بعد مباريات نارية ممتعة، انتهت منافسات بطولة PLAYGROUND ضمن فعاليات بطولة إنتل كأس العرب 2022 وهي بطولة الرياضات الإلكترونية الأهم والأضخم في منطقة الوطن العربي.

بطولة PLAYGROUND هي بطولة ذات طابع مميز جدًا فهي بطولة تساعد الفرق الجديدة من جميع أنحاء الوطن العربي على المشاركة في مشهد الرياضات الإلكترونية بشكل احترافي و تنافسي رائع.

تعتبر البطولة هي دوري القسم الثاني المؤهل لدوري الدرجة الأولى في بطولة كأس العرب للعبة League of Legends، ولكن هذا الأمر جديد على ألعاب Wild Rift و Valorant لذلك فهي تعتبر البطولة الرئيسية لهذه الألعاب هذا العام وتختص بمنطقة بلاد الشام ومصر تحت تنظيم عرب هاردوير برعاية متجر عرب هاردوير بالتعاون مع Riot Games.

شاركت فرق جديدة تظهر لأول مرة على ساحة الرياضات الإلكترونية إلى جانب بعض الفرق المحترفة مثل أنوبيس ورعد، وفي الحقيقة النتائج كانت مفاجأة جدًا حيث تمكنت فرق جديدة تمامًا على الساحة من تحقيق نجاحات ممتازة.

نهائيات بطولة PLAYGROUND لبلاد الشام ومصر

فريق حطب والرجال هو أحد الفرق الجديدة تمامًا على ساحة الرياضات الإلكترونية وعلى الرغم من هذا فقد تمكن من تقديم أداء بطولي ممتاز وضعه ضمن المراكز الأولى في البطولة.

بطولة Playground من إنتل كأس العرب

مسار النهائيات للعبة Wild Rift

نهائيات بطولة PLAYGROUND شهدت العديد من المباريات الممتازة، كان لدينا لقاء قوي بين أنوبيس وغريمه التاريخي رعد في نصف النهائي، وهي المباراة الأهم تقريبًا في مسار البطولة.

لا نقلل من حجم باقي الفرق في البطولة ولكن هذه المباراة كان لها طابع خاص بسبب الصراع الدائم والمستمر بين الفريقين، وهو ما تحقق بالفعل على ساحة الـ Summoner's Rift حيث شاهدنا مباراة رائعة تمكن فريق أنوبيس من حسمها بنتيجة 2 لـ 0 ليصل إلى المباراة النهائية.

على الجانب الأخر كانت هناك المفاجأة بوصول فريق حطب والرجالة إلى مرحلة نصف النهائي ليلتقي الفريق ضد فريق Vslash Esports، والحقيقة فريق حطب والرجالة قدم أداء ممتاز جدًا ولكنه لم يوفق في المباراة ليصل Vslash Esports إلى المباراة النهائية.

أما عن المباراة النهائية فقد جمعت فريق Anubis ضد فريق Vslash Esports وهذه المباراة لا يمكن وصفها بكلمة أقل من أسطورية، فهي المباراة التي جمعت بين الأفضل في منطقة بلاد الشام ومصر.

المباراة وصلت إلى التعادل بنتيجة 2 لـ 2 ولكن في المباراة الخامسة الحاسمة تمكن فريق Vslash Esports من حسمها لصالحه وبهذا الشكل يتوج الفريق ببطولة PLAYGROUND Wild Rift بينما حل فريق أنوبيس في المركز الثاني، وبهذه النتائج يكون ترتيب المراكز الأربعة الأولى:

  • Vslash Esports
  • Anubis
  • RA'AD
  • حطب والرجالة
بطولة Playground من إنتل كأس العرببطولة Playground من إنتل كأس العرب

مسار بطولة PLAYGROUND للعبة Valorant

على غرار لعبة Wild Rift حصلت لعبة Valorant على بطولة PLAYGROUND أيضًا، وأيضًا حصلت البطولة على العديد من المباريات النارية و المفاجآت الرائعة.

الفرق الواصلة إلى المربع الذهبي كانت المفاجأة في حد ذاتها فقد كان لدينا فريق عبعال والصحبة الشهير ضد فريق CREWX TEAM في المباراة النهائية.

وبشكل رائع تمكن فريق CREWX TEAM من الفوز بالمباراة النهائية ليحصد جائزة المركز الأول لبطولة VALORANT PLAYGROUND، بينما حل فريق عبعال والصحبة في المركز الثاني.

