ربما لم يتوقع ذلك الطالب الهندي الذي يدرس في المعهد الهندي للتكنولوجيا (IIT) بمدينة بومباي أنه سيكون حديث العالم في يوم من الأيام، لكن لكل مجتهد نصيب، رحبوا معنا بـ "باراج أغراوال" رئيس تويتر الجديد وخليفة جاك دورسي.

أعلن جاك دورسي اليوم، الاثنين 29 نوفمبر 2021، تنحيه عن منصب رئاسة تويتر بعد 16 عام من العمل المتواصل حققت فيها منصة العصفورة نجاحاً باهراً واستطاعت الصمود أمام الكثير من العراقيل لتظل منصة وشركة مستقلة بذاتها محتفظة بطابعها الخاص بعيداً عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأختار "دورسي" مهندس شاب خمري البَشَرَة من أصول هندية ليكون خليفة له قائلاً أنه أختاره "لعمق فهمه للشركة واحتياجاتها".

هذا الشاب هو "باراج أغراوال" كبير مسؤولي التكنولوجيا "CTO" في تويتر، الذي يتولى اليوم منصبه الجديد ويحصل على مقعد في مجلس الإدارة.

من هو باراج أغروال

من هو باراج أغروال "Parag Agrawal" رئيس تويتر الجديد؟

بالبحث عن "أغراوال" ستٌفاجأ بعدم وجود معلومات كثيره عنه عبر وسائل الإعلام، فهو من الرجال الذين عملوا في صمت لمدة تزيد عن 10 سنوات في تويتر ومن قبلها في شركات التكنولوجيا الكُبرى مثل مايكروسوفت وياهو، ولا يوجد مصدر صريح للمعلومات عنه سوى حسابه الرسمي عبر لينكد إن وتويتر.

ولد رئيس تويتر الجديد في الهند وتخرج من المعهد الهندي للتكنولوجيا (IIT8 ) بمدية بومباي، ثم انتقل إلى أمريكا للالتحاق بجامعة ستانفورد في الفترة من 2005 إلى 2012 للحصول على الدكتوراه في علوم الكمبيوتر، ثم الدكتوراه في الفلسفة.

وخلال فترة دراسته بجامعة ستانفورد بدأ "أغراوال" رحلته مع تويتر حيث انضم إلى الشركة عام 2011 كمهندس برمجيات متميز واستمر في منصبه هذا حتى أكتوبر 2017 حيث بدأ منصبه الجديد كـ CTO "كبير مسؤولي التكنولوجيا" في تويتر، الذي ظل فيه حتى توليه رئاسة الشركة.

ما هو صافي ثروة رئيس تويتر الجديد؟

منصب رئيس تويتر يضع "أغراوال" على قدم المساواة مع رؤساء أكبر شركات التقنية في العالم الذين تتجاوز ثرواتهم المليارات، ما يجعل التساؤل عن ثروة رئيس تويتر الجديد يفرض نفسه علينا.

وفقًا لـ PeopleAI يبلغ صافي ثروة "أغراوال" 49.3 مليون دولار في أثناء كتابة هذا الموضوع، ويمكن أن يتضاعف الرقم خلال الأيام المقبلة.

من هو باراج أغراوال - رئيس تويتر الجديد وخليفة جاك دورسي؟

لماذا اختار "دورسي" "أغراوال" ليكون خليفة له

اختيار "أغراوال" لرئاسة تويتر كان قرار مباشر من "جاك دورسي" الذي رأى فيه الصفات التي تؤهله لهذا المنصب، حيث وصفه دورسي بأنه فضولي، ومتقصي، وعقلاني، ومبدع، ومتطلب، ومدرك لذاته، وفوق كل هذا متواضع.

[quote كان عمله على مدى السنوات العشر الماضية تحويليًا. أنا ممتن للغاية لمهارته وقلبه وروحه. لقد حان الوقت للقيادة]

وخلال رحلته مع تويتر استطاع "أغراوال" أن يُثبت كفاءته في الإشراف على الإستراتيجية التقنية للشركة وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ما ساهم في تحسين تجريب المستخدمين لتويتر خاصة فيما يتعلق بترتيب التغريدات حسب الاهتمامات.

كما كُلف سابقاً بإيجاد قائد لـمشروع Bluesky، وهو مشروع بحثي أطلقته شركة تويتر لإنشاء معايير مفتوحة ولا مركزية لمنصات الوسائط الاجتماعية.

كان دورسي قد قال سابقًا إن Bluesky سيساعد شركات وسائل التواصل الاجتماعي على التعاون بشأن كيفية ترويج المنشورات للمستخدمين وسيمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في المحتوى الذي يرنوه.

ويمكن أن يسهل Bluesky أيضًا على الشبكات الاجتماعية فرض قيود على خطاب الكراهية وغيره من أشكال الإساءة، مما يساعدهم بشكل أساسي على مشاركة العبء بتكلفة أقل.

تويتر - عرب هاردوير

تعليق "أغروال" على قرار "دورسي"

[quote "العالم يراقبنا الآن، أكثر مما كان عليه من قبل"]

كان هذا تعليق أغراوال الأبرز بعد توليه منصب رئاسة تويتر، وانضمامه إلى قائمة طويلة من الرؤساء التنفيذيين من أصل هندي يقودون بعضًا من أفضل شركات التكنولوجيا في العالم.

وقال أغراوال في رده على قرار جاك دورسي: "أود أن أشكر مجلس الإدارة على ثقتهم في قيادتي وجاك على استمراره في التوجيه والدعم والشراكة".

وأضاف:"إنني أتطلع إلى البناء على كل ما أنجزناه تحت قيادة جاك وأنا متحمس للفرص التي تنتظرنا.

"من خلال الاستمرار في التطوير، سنقدم قيمة هائلة لعملائنا ومساهمينا بينما نعيد تشكيل مستقبل المحادثات العامة."