مع بطاقات Nvidia GeForce نجد تقنيات كثيرة....فما الفائدة منها؟ - عرب هاردوير

عندما نتوجه لشراء بطاقة رسومية من NVIDIA سواء من الفئة المنخفضة او الوسطى او حتى الفئة العليا نجد ان البطاقة تتمتع بمميزات كثيرة مختلفة وبتقنيات عدة. وكثيرا منا يجد نفسه في حيرة في معرفة الفائدة من هذه التقنيات والمميزات التي تأتي مع البطاقة الرسومية. في مقالنا هذا سوف نحاول ان نسلط الضوء على التقنيات والمميزات التي تتمتع بها البطاقات الرسومية من NVIDIA.

المميزات والتقنيات التي تأتي مع بطاقتك الرسومية GeForce من الجيل الحديث GTX 700 او حتى الأجيال السابقة ,تقدم لك الكثير من الخيارات سواء على مستوى إضافة تجربة جديدة في ممارسة العب على العابك الحديثة بطريقة مغايرة او تجربة المؤثرات البصرية المذهلة او الإنطلاق في عالم المشاهدة ثلاثية الأبعاد اثناء اللعب وحتى القدرة على جعل بطاقتك الرسومية تصل الى مستويات اخرى من الأداء بإضافة بطاقة رسومية اخرى بالإضافة الى جعل الرسومات في الألعاب تنتقل الى مستوى اخر بفضل المؤثرات الرائعة والتقنيات الحديثة وكل ذلك ينعكس عليك في تجربتك لعالم الألعاب الى مستوى اخر لم تختبره من قبل.

تقنية 3D Vision Surround:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-25

تمكنك هذه التقنية من تجربة مثيرة ورائعة عند ممارستك للألعاب حيث سوف تكون قادرا على اللعب برؤية ثلاثية الأبعاد بفضل النظارات الخاصة بها مع استخدام 3 شاشات موصولة مع بعضها البعض. كل ما تحتاجه لتجربة هذه التقنية الرائعة هو بطاقة رسومية قوية او بطاقتين سواء من جيل GTX 400/500/600/700 و 3 شاشات داعمة لتقنية 3D Vision ونظارة 3D Vision وسوف تدخل في تجربة لن تنساها. تخيل أن تكون قادرا على لعب ألعابك المفضلة عبر ثلاث شاشات 1080P بمجسم عرض صورة ثلاثية الأبعاد بفضل نظارات 3D Vision انه حلم جميع محبي الألعاب الذين يبحثون عن الأفضل في ممارسة العابهم.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-06

ببساطة سوف تحصل على مشهد كامل ومغاير للمعركة التي تحدث امامك في الألعاب الاستراتيجية بمشاهدتها بشكل كبير وثلاثية الأبعاد. كما سوف تشعر بالتفوق على اعدائك في العاب منظور الشخص الأول لأنك سوف تشاهدهم بشكل أسرع نظرا لأفضلية حجم الدقة الكبير التي سوف تستمتع به. وان كنت من محبي العاب السيارات فسوف تختبر ايضا تجربة مغايرة مذهلة في سباقات السيارات وسوف تشعر وكأنك بداخل هذه الشاشات وانت تلعب. طبعا تستطيع ان تجرب تقنية ثلاثية الأبعاد مع شاشة واحدة داعمة لهذه التقنية بدلا من 3 شاشات او ان تجربها مع ثلاث شاشات الأمر عائد لك.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-05

مع تقنية 3D Vision Surround سوف تكون قادر على لعب الألعاب بشكل ثلاثي الأبعاد عبر ثلاث شاشات 1080 لتجربة دقة 5760×1080 بشكل مذهلة, كما انك لن تحتاج الى الإنتظار حتى تصبح الألعاب الحديثة داعمة لهذه التنقية فبفضل الدعم الحقيقي من فريق التعريفات فهناك ما يفوق عن 200 لعبة قادرة على العمل بصورة  ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى باتشات خاصة للعبة. بعض الصورة توضح لك مدى اتساع حجم الرؤيا لديك مع استخدام ثلاث شاشات وتخيل انك تلعب على هذه الدقة الكبيرة مع نظارة ثلاثية الأبعاد:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-07

