في كل مرة يقترب موعد كشف النقاب عن الآيفون الجديد، يتمنى العديد من مستخدمي أبل أن تسمعهم الشركة وتضيف المميزات التي يرغبون بها في جهاز الآيفون، وهذه المرة سوف ينطلق حدث إطلاق آيفون 12 خلال بضعة أيام والجميع بترقب ماذا سوف يقدم لنا الجهاز الجديد، ولهذا إليكم قائمة الأمنيات التي أرغب بشدة أن يمتلكها آيفون 12، لنتعرف عليها.

المساحة التخزينية

iPhone 12

هل تُدرك أن السعة التخزينية الأولية في أجهزة الآيفون لا تزال تبدأ من 64 جيجابايت، لا أعلم سبب ذلك ولكن إذا كان لدي آيفون بتلك المساحة فسوف تنتهي خلال أيام، فلم تعد تلك المساحة تكفي لمستخدمي الآيفون وحتى هواتف الأندرويد أصبحت توفر سعات تخزينية كبيرة، لذا قد تكون خطوة على الطريق الصحيح إذا زادت أبل من السعة الأولية في آيفون 12 ولتبدأ حتى من 128 جيجابايت.

منفذ USB-C

iPhone 12

 العالم باكمله ينتقل لمنفذ USB-C وأبل مازالت تعتمد على منفذ Lightning في أجهزة الآيفون، لما كل هذا، لقد تحولت بالفعل لمنفذ يو اس بي من نوع سي في أجهزة الماك بوك وحتى آيباد برو، لذا السؤال الذي يطرح نفسه متى سوف يحدث نفس الأمر مع أجهزة الآيفون، ربما تفاجئنا أبل خلال حدث إطلاق آيفون 12 وتقدم لنا جهاز جديد بمنفذ USB-C، أتمنى ذلك بشدة.

الشحن العكسي اللاسلكي

iPhone 12

تعلمون معايير أبل العالية والتي دائما ما تقضي على ميزة أو منتج في الطريق لأنه لم يكن بحسب تلك المعايير، ربما حدث ذلك لميزة الشحن اللاسلكي العكسي والتي تحوّل الآيفون لمحطة يمكنها شحن أجهزة أبل الأخرى، حيث أظهرت تقارير سابقة أن أبل كانت تعمل على تلك الميزة ولكن لم نعد نسمع عنها شيئا، ومع ذلك، سيكون أمرا رائعا لو تمكنت أبل من إطلاق تلك الميزة في عائلة آيفون 12.

إقرأ أيضا : ماذا تعني النقطة الحمراء في الآيفون وساعة أبل الذكية وكيف تتخلص منها

حواف مسطحة

iPhone 12

كانت أجهزة الآيفون منذ البداية وحتى آيفون 5 توفر حواف مستقيمة ولكن عدلت أبل الأمر وجعلت الحواف منحنية بداية من آيفون 6، ولكني لم أحب تلك الحواف المنحنية ولطالما أردت رؤية الآيفون بشكله القديم حيث الحواف المشطوفة والمستقيمة، فهل يمكن أن تستعيد أبل ذكريات الماضي وتعود للحواف المسطحة بدلا من المنحنية، أتمني حدوث ذلك.

تقنية 5G

دائما ما يتحدث مستخدمي الآيفون كل عام أن أبل سوف تدعم الجهاز الجديد بتقنيات الجيل الخامس ولكن للأسف لا يحدث ذلك، ويمكن ملاحظة أن أبل أصبحت متأخرة عن السباق حيث باتت هواتف الأندرويد توفر تقنية الـ 5G لمستخدميها، لذا أتمنى أن تلحق أبل بالآخرين وتقدم لنا تقنيات الجيل الخامس ولو في طراز واحد من عائلة آيفون 12 لكي نستفيد من الإمكانيات والسرعات الكبيرة التي توفرها تلك التقنية.

النوتش

iphone 12

العديد من مستخدمي الآيفون وأنا منهم نريد بشدة أن يختفي النوتش أو النتوء والذي تشعر أنه يلتهم جزء من أعلى الشاشة، وعلى الرغم من أننا بدأنا نعتاد عليه إلا أنني أتمنى أن تتخلص أبل منه وهذا يمكن أن يحدث، وفقًا للتسريبات الخاصة بتصميم آيفون 12، يبدو أنه من الممكن تقليص حجم النتوء وهذه علامة جيدة،قد يكون النوتش موجودا ولكنه يمكن أن يصبح بحجم أصغر، بالطبع لن أستطيع رؤية ما أريده في آيفون 12 ولكن ربما يختفي النوتش من الآيفون خلال السنوات القادمة.

 هذه كانت بعض الميزات أو يمكن تسميتها أمنيات أرغب في أن تتواجد في آيفون 12 أو آيفون 13، ماذا لديك أنت من ميزات ترغب في رؤيتها خلال حدث اطلاق آيفون 12، أخبرنا بذلك في التعليقات.