اليوم نظمت شركة Paradox مؤتمر  PDXCON 2019 فى مدينة برلين بألمانيا، وهو المؤتمر الى تعلن فيه الشركة عن جميع العناوين والفعاليات الخاصة بها والحقيقة المؤتمر هذه المرة ضم مجموعة ضخمة جداً من الإضافات إلى جانب مفاجأة الإعلان عن لعبة Crusader Kings 3

فى الحدث أعلنت شركة paradox عن الجزء الجديد لواحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية على منصة الحاسب الشخصى، لعبة Crusader Kings 3

الفعالية لم تتوقف على عنوان Crusader Kings 3 لذلك إليك عزيزى القارئ جميع العناوين الجديدة التى تم الإعلان عنها فى PDXCON 2019 إلى جانب جميع الإضافات.

لعبة Crusader Kings 3.

https://youtu.be/YlOXhOxEum0

بعد 8 سنوات كاملة استمتعنا خلالها بلعبة Crusader Kings 2 مع العديد من الإضافات والتوسعات، قررت شركة Paradox الإعلان عن الجزء الجديد من اللعبة تحت عنوان Crusader Kings 3.

شركة Paradox قامت بنشر مقطع دعائى سينمائى لم يبين أى مشاهد من داخل اللعبة على الإطلاق ولكننا متأكدين أن اللعبة سوف تحتوى على خرائط أفضل والمزيد من التفاصيل عن الجزء السابق.

لم يتم الإعلان عن موعد إصدار اللعبة بشكل محدد ولكن اللعبة قادمة عموماً عام 2020.

crusader kings 3 paradox

جدير بالذكر أن شركة paradox أعلنت أن لعبة Crusader Kings 2 مجانية تماماً مدى الحياة لمن يضيف اللعبة على مكتبته الخاصة قبل يوم 20 أكتوبر، ويمكنك عزيزى القارئ الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الضغط على هذا الرابط.

أيضاً لعبة Crusader Kings 2 من تطوير Paradox Development Studio وصدرت لأول مرة عام 2012 على منصة الحاسب الشخصى وتقدم اللعبة طور لعب فردي و طور لعب جماعي.

سلسلة Crusader Kings تقدم تجربة لعب استراتيجية وتبادل أدوار، والجزء الثانى من اللعبة يعتبر واحد من أهم عناوين السلسلة وأشهرها لدى شركة Paradox بل يعتبر واحد من أكثر الألعاب مبيعاً فى تاريخ الشركة.

لعبة Surviving the Aftermath.

https://youtu.be/BmIq77K2w7I

عنوان أخر أعلنت عنه شركة Paradox وهو عنوان Surviving the Aftermath وهى لعبة نجاة وبناء فى نفس الوقت.

من إسم اللعبة يمكنناً معرفة فكرتها حيث تحاول فى اللعبة إعادة بناء مستعمرة بشرية جديدة بعد أن حدثت كارثة أدت إلى فناء العالم.

paradox pdxcon

قامت أيضاً شركة Paradox بنشر مقطع دعائى للعبة يبين أسلوب البناء وشكل اللعبة من الداخل، والمقطع كان جيد جداً بالنسبة لى شخصياً فمن الواضح أن اللعبة تقدم الكثير من العناصر المتراكبة والأدوات التي يمكنك استخدامها.

يمكنك الأن الاستمتاع باللعبة حيث أنها فى مرحلة الـ Early Access عبر متجر Epic Games.

لعبة Battletech: Heavy Metal.

https://youtu.be/oCqrGKA-wdg

لعبة تبادل الأدوار الاستراتيجية Battletech تحصل على إضافة جديدة تحت عنوان Heavy Metal، ومن عنوان الإضافة يمكننا تخيل محتويات الإضافة.

الإضافة الجديدة سوف تحتوى على 8 ألات جديدة، إلى جانب 8 أنظمة تسليحية جديدة بالإضافة إلى مهمة جديدة ومن المنتظر أن تصدر الإضافة فى 21 نوفمبر القادم.

جدير بالذكر أن لعبة Battletech تم تطويرها من قبل Harebrained Schemes وصدرت لأول مرة عام 2018 وبالتحديد فى 24 أبريل.

paradox pdxcon

اللعبة تمكنت من حصد تقييمات جيدة جداً وتمكنت من تحقيق نجاح جيد بالنسبة لشركة Paradox.

تقدم اللعبة تجربة استراتيجية وتبادل أدوار حيث قود بدورك مجموعة من الـ Battle Tech يصل عددها إلى 4 وهم عبارة عن آلات محاربة عملاقة يقودها الإنسان.

توجد أيضاً مجموعة من الفئات داخل اللعبة إلى جانب شجرة تطويرات كبيرة جداً.

لعبة Age of Wonders: Planetfall – Revelations.

https://youtu.be/YofuDirQaLo

قريباً جداً سوف يكون موعدنا مع التوسعة الأولى للعبة Age of Wonders: Planetfall تحت عنوان Revelations.

التوسعة الجديدة تقدم طائفة جديدة على اللعبة بإسم The Heritor بالإضافة إلى مهمتين جديدتين و 30 موقع جديد.