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-08

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-09

المتطلبات الدنيا لتشغيل تقنية 3D Vision Surround:

نظام التشغيل يفضل ان يكون Windows 7/8/8.1 32-bit-64-bit ,اللوحة الأم ان تكون داعمة لتقنية SLI من اجل وصل بطاقتين رسوميتين من اجل تحقيق افضل النتائج ان كنت تفضل حلول البطاقتين في حاسوبك او استخدام بطاقة رسومية ثنائية النواة مثل GTX 690 او GTX 590 عندها لايهم ان كانت تدعم اللوحة الأم تقنية SLI ام لا. اخيرا ان تكون ذاكرة RAM بحجم 4GB وما فوق نظرا لمتطلبات الألعاب الحديثة وغالبية المستخدمين المحترفين يزودون حاسبوهم بذواكر بحجم 8GB.

تقنية SLI:

NVIDIA-GeForce-GTX-TTechnology-13

 

هذه التقنية تقدم لك حلول وصل بطاقتين او 3 بطاقات رسومية مع بعضهم البعض لتقدم لك اداء قوي جدا في الألعاب التي تلعبها مع اعلى الإعدادات. تتيح لك تقنية SLI العديد من الخيارات فإن كنت من اصحاب الدخل العالي وتملك بطاقة من الفئة العليا ولكنك ترغب بمزيد من الأداء للحصول على فريمات مرتفعه فكل ما عليك فعله شراء بطاقة اخرى من نفس النوع ووصلها ببطاقتك الأولى عن طريق جسر SLI لكي تحصل على اداء بطاقتين في وقت واحد وحتى ان كنت من اصحاب الدخل المتوسط وتملك بطاقة متوسطة الاداء فتستطيع ايضا شراء بطاقة من نفس النوع ووصلها ايضا بجسر SLI والحصول على اداء مضاعف بدل ان تتوجه الى بطاقة رسومية اعلى اداء. ببساطة تتيح لك تقنية SLI القدرة على إعطائك ما تحتاجه من اداء وفقا لما تختاره سواء بطاقات فئة عليا او فئة متوسطة.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-12

تقنية SLI مستخدمه من قبل ما يزيد عن 94% من الحواسب ذات البطاقات المتعددة على Steam, وذلك يعطيك خلفية ان تقنية SLI هي التقنية المختارة للاعبين الذين يطالبون بالأفضل. يتميز SLI ببروتوكل اتصال ذكي مدمج في وحدة المعالج الرسومي، واجهة رقمية عالية السرعة لتسهيل تدفق البيانات بين بطاقتين رسوميتين وذلك ما يعرف بحسر SLI ,ليس هذا وحسب فعند وصل بطاقتين رسوميتن يجب ان تحصل على اداء من البطاقة الثانية يتجاوز 80% حتى 100% وذلك يعود بفضل الدعم الحقيقي من فريق التعريفات الخاصة بتطوير اداء حلول البطاقات المتعددة SLI الذي يعمل بشكل متواصل ليقدم لنا دعما حقيقيا في عالم الالعاب لضمان الحد الأقصى من التوافق في أحدث الألعاب.

كما يمكنك الإستفادة من حلول SLI بأن تجعل البطاقة الثانية تقوم بعملية معالجة PhysX في الألعاب التي تحتاج الى قوة معالجة من اجل مؤثرات PhysX كما تستطيع ان تجعل البطاقة الثانية او البطاقتين تقوم بعملية معالجة وحدات العمل للبرنامج المشهور Folding@home , اخيرا يمكنك من تحسين مستوى تنعيم الحواف فإن كنت تملك بطاقتين فسوف يكون تنعيم الحواف لديك 64xAA وان كنت تملك 3 بطاقات فسوف يكون تنعيم الحواف 96xAA وان كنت تملك 4 بطاقات فسوف يكون تنعيم الحواف 128xAA.

