أسطورة سباقات الرالي التي ظهرت لأول مرة على بلاي ستيشن 1 في عام 1997 عادت أخيراً بجزءها الرابع V-Rally 4 ,  ستحط اللعبة رحالها إلى PS4 و Xbox One و PC و Switch , اولاً علي أجهزه PS4 و Xbox One في 7 سبتمبر وقد صدرت بالفعل , ثم تأتى على جهاز الحاسب الشخصي في 25 سبتمبر , اما موعد نسخة Switch فغير معلوم حتي الان , فماذا قدمت إلينا اللعبة , إليكم انطباعاتنا عنها بعد تجربة نسخة الأجهزه المنزليه منها .

[caption id="attachment_221047" align="alignnone" width="1920"]V-RALLY 4 انطباعاتنا عن لعبة V-RALLY 4[/caption]

اللعبة تقدم طور لعب فردي وهو الأساسي باللعبة وينقسم الي العديد من السباقات المختلفة , مثل سباقات رالي Rally الكلاسيكة من أفريقيا إلى سيكويا بارك واليابان حيث ستسافر حول العالم على طول المسارات الصعبة وفي الظروف القاسية ، مثل الثلج والجليد والطين , وسباق Extreme-Khana الذي يعتمد الدقة والانجراف حيث تكون هذه المسارات مليئة بالانحرافات , وسباق Buggy باستخدام سيارات الدفع الرباعي علي مسارات وعرة , وايضاً سباقات Hillclimb و V-Rally Cross ولكن يجب ان تتذكر أنة لكل نوع من أنواع السباقات سيارات خاصة به , لذلك يجب عليك اولاً فتح السيارات المخصصة لكل سباق لكي تتمكن من التنافس والمشاركة به .

 كذلك تقدم اللعبة ضمن أطوار اللعب الفردي , طور المهنة Career والذي يعتبر من أهم الأطوار في العاب السيارات , كما تقدم طور للعب الجماعي عبر الشبكة V-Rally 4 Online , ليس هذا فحسب فاللعبة ايضاً تقدم وضع أنقسام الشاشة Split Screen والذي تمنحك فرصة للتسابق مع أصدقائك او أحد افراد عائلتك في نفس الجهاز , لذلك فمن ناحية الأطوار فاللعبة قدمت كل شئ تقريباً .

[caption id="attachment_221046" align="alignnone" width="2048"]V-RALLY 4 سباقات الرالي انطباعاتنا الرسوميات كانت مقبولة[/caption]

هناك الكثير من السيارات للاختيار من بينها في V-Rally 4 ، قدمت اللعبة لنا حوالي 51 سيارة مرخصة , وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على الفصول المختلفة بالإضافة إلى أنواع السباق المختلفة التي ستشارك فيها التي ذكرتها سلفاً , سرعان ما ستقوم بتوظيف أشخاص للعمل من أجلك ، وإصلاح سيارتك المتضررة ، والتخطيط عمومًا للسيارات التي ستساعدك في الوصول إلى القمة. ستقضي الوقت في استكشاف تخصصات السباقات بقدر ما تستطيع ، فلكل سيارة أحساس مختلف في القياده .

شيء واحد V-Rally 4 الذي يجعل الأمر أكثر صعوبة من جميع الأجزاء السابقة في السلسلة هو طريقة التعامل مع السيارة والتحكم فيها أثناء القيادة , نحن نتحدث هنا عن لعبة محاكاة , سواء كان ذلك نظرًا لأن تخطيط التضاريس أسفل العجلات أصبح أكثر واقعية أو لا ، ولكن ما يمكن أن نخبرك به هو أن سيارتك يمكن أن تلفت من يدك في أي لحظة , من الضروري أن تعتاد على نموذج القياده اولاً علي مستوي الصعوبة الأسهل , بحيث يمكنك أن تتصرف وفقًا لذلك في المرة الثانية التي تشعر فيها بانزلاق التحكم من يديك , نعم لم يكن نظام القيادة مفضل لي علي المستوي الشخصي حيث شعرت بصعوبة كبيرة أثناء التحكم في السيارات خصوصاً علي الطرق الوعرة , ولكن الامر يحتاج الي التمرس قليلاً .

[caption id="attachment_221044" align="alignnone" width="2048"]V-Rally 4 لا تستهين بالطرق الوعرة[/caption]

الأصوات في اللعبة هو جانب أعجبنا تماماً بالاخص عند الاستماع لأصوات المحركات التي بدت واقعية بشكل كبير , وكذلك أصوات أحتكاك العجلات مع الطرق الوعرة الرملية كان مميزً , ربما جانب الأصوات في اللعبة يتفوق علي جميع الجوانب الأخري .

بصرياً لا يمكن أن تتنافس اللعبة مع سلسلة Forza Horizon علي سبيل المثال ، وكذلك الفيزياء والتحطم. هي أقل بعض الشئ او ربما كثيراً ، أبعد ما يكون عن الواقعية بالمقارنة مع ألعاب السباقات الاخري , ربما الانتظار 15 عاماً لم يكن كافياً لتقديم لعبة أقوي من ناحية الرسوميات والفيزيائة , ولكن تبقي اللعبة مقبولة من الناحية البصرية ايضاً ونحن نتحدث هناً هن نسخ الأجهزه المنزليه , ربما يكون الامر أفضل بكثير علي مستوي الرسوم علي نسخة الحاسب الشخصي والذي ستصدر هذا الأسبوع .

الايجابيات التى وجدناها: 

+ أطوار اللعب كثيرة ومتنوعة . + ميزه أنقسام الشاشة Split Screen الكلاسيكة كانت اضافة مهمة . + الأصوات قدمت مستوى واقعي .

السلبيات : 

– نظام الأموال لشراء السيارات كان مملاً . – الرسوم كانت من الممكن أن تكون أفضل . –  التحكم في السيارات صعب قليلاً في البداية وبه بعض المشاكل .

بذلك تقدم V-Rally 4 تجربة لعب جيدة لمحبي سباقات الرالي مع مجموعة مميزه من الأطوار المختلفة الفردية او عبر الشبكة وكذلك وضع انقسام الشاشة , ورسوميات مقبولة نسبياً علي الأجهزه المنزليه , كان من الممكن ان يكون الوضع أفضل خصوصاً ان اللعبة تعود بعد غياب 15 عام , ولكن في النهاية هذا كان كل ما في جعبة المطور Kylotonn والناشر Bigben Interactive .