القائمة
كل ما يهمك عن Thndr تطبيق البورصة المصرية الأول

كل ما يهمك عن Thndr تطبيق البورصة المصرية الأول

منذ سنة - بتاريخ 2021-01-29

اخر تحديث - بتاريخ 2022-04-06

عندما تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو عندما تشاهد مقاطع الفيديو على يوتيوب تجد دائماً إعلانات عن تطبيقات وخدمات للاستثمار المالي وبالأخص الاستثمار في الأسهم والسندات في البورصة. العامل المشترك في كل هذه التطبيقات والخدمات أنها غالباً ما تستهدف أسواق أجنبية وبورصات أجنبية ولكن التطبيق الذي سنتحدث عنه اليوم مختلف تماماً فتطبيق Thndr تطبيق البورصة المصرية الأول الموجه للاستثمار.

ما هو تطبيق Thndr؟ (شرح Thndr)

كما ذكرنا فتطبيق Thndr هو أول تطبيق مصري للهواتف الذكية موجه للأفراد بغرد الاستثمار بشكل عام وبالأخص حالياً في مجال البورصة. التطبيق يتيح لمستخدميه الاستثمار في البورصة المصرية بدون الحاجة للتواصل مع مضاربين أو امتلاك أي معرفة سابقة في البورصة فهو مجهز لمساعدة الجميع بداية من المبتدئين وحتى المستثمرين وبدون الحصول على أي عمولة على أي من العمليات التي يجريها المستخدمين.

https://youtu.be/v96XQ_7PD7s

كيف تستثمر إذاً؟

الكلام الذي ذكرناه عن التطبيق يظهر أنه قد يكون تطبيقاً واعداً فماذا نحتاج إذاً لنبدأ عملية الاستثمار؟

إذا كنت ممن يمتلكون الخبرة في البورصة وفي التداول المالي فبإمكانك استخدام التطبيق مباشرة ولكن إذا كنت مثلي لم يسبق لك القيام بهذا النوع من الأنشطة فهي بنا نبدأ رحلتنا في اكتشاف ما يقدمه التطبيق وكيف يمكننا الاستفادة منه.

تحميل التطبيق

أولا خطوة سنحتاجها ستكون بالتأكيد تحميل التطبيق. التطبيق متاح فقط على متجري جوجل بلاي و App Store. وربما كان من الأفضل في رأيي إضافة نسخة ويب ليكون التداول أسهل في المستقبل ولكن وبحسب رؤية المطورين فإنهم يستهدفون تقديم تجربة الاستثمار من خلال الهواتف الذكية والتي تعد تجربة جديدة في مصر.

إنشاء حساب جديد

انشاء حساب في thndr

إنشاء حساب جديد لا يحتاج لأي تعقيدات أو تفاصيل خاصة فعملية التسجيل لا تحتاج سوي لبريد إلكتروني كما يمكن التسجيل باستخدام حسابات فيس بوك أو Gmail. عملية التسجيل لن تستغرق سوي إرسال رمز التفعيل على بريدك الإلكتروني لتبدأ أولى خطواتك نحو الاستثمار.

اللغة

بحثت في بداية استخدامي للتطبيق عن زر مخصص للتحول للغة العربية فأنا وكالملايين في الوطن العربي نفضل استخدام اللغة العربية عندما يتعلق الأمر بالأموال. بعد عملية بحث اتضح أن الطريقة الوحيدة لاستخدام التطبيق باللغة العربية هي من خلال تغيير اللغة المستخدمة في الهاتف ولكن الأمر لن يختلف كثيراً.

الاستثمار أو التعلم

بعد إنشاء حساب يكون أمامك خيار من إثنين إما إكمال بيانات التسجيل وبداية التداول في البورصة أو تخطي هذه البيانات وبداية التعلم. أنا وبشكل شخصي قمت بالتوجه إلى التعلم أولاً فالمغامرة بأموالك بدون معرفة سابقة هو بمثابة الانتحار.

فتح اكاونت thndr

يقدم Thndr تجربة استثمار افتراضية تبدأ فيها بمبلغ 100 ألف جنيه. عملية الاستثمار الافتراضية متطابقة تماماً مع عملية الاستثمار الحقيقة ولكن الفارق الوحيد أنك لن تخسر أو تجني أرباحاً من هذه التجربة. ستتعلم فقط!

التعلم

عملية تعلم التداول تتم من خلال مرحلتين. الأولى من خلال قراءة مجموعة من المقالات ومشاهدة مقاطع الفيديو الإرشادية لكيفية الاستثمار. هذا المحتوى المتاح من خلال التطبيق أو من خلال الموقع الرسمي يساعدك على تحديد بعض الأمور مثل قيمة المبلغ المناسب لاستثماره, اختيار الاستثمار المناسب, معرفة طرق المضاربة والتداول, معرفة كيفية استخدام كل خواص التطبيق, التعرف على طرق الدعم الفني بالإضافة لدليل كامل خاص بالبورصة المصرية وضوابط التداول بها.

المرحلة الثانية من التعلم ستكون من خلال بداية عملية الاستثمار الافتراضي. لإتمام هذه العملية يجب بالتأكيد أن تستخدم ما تعلمته كما ستحتاج للتواجد في اوقات التداول الرسمية للبورصة المصرية وفي ايام العمل الرسمية.

أدوات تطبيق Thndr

ادوات نطبيق thndr

يقدم thndr عدة أدوات أساسية لاستخدام التطبيق وهم:

  • المحفظة: يوفر التطبيق محفظة يمكنها شحنها من خلال البطاقات البنكية والتعامل من خلالها بدون حد أدني.
  • صفحة مخصصة للاستثمار: الصفحة الافتراضية للتطبيق هي صفحة الاستثمار. يظهر فيها التطبيق الأموال التي تمتلكها، الأصول، الأسهم التي تتابعها وبوابة شراء الاسهم.
  • شاشتك الخاصة للتداول: يتيح التطبيق للمستخدمين تخصيص شاشتهم الخاصة للتداول ومتابعة الشركات التي يريدونها فقط مع إمكانية استعراض التغيرات خلال فترات زمنية تبدأ من يوم واحد وحتى سنتين.
  • الإحصائيات والأخبار: نافذة أخرى يقدمها التطبيق خاصة بإحصائيات الشركات التي تتابعها أو التي تستثمر بها كما يتم نشر كل الأخبار المتعلقة بالبورصة المصرية والتي يتم تحديثها كل 10 دقائق

كيف يربح تطبيق thndr؟

قد خطر على بالك بالتأكيد من أين يجني مطوري التطبيق رواتبهم إذا كانت كافة العمليات بدون أي رسوم. يعتمد thndr على باقات تقدم مميزات وخواص إضافية للمستخدمين.

يتيح thndr حالياً باقتين فقط الأولى بسعر 15 جنية/ شهرياً والأخرى بسعر 55 جنية/ شهرياَ أما فيما تقدمه هذه الباقات فيمكنك التوجه للرابط التالي لمعرفة كافة التفاصيل: باقات Thndr الشهرية.

في الأخير كانت هذه تجربة صغيرة تطبيق البورصة المصرية الأول أدواته وشرح ما هيته وكيفية التسجيل فيه, فما رأيك في التطبيق؟ وهل تفكر في استخدامه؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)
Store Business