الرئيسية المقالات

ألعاب شهر أكتوبر 2020

الشهر الجميل الذي يحظى بعناوين تستحق الإنتظار.

المقالة المعتادة … إنها المرجع الرئيسي لُكل من لا يهوى متابعة الأخبار بشكل دوري و منتظم ، إنها المقالة المفيدة إلى الكثير حينما يريدون معرفة وقت إصدار لعبة معينة ، إنها … مقالة ألعاب الشهر ، وها قد يحين دور شهر أكتوبر و الذي يأتي دائماً بعناوين مثيرة و منتظرة من عاشقيها ومتنوعة إلى حد كافي لكسر الروتين ، دعونا نبدأ في سرد أهم ألعاب شهر أكتوبر لعام 2020 الذي يُعد من أغرب الأعوام التي شهدها التاريخ بأسره.

Star Wars: Squadrons

المنصة: PS4 – PC – XBO

وقت الإصدار: 2 أكتوبر

لعبة Star Wars Sqaudrons ستأتي من منظور الشخص الأول وستضعك في حذاء ربان لسفينة فضائية أو Starfighter يشق طريقه حتى يصبح أسطورة كبيرة وطبعاً ستكون أنت من ضمن الـ Rebels وتدور أحداث اللعبة في أواخر أيام الإمبراطورية تحديداً بعد معركة Endor وتدمير Death Star الثاني وبعد أحداث فيلم Return of The Jedi وبالفعل ، ستحوي اللعبة بعض الأجواء من جزء A New Hope القديم كما سنرى شخصيات من الأفلام داخل اللعبة بشكل سريع.

المثير في الأمر هي أن اللعبة تحوي طور قصة وطور Multiplayer بنوع خمسة ضد خمسة ، فريق الـ Squadrons من الـ Rebels ضد فريق الـ Squadrons من الإمبراطورية ويبدو بأن أسلوب اللعب سيدور كله في الفضاء من خلال تلاحمات جوية قوية مع سُبل Customization عديدة والمثير أكثر هي أن اللعبة ستدعم منصة الـ VR أي الواقع الإفتراضي ، تخيل نفسك وأنت تقود سفينتك الفضائية بشكل VR ، سيكون هذا ممتازاً أضف لكل هذا دعمها لخاصية الـ Cross Play أو اللعب المشترك عبر المنصات والخبر السار الأخير هو أن اللعبة لن تحتوي على Microtransactions.

“إنّي لا أعمل من أجل المال، بل المال هو ما يعمل لأجلي” التعبير هذا أشعر به كثيراً تجاه EA و لكن الأمر هذا لم أشعره وحدي قط بل جميع اللاعبين ، و لكن بدأت سياسات EA في التغير بسبب سعر اللعبة الذي يبلغ 40 دولار فقط ، إنها تجربة فريدة تستحق الشراء و لطالما حلمنا بقيادة مركبة فضائية من Star Wars برسومات و مكانيكيات العصر الحالي.

Crash Bandicoot 4: It’s About Time

المنصة: PS4 – XBO

وقت الإصدار: 2 أكتوبر

في العام الماضي تمتعنا بحق مع عودة قوية للشخصية مع لعبة Crash Team Racing Nitro Fueled وخلال العام الجاري سنتمتع أيضاً مع الشخصية ولكن مع لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time وهي لعبة جديدة بلاتفورم للشخصية المحبوبة ، تأتي لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time من تطوير فريق Toys for Bob ومن نشر شركة Activision ، اللعبة تحتوي على أكثر من شخصية قابلة للعب وفي الحقيقة فاختلاف هذه الشخصيات ليس مجرد اختلاف في الشكل بل يوجد أيضاً اختلاف في طريقة اللعب.

