أعلنت شركة MSI بشكل رسمي عن لوحاتها الجديدة التي تعتمد على شرائح سلسلة 400 من Intel والتي تعمل على مقبس 1200 المخصص من أجل الجيل العاشر. هذه المعالجات تأتي بعدد أنوية يصل إلى 10 من أجل تحسين الأداء الخاص بالمعالج والذواكر أيضاً. تقوم MSI بدعم هذه الشريحة من خلال ثلاثة سلاسل مختلفة لجميع الفئات.

ما الذي تقدمه سلسلة 400 من Intel وكيف تدعمها MSI؟

تعطي لوحات MSI أحدث التقنيات والتصميمات الفريدة من نوعها من أجل أفضل أداء ممكن لمعالجات الجيل العاشر. هذا يأتي من خلال أنظمة التبريد المحسنة من أجل جميع الفئات وخاصةً التي تأتي بمشتتات Frozr لوحدات الـ M.2. جميع لوحات MSI Z490 تحسن الأداء الحراري وأداء كسر السرعة من خلال طبقات متعددة من الـ PCB والتي تتراوح بين ستة إلى عشرة طبقات من أجل تواصل أفضل بين الدوائر الكهربية.

بالنسبة لحلول التوصيل، فتأتي بتوصيلات الـ 2.5G Ethernet والـ WiFi 6 AX من أجل سرعة نقل أسرع للبيانات وتقليل معدلات التأخر أثناء التوصيل بالإنترنت. ناهيك عن الذكر جماليات الـ RGB التي توفرها هذه اللوحة أيضاً، ستجد "الدرع" الذي يحمي التوصيلات المختلفة من التلف مركب مسبقاً في اللوحة من أجل تركيب أسهل وعمل مع أنظمة MSI للتبريد.

سلسلة MEG من لوحات MSI

MSI MEG Intel

كما نسميها في عالم الهواتف الذكية، فهذه اللوحات هي الفلاجشيب من MSI. تقوم هذه اللوحات بالعمل مع أحدث التقنيات وأنظمة التبريد القوية من أجل تحسين الأداء.

نظام تبريد لوحات MEG

 

تعتمد هذه اللوحات على نظام تبريد نشط. نحن نتحدث هنا عن تصميم مشتتات Frozr مع مراوحها التي تقوم بالتخلص من الهواء، تقنية Zero Frozr والتهوية على المداخل والمخارج الخاصة باللوحة نفسها. أفضل نظام تبريد رأيناه هو النظام الخاص بلوحة MSI MEG Z490 GODLIKE والتي تأتي بمشتت قوي للغاية، مواسير ناقلة للحرارة وقاعدة الـ MOSFET التي تجعل كسر السرعة أكثر أماناً من ذي قبل.

MSI Intel

جميع وحدات الـ SSD الثلاثة التي سيتم تركيبها ستتمتع بمشتت حراري لكل واحدة فيهم من نوع Frozr الذي تشتهر به MSI، لكن هذه المرة بوجهين لضمان أفضل تشتيت ممكن.

MSI Intel

تنظيم الطاقة في لوحات MEG

مقارنةً بالتصميمات الأخرى، لوحات MEG تأتي بتقنية Mirrored Power Arrangement مع متحكم ISL لمراحل الطاقة والتي تجعلها 16 مرحلة لـ 90 أمبير. تتأكد اللوحة دائماً من تساوي مستويات الطاقة التي يتم إدخالها في دوائرها من خلال منقيات الطاقة وهي Titanium Choke III.

المزايا الحصرية لسلسلة MEG

لوحات MEG تأتي بجسم من المعدن في الأمام والخلف من أجل منع الإنحناء والتلف أثناء تركيب اللوحة في العلبة الخاصة بك. تقنية Audio Boost HD متاحة أيضاً في لوحات MEG مع معالج الصوت ALC1220 من أجل أفضل تجربة صوتية ممكنة مع تقنيات ESS Audio DAC.

MSI Intel

تأتي هذه اللوحات أيضاً مع Dynamic Dashboard II والتي تعطيها شاشة الـ OLED الجذابة والتي يمكن تعديل محتواها بالشكل الذي تريده. تأتي هذه اللوحات أيضاً مع توصيلات 10G Super LAN ومدخل Thunderbolt 3 من أجل أفضل سرعة للنقل وبطاقة M.2 XPANDER-Z من أجل أكبر عدد من الـ SSD لتركيبه فيها.

سلسلة لوحات MPG

MSI Intel