دعم DirectX 11:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-27

ان Microsoft DirectX هي مكتبة رسومية تشغل كل الألعاب الحديثة اليوم التي نشاهدها في السوق, ان بطاقات جيل GTX 400/500/600/700 تدعم الإصدار الأخير وهوDirectX 11 الذي يتميز بالترصيع الفسيفسائي لتفاصيل هندسية مذهلة تقدم ذلك في الالعاب لمزيد من التصميم الواقعي والرائع. ان DX11 اضاف للألعاب الحديثة الكثير من الواقعية في تصميمها, الترصيع يحتاج الى قوة رسومية هائلة لمعالجتها وهذا ما عملت عليه NVIDIA منذ جيل GTX 400.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-30

فلا ننسى ان DX11 الذي يتميز بالترصيع لم يخرج بهذه السهولة كما يعتقد البعض فلقد احتاج الى سنوات من الاختبار وخيبات الأمل والأخطاء حتى وصل الترصيع أخيرا الى المستوى المطلوب. لدينا الكثير من الألعاب المذهلة التي صممت عن طريق DX11 وبإستخدام كثافة عالية من الترصيع ومن هذه الألعاب المذهلة Metro 2033 التي تظهر بالفعل إمكانية الترصيع والعاب اخرى ايضا. في الوقت الحالي اصبح الترصيع هاما ولايستغنى عنه كتظليل البكسل لأنه يقدم جودة وواقعية رائعة في تصميم الالعاب. ولأن NVIDIA ادركت ذلك قامت ببناء معمارية موجهة لمعالجة الترصيع بالأساس وهذا ما شاهدناه في جيل GTX 400 حتى جيل GTX 700 الجديد. هذه بعض العروض من NVIDIA تظهر فيها قوة الترصيع هنا,هنا.

تقنية CUDA:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-23

تقنية CUDA هي نموذج برمجة ومنصة حوسبة موازية ابتكرتها شركة NVIDIA. إنها تقدم زيادة كبيرة في أداء الحوسبة بفضل قوة المعالج الرسومي الذي اصبح قادرا على معالجة ذلك. فمع مبيع ملايين وحدات معالج رسومي الموجهة لكي تستخدم تقنية CUDA بالشكل المطلوب فإن مطوري البرامج، العلماء والباحثين يجدون استخدامات واسعة النطاق للـ CUDA، بما فيها معالجة الفيديو والصورة، الكيمياء والأحياء الحسابية، محاكاة ديناميكية السوائل. إعادة بناء صورة CT، تحليل الزلازل، تتبع الشعاع، والكثير غيرها. لا تستهين بقدرة تقنية CUDA فيما هي قادرة على فعله فهي تعتبر الأفضل حاليا في معالجة الحوسبة وهنا بعض الأمثلة:

تحديد الكتل المخفية في الشرايين:
النوبات القلبية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم. كلية هارفارد الطبية والهندسية ومستشفى بريغهام اتفقوا على استخدام المعالج الرسومي لمحاكاة تدفق الدم وتحديد الكتل الشريانية المخفية دون تقنيات تصوير قاسية أو جراحة استكشافية.

تحليل تدفق حركة الهواء:
نماذج الحاسوب تساعد في تحديد وسائل جديدة لتخفيف الازدحام والحفاظ على حركة مرور الطائرات بشكل فعال. فبإستخدام القوة الحوسبية لوحدات المعالج الرسومي، فإن فريقا لدى NASA حصل على احراز تقدمي ضخم للأداء، مما قلل وقت التحليل من عشر دقائق لثلاث ثواني.

كما اصبح بإمكانك مع CUDA أن ترسل تعليمات C, C++ و Fortran مباشرة لوحدة المعالج الرسومي، اي لاحاجة للغة تجميعية. المطورون في الشركات مثل Adobe, ANSYS, Autodesk, MathWorks و Wolfram Research يستخدمون المعالج الرسومي للقيام بحوسبة عامة هندسية وعملية عبر مجمموعة من المنصات.

