لقد كانت الألعاب دائماً تُشكل الجزء الأكبر من حياتي، دائماً ما كنت ألعب مُنذ الصغر ولا أعتقد أني سأتوقف عن ذلك الشغف ، مع تقدمي في العمر وزيادة المسؤوليات أصبح وقت اللعب أقصر، ألعاب مثل Dark Souls و Dragon Age ، لم يعد لدي وقتٍ للاستثمار فيها بكثافة مثل السابق ، لقد اكتشفت في النهاية أنني مقيد بألعاب التصويب التي يمتد عمرها لمباراة أو أتنين ، وفي الحقيقة لا بأس بذلك.

في عام 2014 لم يكن اسم "Titanfall" دارج على مسامع اللاعبين ، بطبيعة الحال كحال أي سلسلة جديدة ناشئة ، بالرغم من ذلك فهذه السلسلة المُذهلة قد دمرها الإهمال الغريب من Electronic Arts وبدلاً من أن تكون واحدة من أفضل ألعاب التصويب عبر التاريخ وتتفوق على ألعاب شهيرة مثل Call Of Duty و Battlefield وهي كذلك ولا أبالغ في هذا الوصف، ولكن كثير ممن سيمرون على هذا المقال ربما لم تحظى لهم الفرصة بتجربتها والاستمتاع بالمحتوى التي تقدمه.

السلسلة التي طورها الاستيديو الرائع Respawn Entertainment وهو نفس المطور للعبة الشهيرة Apex Legands لم تلقي الشهرة التي لاقتها الأخيرة، بالرغم من أن عالم Apex Legands الأحدث بالأساس مبني داخل عالم Titanfall سواء تصميم العالم أو الشخصيات وحتي الأسلحة والمُعدات والقصص الخلفية للشخصيات.

وفي الوقت الذي تكتظ فيه خوادم ألعاب Call Of Duty و Battlefield وحتي Apex Legands باللاعبين ، فإن خوادم Titanfall يملأها الغبار وخيوط العنكبوت التي تندثر في أوقات مُعينه فقط طيلة السنة كتلك الفترة التي أكتب بسببها هذا المقال.

Titanfall 2 اللعبة التي لم تحظى بهذا النوع من الاهتمام الذي تستحقه عندما تم إصدارها في أكتوبر 2016 حيث عانت اللعبة في البداية بسبب موعد إطلاقها، والذي تزامن مع إطلاق لعبة Battlefield 1 و Call of Duty: Infinite Warfare الأكثر شهرة منها بالنسبة للاعبين ، وهو الشيء الذي يؤخذ على شركة النشر Electronic Arts ، بالرغم من أن واحدة من تلك اللعبتين من نفس الناشر ولكن حجم الدعاية وتوقيت إطلاق اللعبة لم يكن عادلاً على الإطلاق.

في الوقت الحالي عادت لعبة Titanfall 2 إلي الحياة "مؤقتاً" وآسف لقول مؤقتاً لأنها ستموت مرة آخري قريباً على الأرجح ، العودة حالياً بسبب التخفيض الموجود على اللعبة على منصة Steam وبدلاً من وجود متوسط 2000 لاعب يومياً منذ صدور اللعبة على ستيم في يونيو من العام الماضي ، أصبحت اللعبة تمتلك الآن حوالي 17 ألف لاعب مُتصل في نفس الوقت وهذا الرقم هو قياسي بالنسبة للعبة منذ إطلاقها على ستيم ، حيث شهد ذروة عدد اللاعبين 13،427 لاعبًا عبر Steam Charts بحلول مارس 2021.

ولكي أكون صادقاً ، إجمالاً تضاءلت قاعدة اللاعبين كثيراً بعد عامين فقط من صدور اللعبة وبعض أنماط اللعبة في طور تعدد اللاعبين تستغرق وقتًا طويلاً للعب ، ولكن على الأقل مازال طور اللعب Attrition جذاب للكثيرين.

بعيداً عن تلك الأرقام التي لا تُمثل شيء ، لا تكتفي Titanfall 2 بتقديم طور تعدد لاعبين مُذهل وسريع وملئ بالإثارة ويكاد يُصبح غير ممل على الإطلاق حتي مع إمضاء الكثير من الساعات بداخله وهو أساس اللعبة لكي أكون صادقاً ، ولكنها أيضاً قدمت Campaign بقصة درامية ومؤثرة تُعد واحدة من أفضل القصص في الألعاب، إن علاقة جاك بالروبوت BT ستؤثر بك كتأثير علاقة جيرالت بسيري في The Witcher 3 ، وجويل وإيلي في Last of Us.

[quote " لقد دمر عٍناد الناشر والتوقيت السيء لإطلاق اللعبة، وكذلك ذوق اللاعبين لكي أكون صادقاً من إعطاء هذه اللعبة حقها "]

ما يُميز سلسلة التصويب Titanfall عن أي لعبة تصويب أخرى هو مدى سلاسة الحركة الخاصة بالجندي، الجري على الجدران واستخدام القفز المزدوج والانزلاق ، يبدو الأمر كما لو المطور Respawn جلس وقال ، "دعونا نعطي اللاعبين الأفضل من كل شيء " وقد فعلوا وخلافا لمعظم الألعاب لم يكونوا يمزحون ويبدو أنهم بذلوا قصارى جهدهم لإتقان كل شيء وضعوه هناك ، لقد حاولت Call of Duty في ذلك مراراً وتكراراً وفشلت حتى في محاكاة جزء من Titanfall.

كما أن التحكم في الآليين العمالقة يُضيف إلي تلك التجربة وهو ممتع بشكل لا يوصف وأيضاً  يمتاز بالتنوع الشديد حيث يُمكنك تخصيص الآلي حسب أسلوب لعبك.

بالرغم من كل هذه المزايا المُهدرة للسلسلة، لا تُفكر Respawn Entertainment حسب الدلائل بإطلاق Titanfall 3 ، ولكن على صعيد شخصي أتمني ان يحدث ذلك قريباً وهذه المرة مع دعاية بشكل يُناسب اللعبة وموعد افضل إطلاق .. ولكن حتى تحين تلك اللحظة لا تمنع نفسك من لعب Titanfall 2 إذا كنت تبحث عن لعبة بها قدر كثير من المتعة وبعد ذلك قم بشكرى في قسم التعليقات على هذا الترشيح .. او عارضني إذا ما كان رأيك عكس ذلك.