ممارسة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر في وقتنا الحالي أصبحت أسهل من قبل، لن ننكر هذا مع وجود أدوات التعريفات الخاص بالبطاقات الرسومية أو الـ GPU كما يحب البعض تسميتها، وهذا ما جعل شركة NVIDIA تقوم بإعطائنا أدوات مثل الـ Control Panel و NVIDIA GeForce Experience لكي تجعلنا قادرين على التمتع ببطاقتها أثناء ممارسة هذه الألعاب مع القيام بعمل تحديث كل فترة لرفع التجربة.

لكن في الأصل…..ما هو التعريف؟

nvidia game ready drivers 436.30

ما يجب أن تعرفه في الأساس هو فكرة التعريف أو الدرايفر الذي يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالتمتع بهذه البطاقة التي قررت وضعها بداخل علبة الكمبيوتر الخاصة بك. يقوم هذا البرنامج بالسماح لنظام التشغيل الخاص بك بالتعرف على بطاقتك الرسومية والسماح لبرامج الكمبيوتر و الألعاب بالتمتع ببطاقتك الرسومية التي قمت بالحصول عليها لكي تتمتع بأفضل تجربة ممكنة.

وبالفعل، نقوم دائماً بنصح كل مستخدمي البطاقات الرسومية سواء من NVIDIA أو أي شركة غيرها بالقيام بعمل أي تحديث يتم إصداره من خلال منصة المصنع لهذه البطاقة. وعلى عكس التحديثات الخاصة بأي شيء أخر التي يستحسن أن تتعرف عليها أكثر من خلال ما قاله مستخدمينها، فنحن ننصح دائماً بإبقاء البطاقات الرسومية على أخر تحديث ممكن.

لكن أولاً، دعونا نشرح الفوارق بين الـ Control Panel والـ GeForce Experience

لماذا عليك أن تبقي تعريفات NVIDIA محدثة دائماً؟

تقوم شركة NVIDIA بتقديم برنامجين، أحدهم هو GeForce Experience والثاني هو Control Panel. الثاني يقوم بإعطاء واجهة بدائية نوعاً ما من أجل القيام بالتعديل على إعداداتك الخاصة بالرسوميات بكل سهولة. ويمكن القيام بالدخول عليها من خلال النقر على سطح المكتب بالنقرة اليمنى وإختيار NVIDIA Control Panel للدخول عليها.

هذه الأداة ستسمح لك بالعمل على الإعدادات الإفتراضية الخاصة بالصورة التي يعمل عليها جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكل التطبيقات التي ستقوم بإستخدام البطاقة الرسومية و الألعاب التي ستقوم بممارستها لكي تختار بين الرسوميات الدقيقة أو الأقل في حالة إمتلاكك لبطاقة قديمة وتسريع اللعبة بشكل يسمح لك بالإستمتاع بها، وأيضاً يقوم هذا البرنامج بالتأكيد من التحديثات بشكل دوري من أجل البطاقة الرسومية خاصتك.

حسناً، التحديث الخاص بالـ Control Panel مفهومة أهميته، لكن ما أهمية GeForce Experience؟

بالطبع، لن نقول أن برنامج NVIDIA GeForce Experience يستطيع التعامل مع كل الألعاب المتاحة على أجهزة الكمبيوتر حتى لو تم إصدارها قبل آخر تحديث، لكنه على الأقل يعرف معظمها لكونه أكثر أداة متكاملة من ناحية دعم الألعاب على المنصة على العمل بالإعدادات الأفضل بالنسبة للـ GPU والمعالج الذي تملكه لكي تخرج بأسرع تجربة ممكنة من جميع النواحي بدون التضحية القصوى بالرسوميات.

هذه الإعدادات تأتي من NVIDIA نفسها عن طريق إستخراج كل المعلومات الخاصة بمعالجك الرسومي أو الـ GPU ، معالجك المركزي، ذواكرك العشوائية، والشاشة الخاصة بك. وبالطبع يمكنك الخروج من هذه الإعدادات والتعديل عليها كما تريد ويمكنك أن تعرف الصورة المتوقعة للعبة عند التعديل على هذه الإعدادات من خلال صورة متواجدة في البرنامج حتى لا تضطر تشغيل اللعبة لاختبارها.

تحديثات اوتوماتيكية

تحديث NVIDIA

إن كنت تريد أفضل أداء ممكن من خلال الكمبيوتر الخاص بك، يجب أن تقوم بالتحديث أولاً بأول. وهذه وظيفة من وظائف GeForce Experience الذي يقوم بتفقد أحوال بطاقتك الرسومية كلها من تحديثات جديدة من أجل الألعاب أو من أجل التعريفات الخاصة بالبطاقة نفسها.

ولحسن حظنا ونحن ننتقل في عقد جديد من الألفية الثانية، نحن في زمن نستطيع بكل بساطة أن نقوم بتثبيت هذه التعريفات فيه بدون المشاكل التي واجهتنا في الماضي، وكل ما تحتاج له هو القيام بتحميل برنامج NVIDIA GeForce Experience وتتركه لكي يقوم بوظيفته التي لا تحتاج منك إلا أن تسترخي وأنت تشرب قهوتك لتنتظر تحميل التحديثات.

دعم أفضل للبث وإلتقاط الصور

لماذا عليك أن تبقي تعريفات NVIDIA محدثة دائماً؟

وهذا ما توفره تحديثات Experience من أجل تقنية Ansel التي تقوم بإلتقاط الصور الرائعة من داخل اللعبة لكي تقوم بتحميلها ومشاركتها مع الجميع من خلال منصات السوشيال ميديا بوضوح مرتفع للغاية وبتقنيات الـ 360 التي تمكنك من عرض المشهد بالكامل من داخل اللعبة.

وأيضاً البث المباشر سيكون أفضل مع كل تحديث يقوم بالعمل عليه حتى تتمكن من الإستمتاع بأعلى عدد من الإطارات أثناء البث والقيام بتحسين التجربة بشكل كامل حتى لا تتأثر تجربتك ولا تجربة محبينك في متابعة البث المباشر الخاص بك لكل لعبة ستلعبها، نعم يستطيع تحديث واحد أن يقلب الكفة في مصلحتك!

كيفية تحديث هذه الأدوات من NVIDIA ؟

لماذا عليك أن تبقي تعريفات NVIDIA محدثة دائماً؟

حسناً، أرجوك لا تضحك. لأن كل ما عليك فعله هو الضغط على هذا الرابط لكي يتم تحويلك إلى شاشة تحميل NVIDIA GeForce Experience وقم بتثبيته، وهو سيتولى العمل نيابةً عنك حتى يتم تحميله لتتمتع بأفضل تجربة ممكنة من بطاقة NVIDIA خاصتك مهما كان إصدارها.

في النهاية…..

هذه الأدوات من أهم ثلاثة أشياء في دورة اللعب السليم، تأتي بعد الهاردوير الخاص بك وقبل اللعبة التي تمارسها. فلا تبخل على بطاقتك بتحديث يمكنه أن يقلب تجربتك رأساً على عقب في يومٍ من الأيام مهما كانت هذه البطاقة أو مهما كان مصنعها، فهذا ينطبق على كل البطاقات والـ GPU المتاحة في جميع أسواق العالم.