دشنت NVIDIA اليوم بطاقتها الرسومية الجديدة GTX 1650 SUPER كخطوة لتحديث بطاقات GTX 16 التي أطلقت في الفترة الماضية والسبب في ذلك هو تقديم أفضل الحلول للاعبين ومنافسة ماهو موجود من بطاقات AMD. هذه البطاقة تأتي بعد إطلاق بطاقة GTX 1660 SUPER يوم 29 أكتوبر بسعر 230 دولار.

بطاقة GTX 1650 SUPER التي تقع بين بطاقة GTX 1660 و GTX 1650 تستخدم نواة TU116 وهي تضم 1280 نواة كودا, و 80 وحدة TMU و 32 وحدة ROP وتعمل البطاقة بتردد قياسي 1530MHz ومع Boost تعمل بتردد 1725MHz. الاختلاف جوهري إن وجد مع هذه البطاقة هو الاعتماد على ذاكرة الجيل الجديد GDDR6 بدلاً من GDDR5 بحجم 4GB, فهذا الاعتماد على هذه الذاكرة أعطى دفعة إضافية من الاداء من خلال زيادة سرعة التردد إلى 12Gbps مع بقاء النطاق الترددي للذاكرة عند 192GB/s بواجهة ذاكرة 128bit. أما من ناحية استهلاك الطاقة فهذه البطاقة تستهلك 100 واط بسعر 160 دولار وهي أصبحت حالياً متاحة في الأسواق.

أبرز المميزات التي تتمتع بها هذه البطاقة؟

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

بطاقة GTX 1650 SUPER أسرع من بطاقة GTX 1650 بنسبة 50% كما أنها أفضل من بطاقة GTX 1050 بضعفين مما يجعلها خيار ممتاز للاعبين الراغبين بتشغيل دقة عرض 1080 بكسل بشكل جيد مع مختلف الالعاب بالذات ألعاب Esports. لربما تقول أن بطاقة GTX 1660 SUPER موجهة كذلك لهذه الدقة فما الفائدة إذاً؟ الاختلاف بقوة الفريمات التي ستحصل عليها بجانب ان هذه البطاقة تأتينا بتكلفة مالية منخفضة وهي 160 دولار لتكون خيار ممتاز للاعبين الراغبين بالحصول على بطاقة رسومية جديدة ضمن هذه الفئة السعرية بمستوى أداء اكثر من جيد مقارنة بالاجيال الماضية.

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

تعريفات GeForce ما تزال تقدم للاعبين أفضل دعم حيث تصدر تعريفاتها بشكل مسبق قبل يوم أو في نفس يوم إطلاق اللعبة لتوفير الدعم الامثل لمئات الألعاب التي أطلقت, كما أنها تقدم مميزات رائدة ومهمة لكل لاعب فخلال 6 الأشهر الماضية رأينا الكثير من الدعم يصل لعائلة بطاقات انفيديا خاصة مع إطلاق اليوم تعريف جديد يفتح أربع ميزات جديدة وهي ReShade, NVIDIA Ultra Low Latency, Enhanced Customizable Image Sharpening, و Turing Encoder, ولا ننسى زيادة الاداء التي تصلنا من فترة لاخرى كما تشاهد بالصورة مع مجموعة مختلفة من الالعاب لتصل إلى 31% مع إحدى الالعاب.

خاصية ReShade Filters تصل إلى برنامج GeForce Experience

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

مع أكثر من 3 ملايين تحميل لبرنامج GeForce Experience خلال العام الماضي, يصلنا اليوم تحديث جديد من تعريفات Game Ready وهو GeForce 441.20 WHQL حيث يستطيع مالكي بطاقات GeForce من الوصول إلى مئات فلاتر ReShade وتطبيقها بسهولة في ألعابهم المفضلة باستخدام NVIDIA Freestyle “التي تسمح للاعبين بتعديل مظهر أكثر من 650 لعبة باستخدام تقنية ما بعد المعالجة. الفلاتر الأحدث يمكن أن تحول اللعب أو الصورة إلى صورة زيتية أو مائية، أو تقدم مظهر وكأنه من فيلم ما أو بيئة معاصرة للثمانينات..الخ”, أو من خلال أداة Ansel.

نمط NVIDIA Ultra Low Latency (NULL)

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

نمط NVIDIA Ultra Low Latency (NULL) اتى لكي يعزز من تجربتنا كلاعبين واليوم تم تعزيزه بدعم تقنية G-SYNC المشهورة التي تقوم بعملية مزامنة حقيقية بين معدل الفريمات للبطاقة مع معدل تحديث شاشة العرض,  بالتالي يستطيع اللاعبون الاستمتاع بتجربة لعب خالية من مشاكل التمزق والتنتيع بفضل تقنية G-Sync، إلى جانب ميزة زمن الاستجابة السريع للحصول على الخمول الأقل في الألعاب كما تشاهد من خلال النتائج في الصورة أعلاه.

فلتر خاص لزيادة حدة الصورة

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

كما دعمت انفيديا مع التعريف الجديد فلتر خاص لزيادة حدة الصورة لتظهر بشكل أفضل مع أداء أسرع بكثير لتدعم جميع الالعاب التي تستند على مكتبة DirectX 9, 11 و 12 . الجيد ان هذه الميزة يكمن التحكم بها من خلال لوحة التحكم الخاصة بتعريف انفيديا لتسمح لك بتعديل الفلتر لكل لعبة، بالتالي يمكن للاعبين تعديل مستوى الحدة لكل لعبة من ألعابهم المفضلة بناء على تفضيلهم الشخصي.

