ألعاب

توب 10: أكثر ألعاب الرعب المنتظرة في 2022

منذ سنة - بتاريخ 2022-01-25

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

استعدوا لحبس أنفاسكم.

جدول المحتوى

على الرغم من أننا حصلنا على Resident Evil Village وLittle Nightmares II وThe Medium في عام 2021، إلا أنه كان عامًا بطيئًا وضعيفًا من ناحية تجارب الرعب المميزة. لحسن حظنا، فهذا سيتغير تمامًا في عام 2022 حيث قررت العديد من الاستوديوهات أن تُطلق مجموعة ضخمة من ألعاب الرعب المُنوعة. اطفئوا الأنوار، جهزوا سماعاتكم، واحبسوا أنفساكم حيث سنتحدث اليوم عن أكثر 10 ألعاب رعب منتظرة في عام 2022 وما بعد ذلك!

قائمة بأفضل العاب الرعب 2022

ألعاب رعب 2022

10- ILL

استوديو مستقل صغير تحت إسم Team Clout يعمل حاليًا على لعبة رعب من منظور الشخص الأول تحت عنوان ILL. للأسف نحن لا نمتلك تفاصيل حول قصة اللعبة في الوقت الحالي، ولكن يبدو أنها ستُقدم شيئًا قريبًا من Resident Evil وDead Space.

ILL مبنية بالكامل على محرك Unreal Engine 5 مما يعني أنها ستُقدم مستوى عالي من الرسومات والتفاصيل. استوديو Team Clout يعتمد في تمويل اللعبة على دعم اللاعبين عبر موقع Patreon، لذلك إذا أعجبتك النظرة الأولى على اللعبة وأصبحت متشوقًا لتجربتها، فننصح بدعم هذا الاستوديو الصغير حتى يكونوا قادرين على إصدار لعبتهم في أقرب وقت ممكن.

ILL ستصدر في وقتٍ ما في المستقبل على منصة الحاسب الشخصي، ولا توجد معلومات حول إصدارها على أجهزة الكونسول.

ألعاب رعب 2022

9- Paranoid

استوديو Madmind هو واحدًا من الاستوديوهات الجديدة على صناعة الألعاب حيث قدم لنا لعبتين فقط حتى الآن. اللعبة الأولى صدرت بعنوان Agony في 2017 ويعتبرها مُحبي ألعاب الرعب واحدة من أسوأ التجارب في السنوات الأخيرة. لحسن الحظ، استمع الاستوديو لنقد اللاعبين وحسن من التجربة بشكل كبير مع لعبته الثانية Succubus التي صدرت في 2021.

Paranoid ستُقدم تجربة مختلفة تمامًا عن أول لعبتين حيث تقع  أحداثها في ثمانينيات القرن الماضي وتحكي قصة Patrick الذي يعيش في وحدة عن العالم، ولكن تصله رسالة في يومٍ ما من أخته التي اختفت منذ أكثر من 12 عام!

Paranoid ستصدر في 2022 على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة إلى PlayStation 5 وXbox Series X|S.

ألعاب رعب 2022

8- Quantum Error

استوديو مستقل بإسم Teamkill Media  تم تأسيسه في عام 2016 لهدف أساسي وهو تقديم تجارب رعب مميزة للاعبين. لعبته الأولى ستكون Quantum Error وهي تجربة أكشن ورعب من منظور الشخص الأولى مستوحاة من سلسلة Dead Space.

اللعبة مبنية على محرك Unreal Engine 4 وكان من المفترض ان تصدر في 2021، ولكن استوديو Teamkill قرر تأجيلها لمدة عام ونقل عمله على محرك Unreal Engine 5. هذه النقلة ستُحسن بشكل ضخم من ميكانيكيات ورسومات اللعبة مما سيجعلها بالطبع أكثر متعة عند الإصدار!

تتوفر Quantum Error في وقتٍ ما خلال عام 2022 على PlayStation 4 وPlayStation 5 وXbox Series X|S.

ألعاب رعب 2022

7- Scorn

تلك هي الأخرى يتم تطويرها من قبل استوديو Ebb Software المستقل الذي بدأ عمله عليها في عام 2014. واجهت اللعبة مشاكل وعقبات كثيرة في فترة التطوير وتم تأجيلها أكثر من مرة حتى جاءهم الدعم من Microsoft Xbox في عام 2020.

