كشفت أوبو الستار عن هاتفها الأحدث Find X3 Pro لتستكمل بذلك سلسلة أوبو Find X الأشهر، في كل مرة تقوم بإخراج هاتف من علبته، يتبادر إلى ذهنك كلمة واحدة تصف الجهاز، يمكنك أن تصف هاتف اليوم بالهاتف الأنيق، بداية من الظهر الزجاجي وفخامة لونه التي تتماشى مع التصميم، وبروز الكاميرات الخلفية بشكل انسيابي جذاب وتناسقها بشكل مريح دون تكلف مع باقي أجزاء الجهاز.

وبالحديث عن الكاميرات فهي الجزء الأكثر إثارة في الهاتف وهي مجموعة من أربعة كاميرات رئيسية.

هاتف Oppo Find X3 PRO

تجربة كاميرا هاتف أوبو Find X3 Pro

كاميرا بزاوية عريضة 50 ميجابكسل (الرئيسية)

تأتي بمستشعر Sony IMX 766، بحجم 1 / 1.56، ومدعومة بمثتب بصري f / 1.8  OIS.

الأداء: في ضوء النهار تعطي الكاميرا أفضل أداء لها، من حيث الألوان الطبيعية والحية وظهور تفاصيل في الصورة كما تراها بعينيك، كما أن الصور لا يوجد بها أي تشويش أو اهتزاز في أدق تفاصيلها.

يمكنك إلتقاط صور portrait باستخدام الكاميرا الرئيسية وستعطي نتيجة أفضل بكثير من صور الـ portrait الملتقطة بواسطة كاميرا التيليفوتو، يظهر الفرق واضح في تفاصيل الوجه وخاصة جهة العينين، يمكنك تكبير الصورة لمرتين ولكن تحتاج إلى مصدر للضوء للحصول على ننتيجة مرضية.

 

oppooppooppooppooppo

أما عن الصور الملتقطة في الليل مع انعدام مصدر الضوء القوي الذي توفره الشمس أو الإضاءات الداخلية للأماكن، نجد أن الصور باستخدام الكاميرا الرئيسية مبهرة دون أن تفتقر الصور إلى الألوان التي تراها بعينيك، وللحصول على أداء أفضل ونتيجة اوضح يمكنك تفعيل الـ night mood لإظهار التفاصيل والألوان وحتى الظلال.

 

oppooppo

كاميرا بزاوية فائقة الاتساع 50 ميجابكسل

تأتي أيضًا بمستشعر Sony IMX 766 ، وبحجم 1 / 1.56 بوصة، وفتحة f / 2.2، ومجال رؤية 110.3 درجة.

الأداء: في ضوء النهار وعلى عكس المتوقع تعطي الكاميرا فائقة الاتساع نتيجة تشبه إلى حد كبير الصور المأخوذة من الكاميرا الرئيسية، ولكن بزاوية تصوير أوسع، مع نفس النتيجة النهائية من تشبع الألوان وتباينها، ودقة التفاصيل وحدتها، على الرغم من وجود بعض التشويش والاهتزاز لكن عند النظرة الأولى إلى الصور لا يمكنك اكتشاف الأمر بسهولة، وذلك لأنه تم استخدامه لصالح المظهر الجمالي الخارجي للصور.

 

oppooppooppooppo

من خلال استخدام هذه الكاميرا لفترة من الوقت سوف تدرك أنها تحتاج إلى مصدر إضاءة بشكل عام، وذلك في حالة أنك تصور في أماكن مغلقة في النهار، أما في الليل الكثير من المناطق المظلمة في الصور، مع عدم وضوح بعض التفاصيل، الألوان تظهر بشكل مميز في الصور، ماعدا ذلك تجد ألوانًا باهتة مدموجة بظلال سوداء، حتى عند استخدام وضع التصوير الليلي night mood تصبح الصور أنعم فقط وهو مايجعل الألوان داخل الصورة تظهر بشكل فاتح.

كاميرا تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل

تأتي بفتحة عدسة f / 2.4، وبقدرة تقريب بصري حتى مرتين، وتقريب هجين حتى خمس مرات، وتقريب رقمي حتى 20 مرة.

الأداء: يمكنك من خلال هذه الكاميرا تقريب الصور إلى مرتين، يظهر الاختلاف هنا من خلال الألوان وسطوع الصور بشكل عام، لكنها تظل تعطي نفس النتائج من حيث التفاصيل مع وجود بعض الاهتزاز والتشويش الذي قد يؤثر على جودة الصور أحيانًا. 

اقرأ أيضًا: ما الذي يميز هاتف Oppo Find X3 PRO عن هواتف أوبو الأخرى؟

كاميرا 3 ميجابكسل Microlens (ميكروسكوب)

قدرة تكبير تصل إلى 60 مرة، بفتحة f / 3.0.

 ليست بكاميرا بل ميكروسكوب بالمعنى الحرفي. الكاميرا قادرة على التقاط الصور من مسافات قريبة للغاية تكاد تصل لملليمترات، بدون فقدان  الـ focus. هذا الميكروسكوب قادر على تقريب الصور حتى 60 مرة من حجمها الأصلي مع تقديم جودة عالية. تجربة هذه الكاميرا مختلفة عن أي كاميرا ماكرو أخرى فكما ذكرنا هي تعتبر ميكروسكوب وليست مجرد كاميرا عادية.

 

تجربة كاميرات هاتف أوبو Find X3 Proتجربة كاميرات هاتف أوبو Find X3 Proتجربة كاميرات هاتف أوبو Find X3 Proتجربة كاميرات هاتف أوبو Find X3 Proتجربة كاميرات هاتف أوبو Find X3 Proتجربة كاميرات هاتف أوبو Find X3 Pro

الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل

تعطي صورًا بدقة أعلى من 32 ميجا بكسل بشكل ملحوظ، في تفاصيل الوجه وظهور العلامات التعبيرية على الوجه، الظلال التي عادة ماتظهرها تجاعيد العين عند الابتسام غير موجودة، تشبع الألوان وحدة الصور مبهر أيضًا.

oppo