بالطبع الفرق الفائزة في بطولة PLAYGROUND 2022 سيكون لها الفرصة للمشاركة في بطولة PRESTIGE 2023، لأنها كما نعلم بطولة إنتل كأس العرب تنوي التوسع أكثر وأكثر خلال العام القادم.

تجميعة المحترفين من متجر عرب هاردوير

بطولة PLAYGROUND تأتي برعاية متجر عرب هاردوير، والمتجر لم ينسى المتابعين حيث تم تقديم حاسب شخصي مخصص للألعاب لأحد متابعي بطولة VALORANT PLAYGROUND، وقد تم تسليم الجائزة إلى الفائز في مقر شركة عرب هاردوير.

بطولة Playground من إنتل كأس العرببطولة Playground من إنتل كأس العرب

بطولة PLAYGROUND للعبة League of Legends مختلفة كثيرًا!

الأمور مختلفة للعبة League of Legends كثيرًا، لأن الفائز لا يفوز فقط ببطولة PLAYGROUND بل يتأهل أيضًا إلى دوري PRESTIGE الذي يُلعب موسمه الثاني في الوقت الحالي.

بعد مباريات قوية جدًا وممتعة تمكنت فرق جديدة من الوصول إلى دوري المحترفين PRESTIGE لأول مرة، ومن يعلم فهذه الفرق لديها الفرصة الآن للفوز بلقب بطولة إنتل كأس العرب!

نظام بطولة إنتل كأس العرب يسمح للفرق الصاعدة من المشاركة بقوة على اللقب وبل وحتى الفوز به، لأن نتيجة الموسم الاول لا تؤثر بشكل نهائي على النهائيات، بل يمكن لأحد الفرق الصاعدة لدوري المحترفين الفوز بالموسم الثاني وحجز مكانها في النهائيات الكبرى وهذا يعني حمل لقب كأس العرب.

وبالفعل نحن لدينا الآن فرق جديد في دوري المحترفين لأول مرة تقدم أداء ممتاز وهو ما جعل دوري المحترفين يزداد إثارة لأنه أصبح الآن يضم بالفعل أفضل الفرق في المنطقة بسبب صعود ثلاث فرق ممتازة من أبطال PLAYGROUND.

بطولة Playground من إنتل كأس العرببطولة Playground من إنتل كأس العرب

بطولة PLAYGROUND حجر الأساس للبطولات القادمة

هذه البطولة بالتحديد لها مكانة مميزة جدًا لأنها تُعد حجر الأساس للبطولات القادمة من لعبة Wild Rift وكذلك Valorant، العام القادم سيكون لدى هذه الألعاب بطولة إنتل كأس العرب مرة أخرى ولكن ستضم وقتها نسخة Prestige كما هو الحال في لعبة League of Legends وبالطبع الفرق الفائزة في بطولة PLAYGROUND هذا العام ستكون هي الفرق المشاركة في بطولة Prestige العام القادم.

بالطبع لعبة مثل Wild Rift لها مكانة كبيرة بين ألعاب الهواتف الذكية، واللعبة لها مستقبل باهر في مشهد الرياضات الإلكترونية خصوصًا في الوطن العربي حيث تحظى اللعبة برواج كبير جدًا بين الشباب العربي، أما لعبة Valorant فهي تعتبر في الوقت الحالي من أشهر ألعاب التصويب في الوطن العربي خصوصًا وأن اللعبة مجانية و تغرد وحدها بدون منافسين.

بطولة إنتل كأس العرب مازالت مستمرة

إذا كنت تعتقد أن بطولة إنتل كأس العرب قد انتهت فهذا الاعتقاد خاطئ، مازالت بطولة كأس العرب مستمرة خصوصًا مع لعبة League of Legends حيث بدأ الموسم الثاني من بطولة Prestige وهو الموسم الذي بدأ بمباراة نارية تمكن فيها فريق أنوبيس من هزيمة فريق رعد بطل الموسم الاول من كأس العرب 2022.

بهذا الشكل نكون قد تعرفنا على نتائج نهائيات بطولة PLAYGROUND، البطولة التي تم تنظيمها على يد عرب هاردوير برعاية متجر عرب هاردوير وبالتعاون مع Riot Games.

الخلاصة أن بطولة PLAYGROUND هي بطولة داعمة للمواهب الجديدة، كما أنها تدعم المتابعين بشكل كبير جدًا، تحاول البطولة تقديم الترفيه للمتابعين وكذلك الهدايا في نفس الوقت.

النهائيات كانت ممتعة جدًا، وفي الحقيقة مسار البطولة كله كان مميز وبها العديد من اللحظات التي لا تنسى، وبالطبع نتمنى التوفيق لجميع الفرق في البطولات والمنافسات القادمة.