كل شخصية لها القفزات الخاصة بها وبعض الحركات التي يمكنها تأديتها وبالطبع بسبب هذه الاختلافات سيختلف أسلوب اللعب نفسه واعتقد أن هذا الأمر قد يعطي للعبة قيمة إعادة لعب جيدة إلى حد ما ، شخصياً كلاعب أفضل منصة الحاسب الشخصي أتمني أن يتم إصدار هذه اللعبة عليه لأنها واعدة ومن الواضح أنها ستقدم تجربة لعب تُعيد لنا العديد من الذكريات الرائعة ، و لكن اللعبة في المجمل أنتظر لرؤية آراء أصدقائي عنها لأنني للأسف لاعب PC .

Foregone

المنصة: PS4 – PC – Switch – XBO

وقت الإصدار: 5 أكتوبر

الموت هو حدث متكرر ومحبط في Foregone ، منذ إصدار Epic Game Store نسخة Early Access للعبة منذ بداية هذا العام للوهلة الأولى … Foregone مشابهة تماماً للعبة Dead Cells بسبب رسوماتها الـ Pixel الجميلة والقتال الذي يبدو سريع الخطى ، لكنها ليس لعبة roguelike ولا metroidvania ،أنها جمعت عناصر من تلك الألعاب ولكن أيضًا في النهاية تُريد أن تفعل اللعبة شيئًا مختلفًا ، اللعبة متوفرة على جميع المنصات بينما أجهزة الحاسب الشخصي سينفرد بها متجر Epic.

FIFA 21

المنصة: PS4 – PC – Switch – XBO – PS5 – XBO SX/S

وقت الإصدار: 6 أكتوبر

إنها اللعبة الرياضية السنوية الكروية كالعادة ، و أنا أكترث بشكل شخصي لهذا الجزء قليلاً أهل سيُغير منهجه بشكل جذري أم بشكل لن يستحث الذكر ، على العموم أسلوب لعب FIFA 21 قد تحسن بشكل كبير عن الجزء الماضي بل يمكن اعتباره نسخة محسنة عن ما حدث في 2020 ، هناك بعض العناصر الجديدة التي خدمت أسلوب اللعب نفسه بالأخص من الناحية التكتيكية من سرعة الإستجابة ، الصد بالنسبة للمدافعين بناء الهجمات مع حرية وخفة أكثر في التحرك باللاعبين وسلاسة أو ذكاء أكثر في التعامل مع الكرة في العموم ولكن لا تزال هناك مشاكل غير محلولة من الجزء الماضي أو عساي أقول عناصر لم يتم تغييرها وظلت كما هي ولكني سأوفر هذا الكلام في الوقت الحالي.

من الواضح في النهاية أن EA تحاول أن تبذل ما لديها من جهود في FIFA 21 و تريد أن تقدم أمتع محتوى كروي عرفته هذه الصناعة ، تصدر FIFA 21 في 9 أكتوبر المقبل على PC ، PS4 و Xbox One مع ترقية مجانية لاحقاً للـ PS5 و Xbox Series .

Ben 10: Power Trip

المنصة: PS4 – PC – Switch – XBO

وقت الإصدار: 9 أكتوبر

إنه البطل المفضل إلي عندما كُنت صغيراً و مازلت عندما أراه أسترجع معه ذكرياتي الطفولية الجميلة ، إنها لعبة بلاتفورم و قصتها تحكي عن بن وعائلته يستمتعون بعطلتهم الأوروبية … حتى يطلق الساحر الشرير “هيكس” العنان لقوة أربع بلورات غامضة! “بن 10” فقط هو القادر على كسر اللعنة ، لذا استعد للتحول إلى كائنات فضائية قوية لمحاربة الأعداء وحل الألغاز واستكشاف عالم ثلاثي الأبعاد مثير.

حان وقت الأبطال! مع وجود “جوين” و”الجد ماكس” بجانبك ، ستجد كل الفكاهة ونظرًا لأن أربعة أذرع أفضل من ذراعين ، فإن “Kevin Levin “مستعد للمغامرة في وضع الشاشة المُقسمة  ، هذه رحلة واحدة سترغب في القيام بها مرارًا وتكرارًا ، اللعبة تُقدم دعم للغة العربية و ستصدر لجميع المنصات .