ميكروسوفت قررت أن تدعم تطوير اللعبة مُقابل إطلاقها بشكل حصري على منصات Xbox، وبالفعل استوديو Ebb Software وافق على هذا الدعم وظل يعمل على اللعبة بشكل مستمر منذ عام 2020. كان من المفترض أن تأتينا Scorn في أواخر 2021، ولكن الاستوديو قرر تأجيل الإطلاق حتى خريف 2022 لكي يضمن تقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين. من ناحية أسلوب اللعب، فإن Scorn تُقدم تجربة رعب نفسي من منظور الشخص الأول. قصة اللعبة غير مفهومة ولكن يبدو أننا سنقع في عالم مُظلم وممتلئ بالوحوش والمخلوقات الغريبة.

تتوفر Scorn في أكتوبر 2022 على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة إلى Xbox Series X|S. ستُضاف اللعبة إلى خدمة Xbox Game Pass في نفس يوم إطلاقها العالمي.

ألعاب رعب 2022

6- Sons of the Forest

اكتسبت لعبة The Forest 2014 سمعة رائعة بين مجتمع مُحبي ألعاب الرعب والبقاء. أي لعبة بقاء جديدة تصدر في الوقت الحالي يتم مقارنتها بشكل تلقائي مع The Forest. استوديو Endnight Games وضع معيارًا عاليًا لألعاب الرعب والبقاء مع The Forest في 2014، ومنذ ذلك الوقت واللاعبين ينتظرون الجزء الثاني من السلسلة.

Sons of the Forest هو التكملة المباشرة لأحداث قصة الجزء الأول ويبدو أننا هذه المرة سنكون في جزيرة جديدة ومختلفة كليًا. فكرة اللعبة الأساسية لا تزال ثابتة وهي جمع الموارد وبناء الحصون ضد المخلوقات التي تتجول في الجزيرة. بالطبع بعد كل تلك السنوات من الخبرة والدعم للجزء الأول، فنحن نتوقع أن تُحسن Sons of the Forest من أسلوب اللعب وتضيف العديد من الميكانيكيات الجديدة. من المقاطع التي صدرت للعبة، يمكننا التأكد من أن القصة سيكون عليها تركيزًا كبيرًا هذه المرة، وتجربة الرعب والبقاء مع الأصدقاء ستكون أكثر متعة من السابق.

تتوفر Sons of the Forest على منصة الحاسب الشخصي عبر متجر Steam في 20 مايو 2022.

ألعاب رعب 2022

5- The Dark Pictures: The Devil in Me

بعد 3 أجزاء مميزة من سلسلة The Dark Pictures، يعود لنا استوديو Supermassive Games في 2022 بالجزء الرابع الذي سيُنهي الموسم الأول من تلك التجربة. الجزء الرابع يأتينا بعنوان The Devil in Me ويتحدث حول مجموعة من صناع الأفلام الوثائقية الذين تصلهم دعوة لزيارة نسخة طبق الأصل من قلعة H.H Holmes (أول قاتل متسلسل في الولايات المتحدة). الفكرة هنا أن الشخص الذي دعاهم يريد إعادة إحياء فكرة H.H Holmes ويبدأ في قتلهم واحدًا تلو الآخر.

كالعادة، فسنحصل على قصة سينمائية تعتمد بشكل أساسي على خياراتك كلاعب، ونتمنى أن يكون هذا الجزء هو الأفضل في السلسلة خاصةً وأن الاستوديو يعد بتقديم تجربة أكثر عنفًا ودموية من الأجزاء السابقة. يُذكر أن الموسم الأول من سلسلة The Dark Pictures سينتهي مع لعبة The Devil in Me في 2022، ولكننا سنحصل على موسم ثاني في وقتٍ ما في المستقبل.

تتوفر The Dark Pictures: The Devil in Me في أكتوبر 2022 على الحاسب الشخصي وPlayStation 4 وPlayStation 5 وXbox One وXbox Series X|S.

ألعاب رعب 2022

4- The Callisto Protocol

واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة بالنسبة لي شخصيًا خاصةً أنها تأتينا من استوديو Striking Distance الذي تم تأسيسه من قبل Glen Schofield مُبتكر سلسلة Dead Space.

لعبة The Callisto Protocol من نشر شركة Krafton الشهيرة بنشر ألعاب PUBG، ونعم اللعبة تقع أحداثها في نفس عالم PUBG ولكن في عام 2320 على قمر Callisto التابع لكوكب المشترى. تُقدم لنا اللعبة تجربة رعب من منظور الشخص الثالث ويمكننا توقع أن يكون أسلوب اللعب مستوحى بشكل كبير من Dead Space. حتى الآن، لا توجد أي معلومات حول قصة اللعبة وتأثير عالم PUBG عليها من الناحية الفنية.

