كل بضعة أشهر نرى إحتفالية رائعة بعنوان Next Fest على متجر Steam. خلال تلك الاحتفالية، يقوم مجموعة من المُطورين سواء المُستقلين أو الكبار بمشاركة مجتمع اللاعبين بنسخ تجريبية "Demos" لألعابهم القادمة. خلال الأيام الماضية تمكنت من تجربة ما يزيد عن 20 ديمو تقريبًا، واليوم أُقدم لكم قائمتي الشخصية بأفضل النسخ التجريبية التي أنصحكم بالاستمتاع بها خلال الاحتفالية المتواجدة حاليًا عبر Steam.

لعبة The Last Case of Benedict Fox

لعبة The Last Case of Benedict Fox

منذ الكشف عنها وقد ظهرت لنا هذه اللعبة بشكل مميز للغاية. The Last Case of Benedict Fox هي تجربة Metroidvania مخلوطة بعالم Lovecraftian لتقديم تجربة بصرية مميزة.

هنا ستلعب بشخصية Benedict Fox وهو يحل آخر قضية أمامه، وخلال رحلتك ستنغمس في عالم ملتوي من المنظمات السرية والطقوس المحظورة وجرائم القتل بدم. استكشف ذكريات الضحايا المتوفين أثناء البحث عن أدلة ومحاربة الشياطين والكائنات الغريبة التي ستقف أمامك.

أسلوب لعب Benedict Fox يعتمد على شيئين. التحقيق وحل الألغاز، ثم المواجهات المباشرة مع الأعداء. النسخة التجريبية التي لعبتها قدمت لي نهاية رائعة بمواجهة شيطان عملاق تمكنت من التغلب عليه بصعوبة. بشكل عام يمكن وصف اللعبة أنها مزيج مميز بين LA Noire و Hollow Knight، وأنصح بشدة جعلها في قائمة الـ Wishlist الخاصة بكم.

تأتينا لعبة The Last Case of Benedict Fox في 27 أبريل 2023 على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S، وتتوفر من اليوم الأول على خدمة Xbox Game Pass.

لعبة Dark and Darker

لعبة Dark and Darker

لعبة تُقدم لنا عناصر ألعاب الـ Extraction أمثال Hunt: Showdown و Escape From Tarkov، وتمزج تلك العناصر بجو عالم Dungeons and Dragons؟ نعم هذا هو ذوقي!

تُقدم لنا Dark and Darker تجربة PVPVE حيث أن هدفك الأساسي هو الدخول مع أصدقائك في واحدة من ثلاثة خرائط (في نسخة الديمو) لقتل مختلف الوحوش واللاعبين الآخرين، والحصول على الغنائم الثمينة، ثم الهروب سريعًا قبل انتهاء المباراة وإغلاق الـ Zone عليكم.

تُقدم لنا اللعبة تجربة مميزة من منظور الشخص الأول بأسلوب لعب يقترب من ألعاب The Elder Scrolls حيث يمكنك استخدام السيوف، الدروع، والسحر. اللعبة صعبة، وستحتاج منك وقت طويل من أجل إتقان كل شيء فيها. ستموت أنت وأصدقائك كثيرًا، لكن عندما تُتقن التجربة، ستجد نفسك أمام لعبة PVPVE عبقرية، ويجب عليك تجربتها إذا كنت تحب Hunt أو Tarkov.

الغنائم التي ستحصل عليها تستحق منك الوقت الطويل الذي تقضيه في هذا العالم، ومواجهة مختلف المخلوقات والوحوش واللاعبين الآخرين يرفع الأدرينالين في الجسد بطريقة غير طبيعية خاصةً عندما تتعمق أكثر وأكثر في الكهوف والزنازين المُخيفة التي تقع بها أحداث اللعبة.

النسخة النهائية من Dark and Darker تأتينا في وقتٍ ما خلال أواخر عام 2023 على منصة الحاسب الشخصي عبر متجر Steam.

لعبة System Shock Remake

لعبة System Shock Remake 

أتذكرون System Shock التي صدرت بعام 1994؟ تلك هي نسخة ريميك كاملة من الصفر تجلب لنا رحلة الفضاء المُخيفة إلى الجيل الحالي. واجه SHODAN، وهي ذكاء إصطناعي مجنونة سيطرت على المحطة الفضائية Citadel Station وحولت الطاقم إلى جيش من الآليين والمسوخ. 