G.I. Joe: Operation Blackout

المنصة: PS4 – PC – Switch – XBO

وقت الإصدار: 13 أكتوبر

لعبة G.I. Joe: Operation Blackout هي لعبة تصويب من منظور شخص ثالث تعتمد على الفريق حيث تلعب فيها كشخصياتك المفضلة من فريق G.I ، جرب الإثارة من كلا الجانبين وأنت تساعد “جي” للسيطرة على العالم ، اللعبة تحتوي على 18 سلاحًا فتاكاً و 36 لون أو مظهر سلاح و 12 مظهرًا للشخصيات وسلسلة من القدرات المدمرة بشكل فريد ، في المجمل اللعبة تُجمل ما بقيَ من الفراغات التي أتى بها شهر أكتوبر.

Partisans 1941

المنصة: PC

وقت الإصدار: 14 أكتوبر

لعبة Partisans 1941 هي لعبة إستراتيجية تكتيكية بنوع ألعاب غير خطية من ناحية سرد القصة ، تدور هذه اللعبة حول أنصار الإتحاد السوفيتي ونشاطهم خلال الحرب العالمية الثانية ، اللعبة تركز على الواقع القاسي في تلك الأوقات ، عندما أصبح الكثير من الناس أبطالًا ، وكان كل عمل فذ يتطلب ثمنه ، وأحيانًا كان هذا السعر مرتفعًا للغاية.

تُظهر اللعبة الحرب من زاوية جديدة غير مكتشفة ومع ذلك ، فهي ليست محاكاة تاريخية فالقصة تقدم تفسيرًا فريدًا لأحداث تلك الأوقات ، تعرض اللعبة الحياة اليومية للـ “أنصار” وقتها المليئة بالبرد والجوع والجروح ، سيتعين على اللاعبين اتخاذ خيارات صعبة ، على سبيل المثال سيتعين عليهم أن يقرروا ما إذا كانوا سيساعدون المدنيين ويخونون مواقعهم أو يتخطون الأمر ويبقون دون أن يلاحظهم أحد ، تتيح اللعبة فرصًا لإثبات الذات في القتال والتغلب على قوى العدو المتفوقة باستخدام الذكاء والدهاء ، ومغادرة الميدان عندما يكون الوضع سيئًا حقًا ، إنها تجربة يُمكن وصفها بـ التراجيدية و أنا مهتم لرؤية لعبة تُعطينا شكل الحياة لمثل هذا الوقت كيف يبدو…

Ghostrunner

المنصة: PS4 – PC – Switch – XBO

وقت الإصدار: 27 أكتوبر

Ghostrunner عبارة عن لعبة FPP مليئة بالإثارة و الحركات القتالية السريعة … “الملاذ الأخير للبشرية”  بعد كارثة تنتهي بالعالم ، شق طريقك من الأسفل إلى الأعلى بحركات الباركور ، وواجه Keymaster الاستبدادي وانتقم ، تضج شوارع مدينة الأبراج هذه بالعنف ، تحكُم مارا “سيدة المفاتيح” المدينة بقبضة من حديد وقليل من الاهتمام بحياة البشر ، إن اللعبة مدعومة من متجر Epic Games و تأتي بسعر 11 دولار فقط و هذا العرض متوفر في جمهورية مصر العربية و بعض الدول الأخرى.

