كشفت براءة اختراع جديدة من شركة سامسونج منحتها إياها المنظمة العالمية للملكية الفكرية عن بعض الحيل التكنولوجية التي قد تستخدمها الشركة الكورية سامسونج في هاتف Galaxy  القابل للطي القادم .

تصف براءة الاختراع طريقة لاستخدام آلية قفل كهربائياً تعمل على ترسيخ و تماسك الحالة المادية للشاشة المرنة ، حيث أنه سيتم إرفاق الشاشة المرنة بإطار صلب يثبتها في مكانها ، و عند طيها تظل منطقة شاشة العرض في موضعها ، و ذلك بفضل المحركات الميكانيكية التي تبقي الهاتف مغلقاً ، و عندما يبدأ المستخدم في فتح الهاتف يتم فتح قفل الآلية تلقائياً حتى تصل إلى حالتها الغير مطوية .

و عند هذه النقطة يكتشف الهاتف الحالة و يقوم بتثبيت الآلية مرة أخرى ،  مما يحول الشاشة إلى سطح مستو يظل ثابتاً و متيناً للتشغيل ، و بهذه الطريقة سيتمكن المستخدمون من فتح الهاتف و كشف الشاشة و البدء في استخدامها دون الحاجة إلى القلق بشأن انهيار التصميم .

و تظهر الرسوم البيانية في براءة الاختراع هذه التقنية التي تستخدم بشكل يشبه الكتاب ، على شكل جزئين ، ولكن ربما ينتهي الأمر بثلاث أجزاء كما تظهر بعض الإشاعات و رسم تخطيطي في  براءة اختراع أخرى .

و من المفترض أن يأتي الجهاز Galaxy القابل للطي بشاشة  كبيرة بمقاس 7.3 إنش عند فتحها ، و من المتوقع أن يتم الكشف عنه في مؤتمر مطوري سامسونج في شهر نوفمبر من هذا العام وفقاً لأحدث الشائعات ، لكن هذا لا يعني أن شركة سامسونج ستبدأ بيع الهاتف في ذلك الوقت فوراً .

و على الأرجح ستقوم شركة سامسونج بعرض تصميم هاتف Galaxy القابل للطي - الذي ربما يحمل الاسم Galaxy F أو Galaxy X بحسب الشائعات مع العلم بأن أغلب الشائعات تؤكد الاسم الأول - في السابع من شهر نوفمبر من هذا العام ، بحيث يمكن أن يبدأ بمساعدة المطورين على تحسين تطبيقاتهم ليلائم تصميم الهاتف الفريد ، و يمكن أن يكون تاريخ الإصدار الفعلي في وقت ما من عام 2019 ، ولكن ربما تقرر شركة سامسونج إطلاق الهاتف في أسواق محدودة في نهاية هذا العام .

هل تعجبك فكرة الهاتف القابل للطي ؟ شاركنا بآرائك من خلال التعليقات .