حوسبة المعالج الرسومي اصبح أمر ممكن لأن المعالج الرسومي اليوم يفعل ماهو أكثر من إنتاج رسوميات, إنها تتماشى مع teraflop من أداء الفاصلة العائمة وتعالج مهام التطبيق المصممة لأي شيء بدءا من الأمور المالية إلى الطبية. إن CUDA مستخدم على نحو واسع عبر الآلاف من التطبيقات وأوراق أبحاث منشورة ومدعومة بواسطة قاعدة ثابتة بما يفوق 375 مليون معالج رسومي مهيأ لـ CUDA في الحواسب المحمولة الصغيرة، محطات العمل، الحوسبة والحواسب الفائقة.

خلاصة القول ان النظام البيئي لـ CUDA يتنامى بسرعة حيث المزيد والمزيد من الشركات توفر أدوات وخدمات وحلول عالمية من اجل هذه التقنية. هذه بعض الفيديوهات التي تقدم لك فيما استخدم فيه تقنية CUDA هنا ,هنا ,هنا, كما لديك عدد من التطبيقات التي تستخدم CUDA مثل DenoiseMyImage,PowerDVD 10,vReveal,WinDVD 2010,Corel Video Studio Pro X3 وغيرها من التطبيقات.

تقنية PhysX:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-20

انطلقت تقنية PhysX لإضافة الحياة الى الالعاب عن طريق إدراج المؤثرات البصرية في الألعاب لمزيد من المتعة اثناء اللعب فبدون محاكاة فيزيائية ، حتى أكثر الألعاب قوة بالتصميم تبدو ساكنة وخالية من المتعة البصرية. تدخل تقنية PhysX ضمن المعالجة التي يقوم بها المعالج الرسومي من أجل حسابات فيزيائية معقدة. هذه التقنية استخدمت من قبل مع ألعاب مشهورة مثل Borderlands 2 و Metro: Last Light وغيرها الكثير والكثير من الالعاب ولذلك فإن PhysX تقدم ألعاب ممتعة بصريا مع تدمير ديناميكي، سوائل مستندة على الجزيئات وحركة رسومية نابضة بالحياة. 

تقنية PhysX تساعد اللاعبين باللعب بشكل أفضل والشعور على نحو أفضل بالتفاعل مع المحيط والشخصيات بشكل أكثر واقعية من أي وقت مضى. في بداية الألعاب 3D، الشخصيات والعوالم كانت مبنية في الأساس من المربعات ومع تقدم التقنية، المربعات أصبحت مضلعات أكثر تفصيل على نحو هندسي، وأصبحت بقوام مضاء ومظلل بشكل أكثر دقة. مع هذا، معظم الاعبين مازالوا يلاحظون امر ناقصا في اللعبة. هذه بعض الفيديوهات التي توضح تقنية PhysX وهي تعمل بشكل واقعي هنا , هنا وهذه مجموعة من الألعاب التي تستخدم تقنية PhysX ويمكنك مشاهدة الفرق عند تفعيل هذه التقنية وكيف تضيف مؤثرات بصرية رائعة هنا ,هنا ,هنا ,هنا ,هنا

قبل الـ PhysX، كان على مصمموا اللعبة إعادة حوسبة كيفية تصرف الغرض في ردة فعل لحدث ما. على سبيل المثال كانوا يرسمون تسلسلا من الإطارات التي تظهر كيفية سقوط لاعب كرة قدم على الأرض بعد إعاقته. الناحية السلبية من هذا النهج كان أن اللاعب دائما يشاهد نفس الحركة الرسومية اي انها لا تتغير وثابتة , لكن مع PhysX يمكنك الآن حوسبة التصرف الفيزيائي للأجسام بوقتها الحقيقي! هذا يعني بأن لاعب كرة القدم سوف يلتوي ويفتل بكل الطرق المختلفة وفقا للظروف المحددة المشتركة مع الإعاقة, و بالتالي تكوين تجربة بصرية فريدة من نوعها طوال الوقت.

