بعد أن كشفت HyperX عن تشكيلة من الأجهزة الطرفية الجديدة ضمن فعاليات معرض CES 2020 والتي يمكنك من الإطلاع عليها من خلال هذا المقال بعنوان "معرض CES20: تعرف على تشكيلة الأجهزة الطرفية الجديدة من HyperX". اليوم لدينا أحدث تشكيلة من الذواكر العشوائية DDR4 التي نسلط الضوء عليها ضمن هذا المقال.

قبل أن ندخل في تفاصيل الذواكر الجديدة, لابد لنا من تذكير الجميع لما HyperX تستحق أن تضعها من ضمن اختياراتك الاولى, فلقد باعت ما يزيد عن 10 ملايين سماعة رأس مخصصة للاعبين حيث بدأت بشحن سماعتها الأحدث loud MIX Rose Gold Edition للأسواق مؤخراً محققة نتائج جيدة كمبيعات.

منذ تطوير أول سماعة رأس مخصصة للاعبين والتي تحمل إسم Cloud في عام 2014، أنتجت الشركة أكثر من 30 طراز من السماعات لترسخ نفسها كعلامة تجارية رائدة في عالم سماعات الرأس المخصصة للاعبين لاجهزة الكونسول والحاسوب, بجانب انتقالها إلى سوق lifestyle مع خطها الجديد من سماعات الرأس Cloud MIX. إضافة إلى ذلك، HyperX تقود حصة السوق لسماعات الرأس المتوافقة مع الحاسوب وفقا لبيانات NPD الأحدث.

كما حققت HyperX علامات فارقة في فئتين إضافيتين بشحن ما يزيد عن مليون كيبورد مخصص للاعبين و65 مليون قطعة ذاكرة. كيبور اللعب الميكانيكي HyperX Alloy تم إطلاقه مع مفاتيح Cherry MX مؤخراً, مع استمرار HyperX بتوسيع تشكيلتها من خلال إطلاق كيبورد اللعب الميكانيكي HyperX Alloy Origins، الذي يتضمن مفاتيح ميكانيكية مصنوعة من نفس الشركة وهي خطوة تحسب لها. أما بالنسبة لمنتجات ذاكرة HyperX فهي تتضمن تشكيلة تضم FURY و Predator DDR4 المتميزة بإضاءة RGB LED التي يمكن أن تعدل عليها كما تشاء أو تجعلها متزامنة مع باقي القطع باستخدام البرامج المرفقة مع اللوحات الأم الداعمة لإضاءة RGB.

الذاكرة العشوائية  FURY DDR4

معرض CES20: احدث تشكيلة من HyperX لذواكر DDR4 لمختلف المستخدمين

تصنف هذه الذاكرة FURY DDR4 بالخيار رقم واحد لمن يبحث عن أحدث الذواكر العشوائية القادرة على كسر سرعتها بسهولة, فهي متوفرة بترددات تبدأ من 2666MHz حتى 3733MHz لتلبي متطلببات مختلف الالعبين ومحبي كسر السرعة. للمعلومة كلما تم رفع تردد الذاكرة كلما كان مستوى أداء المعالج المركزي أفضل سواء كان إنتل أم AMD + ستحصل على زيادة في مستوى الاداء مع الالعاب والبرامج بالذات برامج التصميم والتصيير الرسومي. تواقيت الذاكرة تبدأ من CL15–16 وهي متوفرة بسعات 4GB, 8GB, 16GB.

كحجم تاتي هذه الذاكرة بدون إضاءة RGB مما يجعلها ذات ارتفاع أقل من الذاكرة الاخرى التي سنتحدث عنها بعد قليل. HyperX FURY DDR4 ستعمل بشكل مثالي على مدار الأيام بفضل قطعة المشتت الحراري المرفق معها والقادر على تشتيت الحرارة بشكل كفوء حتى لو كنت تفكر بكسر سرعتها.

الذاكرة العشوائية FURY DDR4 RGB

معرض CES20: احدث تشكيلة من HyperX لذواكر DDR4 لمختلف المستخدمين

تعد وحدات الذاكرة FURY DDR4 RGB بمثابة ترقيات فعالة من حيث التكلفة والأداء العالي لأحدث منصات Intel وAMD. وتشتمل وحدات FURY على بروفايل Intel XMP Certified أو XMP-ready لكسر السرعة بشكل سهل, كما أنها ذواكر مناسبة لمعالجات AMD Ryzen التي تتطلب ترددات عالية. الجيد مع هذه الذواكر هو قدومها بإضاءة RGB المتوافقة مع مختلف انظمة الإضاءة من كبرى الشركات المصنعة للوحات الأم لتكون قادر على القيام بعملية المزامنة اللونية بين مختلف القطع. كما سيكون متاح لك التحكم بنمط الإضاءة لتشمل Solid/Breathing/Blink/Heartbeat/Comet/Bounce/Cycle/Rainbow.

ستتوفر وحدات الذاكرة FURY DDR4 RGB بإصدارات تبدأ من 2666MHz حتى 3733MHz، بأحجام 8GB, 16GB وسعات مختلفة تصل إلى 64GB. المشترك بين هذه الذواكر هو التوقيت والفولت 1.2V, 1.35V واللون الأسود لغطاء المشتت.

ذواكر Impact DDR4 SODIMM

معرض CES20: احدث تشكيلة من HyperX لذواكر DDR4 لمختلف المستخدمين

توفر الذواكر الإضافية الجديدة HyperX Impact DDR4 أداءً قويًا للأجهزة الصغيرة الحجم. وتتمتع ذواكر Impact DDR4 بمزايا Plug N Play7 لرفع تردد التشغيل التلقائي إلى أعلى تردد ضمن الحد المسموح به لسرعة النظام وهو مناسب لـ Ryzen وIntel XMP بسعات تصل إلى 32GB حتى 64GB. هذه الذاكرة تأتي بترددات تشمل 2400, 2666, 2933, 3200 مع تواقيت 14/15/17/20 باستهلاك طاقة 1.2V.

هي تشكيلة ممتازة لمن يفكر بتحديث ذواكره التي تعمل بترددات منخفضة خاصة بالنسبة للاعبين الذين سيحصلون على دفعة إضافية من الاداء مع مختلف ألعابهم وبرامجهم. ذواكر FURY DDR4، و FURY DDR4 RGB ستتوفر من بداية شهر يناير بسعر 70.00 دولار. أما ذواكر Impact DDR4 SODIMMs فهي ستتوفر من بداية شهر يناير بسعر 158.00 دولار

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