من المنتظر أن تصدر اللعبة فى 19 نوفمبر القادم.

تعرف على ألعاب Paradox القادمة من بينها Crusader Kings 3

جدير بالذكر أن لعبة Age of Wonders: Planetfall تم تطويرها من قبل Triumph Studios وصدرت اللعبة فى 6 أغسطس من العام الجارى.

تقدم لعبة Age of Wonders: Planetfall تجربة لعب استراتيجية مشابهة جداً مع تجربة لعب Civilization وتنتمى اللعبة إلى فئة مميزة جداً من الألعاب وهى فئة الـ 4X Turn Based Strategy.

paradox pdxcon

كما أن اللعبة قدمت نظام أبطال جيد جداً فأنت لدي جيشك مجموعة من الأبطال ويمكنك زيادة العتاد الخاص بهم، كما إنها مزجت بين الـ Grand Strategy والـ Turn Base بالإضافة إلى إدارة المعارك المشابه جداً مع لعبة Xcom: Enemy Unknown.

اللعبة  عموماً حصلت على تقييمات جيدة ويمكنك الاطلاع على المراجعة الخاصة بها من خلال الضغط على هذا الرابط.

لعبة Stellaris: Federations.

https://youtu.be/OjkHN4XuQR0

إضافة جديدة أعلنت عنها شركة Paradox خاصة بلعبة Stellaris تأتينا تحت عنوان Federations، وفى هذه التوسعة تضيف شركة Paradox مجموعة من الأنظمة اجديدة مثل الـ Trade League إلى جانب نظام تحديثات جديدة وتعاونى.

تعرف على ألعاب Paradox القادمة من بينها Crusader Kings 3

جدير بالذكر أن لعبة Stellaris تم تطويرها من قبل Paradox Development Studio وتم نشر اللعبة لأول مرة فى 26 فبراير 2019.

اللعبة تقدم تجربة لعب استراتيجية RTS كما أنها توفر طور لعب جماعي وأخر فردى، واللعبة متاحة على منصة الحاسب الشخصى ومنصة الـ PlayStation 4 و الـ Xbox One.

لعبة Hearts of Iron 4: La Resistance.

https://youtu.be/rH0atlfbfzw

الإضافة الجديدة التي تقدمها شركة Paradox والمتعلقة بلعبة Hearts of Iron 4 تأتينا بعنوان La Resistance، وفى هذه الإضافة تأخذك اللعبة فى رحلة إلى فرنسا فى فترة الحرب العالمية الثانية.

كما تركز الإضافة على فكرة الجواسيس حيث تسعى لاستخدام الجواسيس بشكل أكبر وتكون جهتك الجاسوسية الخاصة بك.

تعرف على ألعاب Paradox القادمة من بينها Crusader Kings 3

جدير بالذكر أن لعبة Hearts of Iron 4 من تطوير Paradox Development Studios وصدرت اللعبة لأول مرة عام 2016 وتقدم تجربة لعب Grand Strategy فى فترة الحرب العالمية الثانية.

تعرف على ألعاب Paradox القادمة من بينها Crusader Kings 3

اللعبة تمكنك من التحكم بأى دولة من الدول التى كانت موجودة فى الفترة من 1936 إلى فترة 1939 وتبدأ قيادتك لدولتك فى مواجهة باقى الدول والأمم الموجود فى اللعبة.

لعبة Prison Architect: Psych Ward.

https://youtu.be/DVlRTCVtpoM

هذا هو العنوان الأخير فى هذه القائمة، حيث أن إضافة Psych Ward تم إصدارها للعبة بناء السجون عام 2016 ولكن على منصات الألعاب المنزلية.

فى هذا العام تأتينا الإضافة ولكن على منصة الحاسب الشخصي خلال شهر نوفمبر القادم.

الإضافة تقدم فئة جديدة من المساجين وهم المرضى النفسيين مما يرفع سقف التحدى فى اللعبة بشكل كبير، لإن هؤلاء المساجين إن لم يتم التعامل معهم وتوفير البيئة الملائمة يمكن أن تحدث حالة من الفوضى.

تعرف على ألعاب Paradox القادمة من بينها Crusader Kings 3

جدير بالذكر أن لعبة Prison Architect من تطوير Introversion Software ولكن انتقلت مهام التطوير إلى Double Eleven  فى العام الجارى، أما بالنسبة لعملية النشر فقد كانت من حق شركة Introversion أيضاً ولكن انتقلت حقوق النشر إلى Paradox فى العام الجارى لذلك فهو عنوان جديد إلى حد ما على الشركة.

تعرف على ألعاب Paradox القادمة من بينها Crusader Kings 3

صدرت اللعبة لأول مرة عام 2015 وهى متاحه على جميع منصات الألعاب حتى أجهزة الهواتف الذكية سواء Android أو iOS.

تنتمى اللعبة إلى فئة ألعاب البناء والإدارة والمحاكاة حيث تدير سجن كامل تحاول تصميمة منذ البداية وإدارته وتمكنت اللعبة من تحقيق نجاح جيد جداً وحصلت على تقييمات ممتازة من مجتمع اللاعبين.

معلومات حول PDXCON 2019.

pdxcon 2019