تقنية PhysX معتمدة على نحو واسع من قبل مايزيد عن 150 لعبة ومستخدمة من قبل مايزيد عن 10,000 مطور. معها اصبح يمكن للجدران أن تنهدم على نحو واقعي، تثني الأشجار وتنكسر في العواصف، والماء والدخان يتدفق ويتفاعل. تقنية PhysX تعمل مع المعالجات الرسومية NVIDIA GeForce لقوتها الكبيرة في معالجة الفيزيائية الحاصلة في اللعبة والتي لا يستطيع ان يقوم بمعالجتها المعالح المركزي.

تنعيم الحواف TXAA:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-31

تنعيم الحواف TXAA يكون صورا أكثر نقاوة ونعومة من أي حل تنعيمي بواسطة الجمع بين تنعيم MSAA عالي الجودة والفلترات المؤقتة المصممة من NVIDIA. تنعيم TXAA تجمع القوة الخام لـ MSAA مع فلترات متطورة مشابهة لتلك الموظفة في CG films لإنتاج صورة أكثر نعومة من أي تقنية قابلة للمقارنة. وفقا لنوع التظليل المطبق في اللعبة المطروحة، فإن أثر أداء الـ TXAA يمكن أن يكون مختلفا على نحو طفيف. بعكس أساليب تنعيم FXAA التي تحاول رفع الأداء لأقصى حد على حساب الجودة، فإن TXAA تحاول رفع الجودة لأقصى حد على حساب الأداء.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-14

إن TXAA خيار فائق للذين يبحثون عن تنعيم بأعلى جودة مع أكثر أداء فعال ممكن لجعل الألعاب مثل Assassin’s Creed IV Black Flag و Batman Arkham Origins وغيرها تبدو بجودة هي الأفضل. وكما نعلم ان تنعيم الحواف TXAA مدعومة فقط على المعالجات الرسومية من معمارية Kepler وستتطلب بطاقة رسومية سلسلة GTX 600 او سلسلة GTX 700 لتمكين هذه الميزة في خيارات اللعبة الرسومية. يمكنك من مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح فيه تنعيم الحواف TXAA هنا.

تقنية Adaptive VSync:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-24

ان تقنية VSync وجد في البداية لكي يجعل تجربتك في اللعب أكثر نعومة وأكثر استجابة بإزالة تنتيع معدل الإطار وتمزق الشاشة الذي يحصل بسبب ما يعرف بإنعدام الإنسجام بين الإطارات ومعدل تحديث الشاشة. الكثير عانا من هذه المشاكل وكان لا بد من حل مؤقتي يسعفنا في حل جزئي لهذه المشكلة. يحدث التنتيع حينما تتهاوى معدلات الإطار على نحو أقل من معدل إطار VSync، وهي 60 إطار في الثانية نموذجيا، التي تشابه معدل التحديث 60Hz لمعظم الشاشات.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-35

حينما تنخفض معدلات الإطار أدنى من الحد فإن VSync يغلق معدل الإطار لأقرب مستوى، مثل 45 أو 30 إطار في الثانية. حينما يتحسن الأداء فإن معدل الإطار يعود للـ60. في الألعاب ذات الأداء العالي فإن هذا التغيير الكبير في معدل الإطار يمكن أن يحدث عدة مرات في الثانية، مما ينتج عنه تنتيع ملحوظ حيث تقفر معدلات الإطار كما يحلو لها، مما يسبب غالبا صداعا وإجهاد للعين بسبب هذا التنتيع والتمزق نظرا لعدم الإنسجام والتوافق الحقيقي بين معدل الإطارات وبين معدل التحديث للشاشة. 