تتوفر The Callisto Protocol على الحاسب الشخصي وPlayStation 5 وXbox Series X|S في وقتٍ ما خلال عام 2022.

ألعاب رعب 2022

3- The Outlast Trials

الجزء الثالث من سلسلة Outlast يعود لنا بتقديم تجربة مختلف كليًا حيث ستتمكن من الاستمتاع باللعبة من بدايتها لنهايتها بشكل تعاوني مع أصدقائك. تحكي لنا Outlast Trials بداية تأسيس شركة Murkoff Corporation المسؤولة عن كل الجنون الذي شاهدناه في السلسلة.

The Outlast Trials ستكون اللعبة الأضخم في تاريخ السلسلة من ناحية المحتوى والوقت المطلوب للانتهاء منها. أيضًا استوديو Red Barrels قام بترقية محركه ليكون Unreal Engine 4 بدلاً من 3 مما يعني أننا سنحصل على أفضل تجربة رسومية في السلسلة. لا تنسى قراءة مقالنا الكامل عن اللعبة من هنا.

تتوفر The Outlast Trials على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول في وقتٍ ما خلال عام 2022.

ألعاب رعب 2022

2- Dead Space Remake

بعد غياب السلسلة عن الساحة لفترة تزداد عن 9 أعوام، يأتينا استوديو Motive التابع لشركة Electronic Arts ليُعيد إحياء السلسلة مرةً أخرى بصنع ريميك كامل للجزء الأول. الريميك سيُقدم طفرة تقنية من الناحية الرسومية حيث سيكون مبني على محرك Frostbite ومخصص بشكل كامل لمنصات الجيل الجديد.

التغييرات لن تكون عبارة عن تحسينات رسومية فقط، بل سيتم تحسين أسلوب اللعب مع تقديم ميكانيكيات جديدة لتتناسب مع الجيل الجديد ومطلباته. أيضًا يعود الممثل Gunner Wright ليُقدم شخصية Isaac Clarke في هذا الريميك وهذا سيكون مختلف تمامًا عن الجزء الأصلي حيث أن البطل لم يتحدث في اللعبة. سيتم الكشف عن المزيد من المعلومات مع استعراض كامل لأسلوب اللعب في وقتٍ ما خلال العام الجاري.

حتى الآن، لا يوجد موعد إصدار مُحدد لـ Dead Space Remake ولكن التوقعات تُشير إلى أواخر 2022 أو 2023. ستصدر اللعبة على الحاسب الشخصي وPlayStation 5 وXbox Series X|S.

ألعاب رعب 2022

1- Resident Evil 4 Remake

بعد النجاح الساحق الذي حققه كلا من Resident Evil 2 و 3 Remake. كان توقعا منطقيا أن تعمل Capcom على Resident Evil 4 Remake. على الرغم من عدم وجود أي تاكيد حول عمل الشركة على المشروع، إلا أن كل الشائعات والتسريبات تثبت لنا ذلك.

من ناحية التوقعات، فانتظروا من الريميك أن يقدم مستوى رسومات خيالي خاصة وأنه سيكون موجه لمنصات الجيل الجديد. أيضا توقعوا أن يكون أسلوب اللعب مشابهًا لـ Resident Evil 2 Remake مع بعض التحسينات التي ستجعله أكثر سلاسة مثل Resident Evil Village. سيتم الكشف عن اللعبة بشكل رسمي في وقت لاحق من عام 2022 سواء خلال حدث E3، أو في بث خاص بشركة Sony PlayStation. لعبة RE4 Remake هي الأخرى لا يوجد لها موعد إصدار (شيء بديهي حيث أنه لم يتم الكشف عنها في الأصل)، ولكن التوقعات تُشير إلى أوائل عام 2023. نتوقع إصدار اللعبة على الحاسب الشخصي وPlayStation 5 وXbox Series X|S.

ألعاب رعب 2022

بالطبع سيكون هناك المزيد من ألعاب الرعب خلال 2022 و2023 وما بعدهما، ولكن تلك أهم الألعاب المنتظرة في الوقت الحالي. بالنسبة لي شخصيًا، فكل أنظاري تقع على Dead Space Remake بالتحديد حيث أن التحدي سيكون صعبًا أمام استوديو Motive لتقديم تحفة فنية مثل النسخة الأصلية. على العموم، انتظروا تغطيتنا لأهم ألعاب الرعب في الفترة القادمة سواء بمجموعة من المقالات لزيادة حماستكم لهم، أو بمراجعات لأهم الألعاب المذكورة في القائمة!

Store Business