Watch Dogs: Legion

المنصة: PS4 – PC – PS5 – XBO SX/S – XBO One

وقت الإصدار: 29 أكتوبر

لعبة Watch Dogs Legion هي الجزء الثالث من سلسلة Watch Dogs حيث تجري أحداث القصة في المستقبل القريب في لندن كما هو الحال مع لعبة Watch Dogs 2 في سان فرانسيسكو أو لعبة Watch Dogs في شيكاغو ، قصة Watch Dogs Legion تدور أحداثها في مدينة لندن بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي كما قلت حيث الرفاهية و التي لم يستغرق بناؤها غير 1200 عام و لكن في ليلة واحدة يصبح كل هذا من الماضي لأن المدينة تعرضت لهجوم شرس و خطير جداً من إرهابيين غامضين و إلى حين إكتشافهم تستعين حكومة البلدة بشركة عسكرية و هي خاصة تسمى “ألبيون” لتبث الأمان و الراحة في قلوب المواطنين مرة أخرى و لكن هذا من وجهة نظر هذه الشركة فقط.

في الحقيقة القمع و الظلم و الفساد بدأ في الإنتشار منذ تدخل شركة “ألبيون” في الأمر و التي تأتي تحت قيادة “نايجل كاس” رئيس شركة “ألبيون” و الذي يهدف إلى أن يسيطر سيطرة كلية على مدينة “لندن” لتصبح آمنة من أي خطر يأتي لها على حسب كلام “نايجل” الذي يتحقق عكسه تماماً .

“على عكس الأجزاء السابقة فكل شخصية في اللعبة تم تجنيدها هي البطل بالنسبة لك” ننتقل إلى أسلوب اللعب و الذي يأتي بفكرة جنونية بحد ذاتها حيث يمكنك جعل أي شخص حرفياً ينضم لردع هؤلاء الطامعين في هذه المدينة و ينضم إلى عائلة DedSec ، و هؤلاء الأشخاص الذين يمكنك تجنيدهم يشملون الناس العاديين و الضباط و المهندسون و حتى كبار السن حيث يمكن لأي شخص أن تجعله سبب في جعل المدينة تخلو من هؤلاء الأشرار ، لقد نفذ صبري منذ الكشف عن اللعبة في E3 2019 و هي بالمناسبة المنتظرة بالنسبة إليَ شخصياً هذا الشهر.

The Dark Pictures Anthology: Little Hope

المنصة: PS4 – PC – XBO One

وقت الإصدار: 30 أكتوبر

“مهجورون ووحيدون ، 4 طلاب جامعيين ومعلمهم تقطعت بهم السبل في بلدة معزولة على بعد أميال من أي مكان بعد تحطم حافلتهم في طقس سيء ، محاصرون في ضباب غامض في بلدة Little Hope” ، إنها لعبة رعب و بقاء من منظور الشخص الثالث حيث يفترض اللاعب السيطرة على خمسة شخصيات محاصرة في مدينة أشباح طوال اللعبة ، يحتاج اللاعب إلى اختيار خيارات حوار مختلفة ، والتي ستؤثر على مسار السرد والعلاقات بين الأبطال.

يمكن لعب اللعبة عدة مرات ، حيث توجد نهايات متعددة وسيناريوهات متعددة بناءً على القرارات التي يتخذها اللاعبون ، اعتمادًا على اختيارات اللاعبين قد تموت جميع الشخصيات بنهاية القصة و تتميز تسلسلات الحركة بشكل أساسي بأحداث زمنية سريعة ، والتي في حالة تفويتها يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة على الشخصيات ، إنها تجربة غنية بالمحتوى لمحبي ألعاب مثل Detroit و غيره.

ألعاب و إصدارات كان يجب الإشارة إليها:

  • Futurust ( 1 أكتوبر ) – PC
  • UnMetal ( 1 أكتوبر ) – PC
  • Return To Nagrim ( 1 أكتوبر ) – PC
  • Ride 4 ( 8 أكتوبر ) – PC , PS4
  • Averon Rising ( 14 أكتوبر ) – PC
  • Cruel TD ( 16 أكتوبر ) – PC
  • World of Warcraft: Shadowlands ( 27 أكتوبر ) – PC
  • Kingdom of Night ( 1 أكتوبر ) – PC

ما اللعبة التي تنوي شراءها هذا الشهر ؟ ، اخبرني رأيك إياه في التعليقات…