انطلقت بطولة Valorant Reflex EP02 مُنذ يوم 19 ديسمبر، وعلى مدار أيام البطولة تابعنا منافسات نارية بين أفضل الفرق الموجودة في مصر للعبة فالورانت.

مع الوصول إلى مرحلة النهائيات في بطولة Valorant Reflex EP02 كان لدينا ٤ فرق من أفضل الفرق المصرية يتنافسون على الفوز باللقب وبالطبع على الفوز بالجوائز المالية التي يصل مجموعها إلى 50,000 جنيه مصري.

من هم فريق Waffle Makers؟

مرحلة النهائيات ضمت مجموعة من الفرق المألوفة علينا خصوصاً إذا كنت تتابع الرياضات الإلكترونية ولو حتى بشكل ضئيل، فمثلا النهائيات ضمت فريق رعد وكذلك فريق عبعال والصحبة.

ولكن النهائيات كان يوجد بها فريق يدعى Waffle Makers وهنا يجدر الإشارة إلى أن هذا الفريق هو روستر أنوبيس القديم كاملاً حيث ضم الفريق:

Chorollo

Avez

Frost

Shalaby

Zizox

هؤلاء كانوا يوماً ما الروستر الأساسي لفريق أنوبيس، لذلك لم نرى إسم أنوبيس في المباريات النهائية كما تعودنا دائما، ولكن كان لدينا هذه المرة Waffle Makers.

على أي حال تمكن فريق Waffle Makers من الوصول إلى المباراة النهائية بعد التغلب على فريق عبعال والصحبة في مرحلة نصف النهائي.

أما الطرف الأخر في المباراة النهائية كان فريق رعد الذي تمكن من الوصول للمباراة بعد أن تغلب على فريق Dark Tempest في مباراة من جانب واحد تقريباً، انتهت بنتيجة ٢ لـ صفر.

منافسات نارية في المباراة النهائية!

كما ذكرنا المباراة النهائية جمعت أقطاب مصر في لعبة Valorant، لذلك شاهدنا مباراة نهائية من العيار الثقيل كما كنا نتمنى تماماً.

الخريطة الأولى تمكن فريق رعد من السيطرة عليها ليفوز بها وتتحول النتيجة إلى ١ لـ ٠، لكن فريق Waffle Makers لم يرضى بهذه النتيجة وأضاف للمباراة متعة وإثارة بعد أن فاز في الخريطة الثانية.

بهذه النتيجة دخلنا الخريطة الثالثة والأخيرة بنتيجة ١ لـ ١، لتصبح الخريطة الأخيرة هي الفيصل لحسم المباراة، وبعد العديد من الجولات النارية تمكن فريق رعد من حسمها ليفوز بلقب بطولة Valorant Reflex EP02.

مباراة المركز الثالث أيضاً لم تكن أقل حماساً

مباراة تحديد المركز الثالث والرابع جمعت بين فريق عبعال والصحبة وفريق Dark Tempest، والحقيقة المباراة لم تقل في متعتها عن المباراة النهائية، ولكن في النهاية تمكن أبناء الصعيد عبعال والصحبة من حسم المباراة ليحصد المركز الثالث.

ماذا عن الجوائز؟

Valorant Reflex

بطولة Valorant Reflex EP02 تقدم جوائز مالية مجموعها 50,000 جنيه مصري تم توزيعها على المراكز الأربعة الأولى على النحو التالي:

- المركز الأول: 25,000 جنيه مصري.

- المركز الثاني: 15,000 جنيه مصري.

- المركز الثالث: 7,500 جنيه مصري.

- المركز الرابع: 2,500 جنيه مصري.

لا ننسى تقنية Nvidia Reflex

بطولة Valorant Reflex EP02 جاءت لنا برعاية Nvidia Middle East وتحت تنظيم فريق عرب هاردوير، وإذا تحدثنا عن بطولة خاصة بلعبة تنافسية مثل Valorant فيجب أن نتحدث عن التقنيات العديدة التي تقدمها شركة Nvidia لتساعد على تقديم أفضل تجربة لعب وفي نفس الوقت تقديم مميزات تنافسية.

أحد هذه التقنيات هي ميزة Nvidia Reflex وهي تقنية تعمل على تقليل وقت الاستجابة بشكل كبير جدا لضمان أفضل استجابة أثناء اللعب وبالتالي تحكم أدق.

تساعد التقنية على تقليل زمن الاستجابة بشكل كبير جداً فهي تعمل على معالجة أوامر وحدات الإدخال بشكل أسرع من المعتاد وبالتالي إصدار الأمر داخل اللعبة بصورة أسرع.

لدينا هنا مقطع يبين مقارنة بين زمن الإستجابة في أكثر من موقف، فمثلاً بدون استخدام الخدمة وعلى معدل تحديث إطارات 60Hz وصل زمن الاستجابة إلى 64ms، ولكن عند استخدام التقنية على نفس معدل تحديث الإطارات نجد أن الوقت قل كثيراً ووصل إلى 33ms أي النصف التقريباً، وفي حالة تفعيل التقنية على معدل تحديث إطارات مرتفع مثل 360HZ نجد أن الاستجابة أصبحت شبه لحظية ووصلت إلى 13ms فقط.