الآن، SHODAN تُخطط لفعل نفس الشيء لكوكب الكرة الأرضية، ولذلك يجب عليك القتال داخل المحطة الفضائية واستكشاف كل أركانها من أجل وقف SHODAN وتجنب تدمير البشرية.

اللعبة بها عناصر RPG ونظام خزنة يجب عليك ترتيبها بشكل منطقي من أجل الاحتفاظ بالأسلحة والموارد اللازمة وعناصر المهام. ضفّ على ذلك وجود إمكانية ترقية المهارات خاصتك مع مواجهة الأعداء بإستخدام الأسلحة اليدوية أو النارية. تمتاز اللعبة بطابع رسومي يجمع بين الواقعية والكلاسيكية الـ Retro بشكل لم أرى مثله من قبل!

النسخة الكاملة من System Shock Remake قادمة في مارس 2023 على الحاسب الشخصي، وهذا الديمو حمسني أكثر لها.

لعبة Planet of Lana

لعبة Planet of Lana

تنطلق فتاة صغيرة وصديقها الكائن الكيوت الوفي في مهمة عبر عالم مليء بالآلات والمخلوقات غير المألوفة. Planet of Lana هي تجربة مغامرة وألغاز سينمائية محاطة بملحمة خيال علمي تمتد عبر القرون والمجرات.

إذا كنت تحب ألعاب أمثال Little Nightmares أو Inside و Limbo، فستقع في حب Planet of Lana سريعًا. إنها تجربة مغامرات وألغاز رائعة تحتاج منك تفكير وتركيز في كل خطوة لحل مختلف الألغاز والهروب من الآلات والمخلوقات الغريبة التي تملئ هذا الكوكب المُبهر رسوميًا. اللعبة بها طابع رسومي كرتوني خلاب جعلني مُنبهرًا طوال فترة تجربة الديمو.

للأسف لا يوجد موعد إصدار حتى الآن للنسخة الكاملة من Planet of Lana، لكنها قادمة في وقتٍ ما خلال ربيع 2023 على الحاسب الشخصي، Xbox One، و Xbox Series X|S. تتوفر اللعبة أيضًا ضمن اشتراك Xbox Game Pass من اليوم الأول. 

لعبة Sherlock Holmes

لعبة Sherlock Holmes: The Awakened Remake

أكثر ديمو كنت متشوقًا لتجربته هو الخاص بلعبة Sherlock Holmes، خاصةً وأني من مُحبي استوديو Frogwares وأعماله الأخيرة أمثال The Sinking City. لعبة Sherlock Holmes: The Awakened هي نسخة ريميك من لعبة صدرت بنفس الاسم في عام 2007، ولكن هذه المرة يتم تقديمها بطريقة مختلفة تمامًا. 

اللعبة مبنية بنفس أسلوب Sherlock Holmes: Chapter One، حيث تلعب بشخصية Sherlock Holmes بالطبع ويجب عليك الحصول على مختلف الأدلة لحل القضايا والوصول إلى الحقيقة. أي شخص يحب ألعاب التحقيق سيقع في حب The Awakened خاصةً مع وجود تركيز على ربط الأحداث ببعضها البعض لفهم كل ما يحدث بها.

كنت أعلم من البداية أن تلك اللعبة تمزج بين الواقع والخيال حيث تُقدم لنا رحلة جديدة للمحقق Sherlock Holmes حيث يجد نفسه متعمقًا داخل عالم HP Lovecraft وبالتحديد Call of Cthulhu. إنها فكرة مميزة وتم تقديمها بأسلوب أكثر من رائع في الريميك حيث شعرت بصدمة مما حدث في نهاية الديمو (لن أحرق عليكم المفاجأة المُخيفة)!

النسخة الكاملة من Sherlock Holmes: The Awakened Remake قادمة في النصف الأول من عام 2023 على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول، واللعبة بها دعم للغة العربية بترجمة كاملة للنصوص والقوائم.

تلك كانت قائمتنا لأفضل النسخ التجريبية التي استمتعنا بها خلال فعاليات Steam Next Fest الأخيرة. كما ذكرت، فإن الاحتفالية ستظل متواجدة على المتجر حتى 13 فبراير، مما يعني أن أمامكم ما لا يقل عن ثلاثة أيام للاستمتاع بهذه القائمة. شاركونا آرائكم إذا جربتم المزيد من النسخ التجريبية، وما الألعاب التي تنصحون بتجربتها!