ في التواصل مع أحد سكان المدينة عبر الراديو لتحاول معه النجاة والخروج من المدينة.

حسنا ما سبقك ذكره مجرد قشور من القصة التي لا أريد أن احرقها بالطبع ولا أريد التطرق إلى نهايتها لذلك أنصحك بشدة بتجربة اللعبة إذا لم تجربها إلى وقتنا الحالي ، كذلك الجزء الأخير من السلسلة Bioshock Infinite يقدم تجربة قصصية أكثر تعقيداً حتى من الجزء الأول وفي هذا الجزء ستأخذك اللعبة هذه المرة فوق السحاب على عكس الأجزاء الأولى من اللعبة.

جدير بالذكر أن نسخة الـ Collection متاحة مُنذ فترة والنسخة التي نتحدث عنها في المقال هي النسخة الخاصة بمنصة Nintendo Switch وستصدر هذه النسخة يوم 29 مايو القادم.

كانت هذه مجموعة تضم أهم العناوين التي ستصدر خلال شهر مايو القادم، ومن الواضح أن العناوين لا تحظى بقدر كبير جداً من الترقب وعموماً العام الجاري يعتبر عام صعب جداً على الصناعة بسبب الأحداث الموجودة في الوقت الحالي ، لكن من المفترض أيضاً أن يكون شهر مايو هو شهر الإعلانات عن الألعاب الجديدة خلال عام 2020 حيث سيتم عرض الألعاب التي كان من المفترض عرضها في حدث E3.

أضف تعليق (0)
ذات صلة