على ذكر معدل الإطارات يجب الإشارة إلى أن بطاقات NVIDIA الجديدة قادرة على تشغيل ألعاب التصويب بمعدل إطارات يتجاوز الـ 144 إطار بكل سهولة ويمكن مع المعالجات الرسومية الرائدة من الشركة الوصول إلى معدلات مرتفعة جداً من عدد الإطارات في الثانية الواحدة وهو بكل تأكيد ما يساعد اللاعب على الوصول لأفضل تجربة تصويب سواء بفضل العتاد نفسه أو بفضل التقنيات والبرمجيات المستخدمة الموجودة في البطاقات.

عن لعبة Valorant

فالورانت - Valorant - JETT

VALORANT هي لعبة تصويب تكتيكي تنافسية تعتمد على الشخصيات بنمط 5v5 لأجهزة الكمبيوتر، وقد تم تطويرها من قبل شركة Riot Games. وتعدّ VALORANT لعبة جماعية تتميز بالدقة والفتك مع قتال بالأسلحة النارية يحاكي الواقع، وترسانة متنوعة من الأسلحة، وعملاء يمتلكون قدرات خاصة، وخرائط تم ضبطها لزيادة حجم التنافس طيلة ألف ساعة وساعة من اللعب.

لعبة Valorant مجانية تم تصميمها للعمل في تشكيلة واسعة من أجهزة الحاسب الشخصي، الأمر الذي يسمح لمجموعة كبيرة من اللاعبين بالتنافس. ومع اعتماد اللعبة على جودة الخوادم الأرقى، والبنية التحتية المتوفرة على مستوى العالم، وتقنيات مكافحة الغش مسجلة الملكية، تلتزم Riot Games بالحفاظ على المبادئ الأساسية لصنف ألعاب التصويب التكتيكي والتمسك بنزاهة التنافس في تجربة اللعب.

وقد فرضت VALORANT نفسها بسرعة كإحدى الألعاب المفضلة عند المشجعين ضمن مجتمع ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول على مستوى العالم، وذلك بعد إطلاق إصدار بيتا في أبريل 2020. وقد دخلت اللعبة التاريخ منذ يومها الأول، مع تحطيمها لأرقام المتابعين القياسية بفضل الوصول إلى 34 مليون ساعة مشاهدة في يوم واحد، مع أكثر من 1.7 مليون متابع في ذات الوقت، وهو رقم يأتي في المرتبة الثانية في مجال عدد المتابعين في ذات الوقت بعد الرقم الذي حققته نهائيات بطولة العالم 2019 في لعبة League of Legends من إنتاج Riot Games. خلال مرحلة اختبار بيتا للعبة VALORANT التي امتدت على شهرين، قام 3 ملايين لاعب بتسجيل الدخول كل يوم للعب. كما أظهر محبو لعبة التصويب حماسهم عبر متابعة أكثر من 470 مليون ساعة من مقاطع بث إصدار بيتا المغلق من VALORANT على تويتش، المنصة الرائدة في مجال خدمات ومجتمعات ألعاب الترفيه الجماعي، وعبر خدمة بث الفيديو الكورية AfreecaTV.

عن عرب هاردوير

"عرب هاردوير" هي المجموعة الإعلامية الأولى في مجال التكنولوجيا والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأسست عام 2001م، كما تعد أول وأكبر موقع عربي متخصص في مجال الحاسب وملحقاته وأجزاءه وكل ما يتعلق به من أسعار وتقييم ومراجعات في مختلف المجالات التقنية.

البداية كانت عام 2001م من خلال منتداه الشهير ثم أنشئ له في عام 2011م مجلة متخصصة، وبعدها تم تأسيس أول متجر إلكتروني عربي لبيع قطع عتاد الحاسب والآن الموقع يمتلك ثلاث قنوات على اليوتيوب تُقدم محتوى يُتابع من قبل أكثر من 800 ألف شخص كما تجاوز عدد المتابعين على قنوات السوشيال ميديا المُختلفة الرقم مليون مُتابع (فيس بوك-تويتر- إنستغرام).

تقدم"عرب هاردوير" مجموعة ضخمة من الأنشطة والمحتوى التي تصل إلى أكثر من 25.000.000 من هواة التقنية كل شهر إلى جانب حملات إعلانية مُصممة خصيصًا لأكثر من 50 شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والألعاب.

بجانب المحتوى، يعد "عرب هاردوير" الكيان الرائد للرياضات الإلكترونية في مصر والذي يقدم خدمات متعلقة بالرياضات الإلكترونية والتي تنتقل بين الأنشطة عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت، مثل التخطيط للبطولات والبث المباشر والخدمات الاستشارية المتعلقة بتنظيم البطولات.

عن NVIDIA

شركة Nvidia هي واحدة من الشركات العملاقة في عالم صناعة التقنيات تأسست عام 1993، تُعد الشركة واحدة من أكبر الشركات في مجال تصميم المعالجات الرسومية لأنظمة الحاسب أو أنظمة اللعب المنزلي.

الشركة لا تقوم بتصنيع البطاقات الرسومية ولا تمتلك خط إنتاج ولكنها تقوم فقط بتصميم المعالجات الرسومية الجديدة وابتكار التقنيات الحديثة وبعد ذلك يتم تصنيعها من قبل شركات أخرى ومع ذلك فهي تحتوي على جيش من العلماء والموظفين وصل عددهم إلى 18.100 عامل بالشركة بحلول عام 2020.