منذ عدة أيام تم الإعلان عن الجزء الجديد من سلسلة Need For Speed تحت عنوان Heat والعرض الدعائى جاء محمس إلى حد ما ومن الواضح محاولة اللعبة العودة إلى جذورها واعتمادها على سباقات الشوارع، بعد الإعلان عن اللعبة بدأت مجموعة من المعلومات تظهر على الساحة سواء المؤكد منها والاخر مجرد تكهنات أو نظريات.

لعبة Need For Speed Heat من تطوير Ghost Games الفريق الذي أخذ راية تطوير السلسلة منذ عام 2013 وحتى الأن، وبالطبع اللعبة من نشر الشركة العملاقة Electronics Art.

أول ما لدينا عن Need For Speed Heat هو العرض الدعائى الذى تم نشره والذى يبين الكثير ويخفى الكثير أيضاً فمثلاً لا يمكننا من العرض الدعائى معرفة إذا ما كانت اللعبة تحتوي على طور قصة أم لا ولكن من على الأرجح وجود طور قصة حتى ولو كان صغير أو بسيط لإن العرض الدعائى ركز على مجموعة من الشخصيات التى من الواضح وجود دور لها فى اللعبة.

https://www.youtube.com/watch?v=9ewiJJe_nYI

دائرة ليل ونهار تفاعلية.

need for speed heat electronics art

على الأغلب وجود دائرة ليل ونهار فى اللعبة ولكن هذه الدائرة سوف يتحدد عليها الكثير من الأمور لأن النشاطات الموجودة فى الصباح عكس النشاطات الموجودة فى المساء.

على سبيل المثال فإن الصباح يحتوى على سباقات قانونية تتنافس فيها فى مسار قانونى مخصص للسباقات، أما عن الليل فهو مخصص للسباقات الخاصة الممنوعة لذلك ينشط بشكل كبير مطاردات الشرطة لك أثناء الليل.

أيضاً التلميحات تشير إلى أن أسلوب الشرطة فى الصباح مختلف تماماً عن أسلوبها بالمساء حيث أن الشرطة ليلاً تكون أكثر عنفاً وأيضاً يمكنها تلقى الرشوة لكى تتستر على سرعتك الزائدة.

على الرغم من كون ما سبق تلميحات أو نظريات من خلال العرض الدعائى إلا أن الأمر المؤكد أهمية دائرة الليل والنهار فى اللعبة وهذا الأمر يتضح بجلاء من خلال الشعار الذى اتخذته اللعبة وهو Hustle by day, risk it all at night.

اللعبة ليست Online.

need for speed heat electronics art

قبل الإعلان عن اللعبة ظهرت العديد من الشائعات تصرح بأن الجزء الجديد من السلسلة سوف يكون Online تماماً ولكن بعد الإعلان عن اللعبة تم التأكد من عدم صحة هذه المعلومات وأن اللعبة لا تعتمد على الـ Online ويمكنك توقيف اللعب أثناء السباقات بصورة عادية.

أيضاً على الأرجح اللعبة سوف تكون لعبة عالم مفتوح تقدم لك مجموعة من السباقات المنتشرة على كل الخريطة والمطاردات سوف تكون عنيفة جداً وسوف تشهد لعبة Need For Speed Heat عودة الطائرات الهليكوبتر من جديد.

لا يوجد Loot Boxes.

need for speed heat electronics art

علاقة شركة EA مع اللاعبين متوترة جداً بسبب السياسات المالية التى تتبعها الشركة والتى تكون جشعة فى كثير من الأوقات وتستشعر أن الشركة تريد تحصيل أكبر قدر من الاموال بأى شكل ممكن حتى ولو كان على حساب تجربة اللعبة أو الإخلال بنظام لعبة جيد مثل ما حدث مع Star Wars Battlefront II التى كانت لعبة جيدة جداً ولكن شركة EA أتلفتها بسبب الـ Loot Boxes و الـ Microtransactions.

فى تصريح مفاجئ جداً قام به Ben Walke المسئول عن مجتمع EA من خلال صفحته على موقع Reddit قال أن لعبة Need For Speed Heat  لن تحتوى على أى Loot Boxes.

أيضاً تحدث Ben عن خطة شركة EA الخاصة باللعبة والتى سوف تحتوى على مجموعة من الإضافات و الـ DLC التى سوف يتم إصدارها خلال العام الأول بعد إطلاق اللعبة وسوف سوف تحتوى هذه الإضافات على Car Packs.

need for speed heat electronics art

كما أن اللعبة سوف تحتوي على Time Saving Pack والتى من شأنها تقليل أوقات الانتظار الموجودة داخل اللعبة، وهذا الأمر يجعلنا نلاحظ بكل سهولة أن اللعبة سوف تحتوى على طريقة أخرى لجلب الأموال بدلاً من الـ Loot Boxes والتى أدخلت شركة EA فى كثير من النزاعات الأخلاقية والقانونية لأن الكثير يعتبرها من قبل القمار.

كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بلعبة Need For Speed Heat والتي توصلنا إليها من خلال تصريحات مؤكدة أو عبر تحليلات من مستمدة من الإعلان الدعائى الذى تم نشره

جدير بالذكر أن لعبة Need For Speed Heat سوف تتواجد في معرض Gamescom القادم وسوف نشهد فيه عرض لأسلوب اللعب من داخل اللعبة نفسها، كما أن اللعبة سوف تصدر بشكل نهائى فى 8 نوفمبر القادم ويمكنك حجز نسختك مسبقة الدفع من الآن.