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-34

حينما يكون الـ VSync معطلا في اللعبة، فإن تمزق الشاشة يشاهد حينما يتجاوز معدل الإطار معدل التحديث لشاشة العرض 120 إطار في الثانية على شاشة عرض 60Hz، على سبيل المثال. هذا يسبب تمزق أفقي بعرض الشاشة كلما تتحرك الكاميرا أفقيا أو عموديا وهذا أيضا يسبب الصداع وإجهاد للعين. ومن اجل ذلك اتى خيار NVIDIA’s Adaptive VSync يصلح كلا المشكلتين بفتح قفل معدل إطار حينما يكون أدنى من حد VSync، مما يقلل من التنتيع، وبغلق معدل الإطار حينما يتحسن الأداء مرة أخرى، مما يقلل التمزق لأدنى حد. ويستطيع مستخدمي بطاقة GeForce GTX تفعيل Adaptive VSync على نحو شامل أو على أساس كل لعبة من خلال لوحة تحكم NVIDIA أثناء استخدام أحدث تعريفات GeForce.

 تقنية G-SYNC:

 

NVIDIA-GeForce-GTX-TTechnology-16

إن تقنية NVIDIA G-SYNC هي تقنية عرض جديدة رائدة التي تقدم أكثر تجربة ألعاب سلاسة وسرعة من أي وقت مضى بفضل الإنسجام الحقيقي بين معدل الإطارات ومعدل التحديث بشكل مذهل. الأداء الثوري لبطاقات GeForce GTX مع هذه التقنية يزيل تمزق الشاشة ويقلل للحد الأدني من التنتيع وتأخر الإدخال. و النتيجة التي سوف تصل لها هي ان المشاهد تظهر فورا، الأغراض تبدو أكثر وضوحا و اللعبة فائقة السلاسة، مما يمنح تجربة بصرية مذهلة وتنسى ما كنت تعاني منه سابقا من تنتيع او تمزق الصورة.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-32

كان العديد من اللاعبين يعانون من جهد العين أثناء التعرض لتنتيع VSync متواصل، وآخرون يحدث لهم صداع وصداع النصفي، مما دفع NVIDIA لتطوير Adaptive VSync وهو حل فعال نال الإعجاب. بالرغم من هذا التطور الذي حصل سابقا، فإن مسألة تأخر إدخال VSync مازالت مستمرة لهذا اليوم، وهو شيء غير مقبول للعديد من هواة اللعب.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-33

بمزامنة معدلات تحديث العرض مع البطاقة الرسومية، فإن G-SYNC يزيل تمزق الشاشة ويخفض لحد أدنى تنتيع شاشة العرض وتأخر الإدخال لتقديم أكثر تجربة لعب سرعة، سلاسة ممكنة. تحدث هذه العملية بفضل وجود قطعة G-SYNC في داخل شاشة العرض مما يسمح لـ G-SYNC لمزامنة الشاشة لناتج البطاقة الرسومية، بدلا من البطاقة الرسومية للشاشة، مما ينتج عنه تجربة أكثر سلاسة وخالية من التمزق والتي بدورها تعيد مفهوم اللعب من جديد وتضعه بمستوى اخر. ولقد ابدى كبار شركات المصنعة للألعاب إنبهارهم لهذه التقنية المميزة والتي فعلا جعلت ما هو مستحيل ممكنا. ولتتعرف اكثر على هذه التقنية بإمكانك مشاهد المقال الذي قمنا بنشره هنا.

تقنية GPU Boost 2.0:

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-21

من منا لا يعرف تقنية GPU Boost 2.0 التي تعطينا دفعة قوية من الترددات المرتفعة لمزيد من قوة حوسبة البطاقات الرسومية، مما يرفع معدلات الإطار لأقصى حد في كل وجميع الألعاب التي تلعبها. وان قمنا بمقارنة مع GPU Boost القديم، فإن تقنية GPU Boost 2.0 الأحدث هي أسرع وأكثر مرونة، مما يمنح المستخدمين تحكما أكبر في خياراته مع بطاقتك الرسومية.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-36

تم تطوير تقنية GPU Boost 2.0 من أجل سلسلة البطاقات الرسومية الحديثة GTX 700 التي تزيد تردد الـ Boost إلى أن تصل البطاقة الرسومية لدرجة الحرارة المحددة مسبقا وعلى سبيل المثال 80 درجة مئوية على بطاقة GTX TITAN. مع هذا التغيير، يزداد الأداء بنسبة 3-7% عن الترددات الإفتراضية مع تقنية GPU Boost 1.0، وسوف تحصل ايضا على دفعة اكبر مع البطاقات الرسومية الإحترافية مكسورة السرعة مصنعيا.