ترميز Turing تدعمه البطاقة الجديدة

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

مصمم للاعبين الذين يحبون البث على Twitch و Mixer، فإن كلاً من بطاقة GTX 1660 SUPER التي أطلقت اليوم و GTX 1650 SUPER التي لم تطلق بعد في الأسواق ستتضمن الميزة الأحدث وهي Turing Encoder (NVENC)، التي تتيح جودة صورة بمستوى عالي وأداء أفضل من خلال الاعتماد على المعالج الرسومي بدلاً من المعالج المركزي. مع دعم من كبار تطبيقات البث مثل Open Broadcaster Software و XSplit يمكن لمستخدمي بطاقات GeForce الاستفادة من ترميز NVENC المحسن والجديد، مما يسهل عليهم اكثر من أي وقت مضى جودة بث ألعابهم وبنفس الوقت عدم القلق من تراجع الاداء لانهم سيحصلون على زيادة بالاداء!

دعم برنامج GeForce Experience

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

برنامج GeForce Experience مخصص لتوفير تجربة لعب أفضل للاعبين ومع الزمن شاهدنا تطوير كبير على آلية عمل هذا البرنامج وعلى المميزات التي تتضمن معه. فهو اليوم قادر على توفير تحديث متواصل لتعريفات بطاقتك ومشاهدة أحدث الاخبار, يحسن من أداء لعبتك مع حاسوبك من خلال اختيار الإعدادات الرسومية المثالية للعبتك بناء على قوة بطاقتك وحاسوبك, بإمكانك تصوير ومشاركة بث ألعابك مع أصدقائك ورفعها وبثها بشكل مباشر على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي, كما ستكون قادر على بث ألعابك من حاسوبك لأجهزة SHIELD.

دعم اداة Ansel

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

هذه الاداة مطورة بشكل يجعلها اليوم من أفضل الادوات لإلتقاط الصور بداخل اللعبة على الإطلاق. قبل إطلاقها وتجربتها كنا نقول ربما هي من أفضل الاداوت لإلتقاط الصور أما اليوم وبعد التجربة فهي بكل تأكيد من أفضل الأدوات على الإطلاق. فالخيارات التي توفرها كثيرة من صورة عادية, صورة عالية الدقة, فلاتر معينة, صورة 360 درجة, صورة 360 درجة لنظارة الواقع الافتراضي, تقريب الصورة بدرجة عالية…وتستمر القائمة الخاصة بالمميزات لهذه الأداة مع أكثر من 80 لعبة مدعومة اليوم مع هذه الخاصية مع فتح باب مسابقات الصور الشهرية الملتقطة من خلال هذه الأداة على موقع Shot with GeForce.

ميزة ShadowPlay Highlights

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

ميزة Shadowplay لتصوير ألعابك المتضمنة مع برنامج GeForce Experience. فهي ميزة حقاً رائعة وتقدم لك كلاعب القدرة على تصوير الصور أو تسجيل لقطات فيديو بدقات مرتفعة تصل الى 4k وتشاركها مع قناتك على اليوتيوب أو تويتش, وحتى القيام ببث مباشر. بينما ميزة ShadowPlay Highlights سوف تلتقط المشهد حينما تحقق في لعبتك شيء مميز وتلقائياً ستضع لك بضع لقطات لمراجعتها بعد الانتهاء من اللعب. كما سيمتلك المستخدمون بعد لعبهم اللعبة دقيقة كاملة لتحرير المشهد واختيار المقطع المميز لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب، الفيسبوك، تويتش وجوجل بلس وغيرها. اليوم هناك أكثر من 50 لعبة تدعم Highlights، بما في ذلك Call of Duty: Modern Warfare,  Fortnite, و PLAYERUNKNOWN’S BATTLEGROUNDS.

تقنية G-SYNC

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

مع G-Sync ستصبح الشاشة تابعه فعلياً للبطاقة الرسومية حيث أن معدل تحديثها في Hz يصبح متغيراً ومتزامن مع معدل الإطارات للبطاقة. أجل، لم يعد ثابتاً, لذا كل مرة تصدر فيها بطاقتك الرسومية لإطار فردي فإن ذلك الإطار يصبح محاذياً مع معدل تحديث الشاشة. بالتالي معدل تحديث الشاشة سيصبح متزامن ومع كون كلاً من البطاقة الرسومية والشاشة حركية في التزامن مع بعضهما فإنها بذلك تكون قد ألغيت من مشكلة تمزق وتنتيع الشاشة وتأخر إدخال البيانات بشكل نهائي مع الالعاب لتحقيق تجربة لعب مثالية.

ماهي الدقة التي تستهدفها البطاقة الجديدة؟

بطاقة NVIDIA GTX 1650 SUPER أصبحت متاحة الأن في الأسواق

هذه البطاقة تستهدف دقة 1080 بكسل ضمن فئة سعرية 160 دولار وهي ذات سعر مغري لمختلف اللاعبين مقارنة مع مستوى الاداء التي تقدمه خاصة عندما تعلم أنها بديل محسن عن بطاقة GTX 1650 التي أطلقت بسعر 150 دولار, فهي أسرع منها بنسبة 50%.

كما هو حال بطاقات GTX 16 لن تطلق انفيديا نسخة Founders Edition مع بطاقة GTX 1650 SUPER بل سنرى البطاقة بشكل مباشر متاحة من قبل شركاء انفيديا الجاهزين لتقديم تشكيلتهم الكبيرة منها ASUS, Colorful, EVGA, Gainward, Galaxy, Gigabyte, Innovision 3D, MSI, Palit, PNY ,Zotac.

ما رأيكم بهذه البطاقة الجديدة من انفيديا التي تأتي بعد إطلاق GTX 1660 SUPER؟ شاركونا الان