تتعدد احتياجات المُستخدمين للهواتف الذكية بمُختلف الفئات، فمنهم من يهمه وجود كاميرا قوية للهاتف ومنهم من يهمه الأداء القوي للهاتف، بينما آخر لا يُريد سوى استخدام خفيف لهاتفه، وهذا هو السبب ببساطة في تفاوت أسعار الهواتف الذكية، ولذلك سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن فئة من الهواتف يبحث عنها العديد من الناس ألا وهي فئة الهواتف الذكية الاقتصادية التي تستطيع شرائها بمبلغ 2000 جنية مصري أو أقل، وفيما يلي ترشيحاتنا لأفضل موبايل في حدود 2000 جنيه أو أقل!

هاتف سامسونج جالكسي A10S

[caption id="attachment_350011" align="aligncenter" width="687"]Samsung Galaxy A10s هاتف سامسونج جالكسي A10S[/caption]

إن كُنت تبحث عن سعر ومواصفات Samsung Galaxy A10s، فإليك تلك الفقرة والتي تشتمل على كافة المواصفات الهامة لهذا الهاتف: يتميز هذا الهاتف بشاشة بحجم 6.18 بوصة، وكذلك بوجود بطارية جيدة بسعة 4000 ملي أمبير وهي بطارية تكفي استهلاك الهاتف لوقت كبير.

كما يأتي هذا الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 و 2 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل. وأما عن عصب الهاتف ألا وهو المُعالج فقد جاء هذا الهاتف بمُعالج من نوع  Mediatek Helio P22 ثماني النواة بتكنولوجيا 12 نانو، وكذلك ذاكرة عشوائية (رامات) بسرعة 2 جيجا رام وبسعة تخزين 32 جيجابايت.

يمكنك شراء الهاتف من سوق دوت كوم عبر هذا الرابط: souq.link/2SyD0gF

هاتف إنفينيكس X612B

[caption id="attachment_350015" align="aligncenter" width="544"]Infinix-Smart-HD-2021-Unboxing هاتف إنفينيكس X612B[/caption]

 بالنسبة لسعر ومواصفات هاتف Infinix Smart HD 2021، يأتي هذا الهاتف بشاشة 6.1 بوصة، كما جاء ببطارية أكبر من الهاتف الذي قد ذكرناه في الفقرة السابقة وهي بسعة 5000 ملي أمبير وهي بالطبع بطارية مُميزة للغاية من حيث الحجم.

وأما عن الكاميرا الخلفية فيتمتع هذا الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، وكذلك بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، كما يتميز هذا الهاتف أيضًا بمُعالج من نوع Mediatek Helio A20 رباعي النواة 12 نانو، كما تبلغ أيضًا سعة الذاكرة الداخلية للموبايل 32 جيجا بايت وذاكرة عشوائية (رامات) بسرعة 2 جيجابايت.

يمكنك شراء الهاتف من سوق دوت كوم عبر هذا الرابط: souq.link/3oTlqA1

هاتف شاومي ريدمي 9C

[caption id="attachment_350020" align="aligncenter" width="544"]سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9C هاتف شاومي ريدمي 9C[/caption]

وبالنسبة لمواصفات هاتف Redmi 9C: يأتي هذا الجهاز بشاشة بحجم 6.53 بوصة، كما جاء أيضًا ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير مثل بطارية الهاتف السالف ذكره وهي بالطبع بطارية مُمتازة من حيث السعة.

كما جاء هذا الهاتف أيضًا بكاميرا خلفية ثلاثية، بدقة 13+2+2 ميجا بكسل وكذلك كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل. وأما عن المواصفات الخاصة بالمُعالج والرامات فقد جاء هذا الهاتف بمُعالج ثماني النواة Helio G35 بتكنولوجيا 12 نانو، وكذلك يأتي هذا هاتف ريدمي 9 سي برامات بسرعة 2 جيجابايت.

يمكنك شراء الهاتف من سوق دوت كوم عبر هذا الرابط: souq.link/3yHKQoI

هاتف إنفينيكس سمارت 5

[caption id="attachment_350021" align="aligncenter" width="544"]Infinix-Smart-5-Colors هاتف إنفينيكس سمارت 5[/caption]

والآن لنرى معاً مواصفات هاتف Infinix Smart 5، يأتي هاتف انفينيكس سمارت 5 بشاشة كبيرة حجمها 6.6 بوصة، كما جاء أيضًا ببطارية بسعة رائعة وهي 5000 ملي أمبير.

كما يتميز هذا الجهاز أيضًا بمُعالج من نوع Mediatek Helio A20 رباعي النواة 12 نانو، وكذلك رامات 2 جيجا بايت مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت. ويأتي هذا الهاتف أيضًا بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، وبكاميرا أمامية 8 ميجا بكسل.

يمكنك شراء الهاتف من سوق دوت كوم عبر هذا الرابط: souq.link/2SvE0lJ

اقرأ أيضاً: ترشيحاتنا لهواتف الفئة المتوسطة (من 4000 جنيه إلى 8000 جنيه)

أي هاتف منهم يُناسبك أكثر؟

مُحبي التصوير

إن كُنت من مُحبي التصوير ولا يُشغلك أي من الإمكانيات سوى جودة الكاميرا فأنا أرشح لك أفضل خيارين وهُم هاتف سامسونج جالكسي A10S وكذلك هاتف شاومي ريدمي 9C، حيث أن تلك الهاتفين مُتقاربان في السعر وإمكانيات الكاميرا ولكن يُفضل بعض الناس سامسونج ويُفضل الأخرون شركة شاومي فلك الخيار من بينهم.

لمن يستخدم الهاتف في العمل

إن كُنت تستهلك هاتفك في العمل بشكل كبير فهذا يعني أنك ستحتاجه يعمل لأطول فترة مُمكنة فأنا أُرشح لك في تلك الحالة هاتف انفينيكس X612B، وسبب اختياري هذا الهاتف لك في تلك الحالة أن بطاريته مُميزة وكذلك سعره مُميز للغاية بقية الهواتف في القائمة.

المستخدم العادي

وأما إن كُنت مُستخدم عادي يبحث عن أفضل شيء من كافة النواحي، فيجب عليك النظر إلى الأمر من خلال منظورين:

سعر متوسط وإمكانيات متوسطة

سامسونج جالكسي A10S: يتوفر في هذا الهاتف متوسط الإمكانيات من بين القائمة التي قد تحدثنا عنها وكذلك من حيث السعر، وخلاف ذلك فهو ماركة سامسونج والتي له باع كبير في عالم الهواتف الذكية.

إمكانيات شاملة بغض النظر عن السعر

موبايل شاومي ريدمي 9C: وإن كُنا نتحدث عن الشمولية أكثر فأنا أرشح لك هذا الهاتف المُتميز والذي يحتوي على أفضل المواصفات من حيث كل شيء.