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-37

كما تقدم لك تقنية GPU Boost 2.0 أيضا تحكم مستخدم محسن لمالكي بطاقات GTX TITAN او إحدى بطاقات سلسلة GTX 700 ، الذين يستطيعون تعديل وضع Boost بزيادة أوإنقاص حد درجة الحرارة مع استخدام برنامج خارجي والذي يسمح للمستخدمين بتقليل الحدى الأقصى لدرجة الحرارة، والتردد والضجيج الناتج من البطاقة الرسومية أثناء العمل أو لعب ألعاب أقدم لا تحتاج الى قوة رسومية كبيرة، ورفع كل شيء لأقصى حد أثناء لعب العاب تحتاج الى كامل قوة البطاقة الرسومية مثل لعبة Metro: Last Light.

وان قمت بتجهيز التبريد المائي لبطاقتك الرسومية فسوف تصبح درجات الحرارة غير متصلة بالأمر مما يسمح للـ GPU Boost برفع الحد الأقصى من استخدام الطاقة والفولتاج، بدوره يرتفع تردد Boost Clock لما يتجاوز الحد الطبيعي معطيا بذلك اقصى ما تملكه بطاقتك الرسومية من سلسلة GTX 700 من اداء.

 كيف ينعكس كل ذلك على الألعاب؟

NVIDIA-GeForce-GTX-Technology-28

كما شاهدنا هذا الكم الممتاز من التقنيات الرائعة لمالكي بطاقات NVIDIA GeForce فإن ذلك يعنكس حتما على الألعاب الحديثة التي تطلق سنويا فلدينا كم هائل من الألعاب التي تستخدم عدة تقنيات في لعبة واحدة فتجد انها تستخدم DirectX 11 و تقنية PhysX وتدعم تقنية 3D Vision Surround بالإضافة الى تنعيم الحواف TXAA مثل Batman: Arkham Origins و The Secret World وايضا في سابقة تم إستخدام تقنية CUDA في لعبة Just Cause 2 التي فعلا اذهلت الجميع.

وغيرها من الألعاب التي تستخدم تقنية PhysX مثل لعبة Assassin’s Creed IV Black Flag و Call of Duty: Ghosts و The Bureau: XCOM Declassified و Metro: Last Light  و Borderlands 2 و Hawken و Warframe وعدد كبير اخر من الألعاب مثل : Tom Clancy’s Splinter Cell: Blacklist , Max Payne 3 ,World of Warcraft: Mists of Pandaria التي تتمتع بهذه التقنيات الخاصة بمالكي بطاقات NVIDIA الذين سوف يختبرون تجربة جديدة في عالم الألعاب. 

في ختام حديثنا في هذا المقال تعرفنا على التقنيات التي تتضمنها البطاقات الرسومية الخاصة بملاكي بطاقات NVIDIA GeForce, ورأينا فعلا ان هناك دعم حقيقي تقدمه الشركة للإرتقاء بعالم الألعاب الى مستوى اخرى من الجودة والمؤثرات البصرية المذهلة التي سوف تجعلنا نعيش تجربة مثيرة. عالم الألعاب يحتاج دائما الى داعمين حقيقين على مر السنين وفعلا من خلال متابعتنا لما تقوم به NVIDIA في الوقت الحالي فإنها تقدم الكثير لهذا العالم الذي جميعنا يهتم به. وشعارها الذي اطلقته منذ زمن طويل The Way It’s Meant to be Played يؤكد يوما عن يوم انها فعلا الأب الروحي لداعمي صناع الألعاب في العالم.