لأول مرة في حياتي المهنية بعرب هاردوير أقوم بتناول أشياء سيئة. طالما تحدثنا عن فوائد القطع الرائعة مثل وحدات الـ SSD وتتبع الضوء في بطاقات الـ RTX. لكن، تاريخ صناعة الكمبيوتر و الألعاب ليس منحصر في هذه النقاط بالذات. نرى الأشياء الجيدة والأشياء السيئة أيضاً في حياتنا وهذه هي سنة الحياة في البداية والنهاية.

في نفس الوقت، من أهم الأشياء في ممارسة الألعاب هي إختيار أداة التحكم التي تناسبك إن كنت تلعب على أجهزة الكمبيوتر أو التمتع بأداة تحكم جيدة على أجهزة الكونسول. أداة التحكم هي الرابط بينك وبين اللعبة التي تمارسها، فماذا أنت بفاعل إن كان هذا الرابط سيء من الأساس.

إقرأ أيضاً: صعود سريع وهبوط قاسي: تعرف على رحلة صعود SEGA للقمة!

الحال سيصبح سيء للغاية إن أصبح الرابط الوحيد بينك وبين اللعبة التي تمارسها عبارة عن عقبة تعطلك عن الإستمتاع بها. لنا تجاربنا الشخصية في هذا الأمر والبعض له تجاربه، لكن هناك بعض الأدوات التي لم نستطع أن نتحملها رغم الضجة التي حصلت عليها عند إطلاقها، لكن هذا هو الحال. جميع الأشياء السيئة لم يتم صنعها لكي تكون سيئة في النهاية…..لكن يا ترى، ما الذي يجعل أداة تحكم سيئة من الأساس؟

عناصر قد تؤدي إلى إنهيار أداة تحكم بالكامل

يداك لن تحبها: أسوأ خمسة أدوات تحكم في تاريخ الألعاب!

بالطبع، هذه الأدوات ليست سيئة من فراغ. بالطبع، هناك بعض الأسباب والتي سنتناول البعض منها الآن.

سوء توزيع الأزرار قد يكون عقبة بالنسبة للكثير من اللاعبين عندما تأخذ الأزرار شكل لا تستطيع أصابع اليد الوصول إليها، أنت تعلم أن السبابة والوسطى يتم وضعهم على الأزرار الخلفية بينما الإبهام يلعب دوراً كبيراً في إستخدام عصا التحكم والأزرار الرئيسية. لكن، ماذا أنا بفاعل إن إبتعدت أحد الأزرار المهمة عن هذه الأماكن؟ لن أستطيع أن أفعل أي شيء حرفياً!

كثرة الأزرار أيضاً قد تكون مشكلة في هذا الأمر، خصوصاً ومع عدم أهميتها في اللعبة. هناك بعض الأزرار التي قد تأخذ مساحة هي لا تستحقها من الأساس وتصعب الوصول إلى الأزرار التي نحتاجها.

الوظائف المعلن عنها والتي لا نراها في الألعاب. هذا الأمر يعتبر أكثر من سيء عندما تعلم أن هناك أداة تحكم ستكلف ثمناً باهظاً في تصنيعها من أجل تقنية ما وفي النهاية لا تستخدم هذه التقنية في معظم ألعاب المنصة المعنية بها الأداة.

سوء الأداء في المجمل وهذا قد يظهر في تلف الأداة مبكراً، طول وقت إستجابتها أو بسبب التوصيلات الخاصة بها والتي قد ترمي بها إلى جحيم الأدوات السيئة، والذي سندخله الآن.

قائمتنا لأسوأ أدوات التحكم في تاريخ الألعاب من السيء للأسوأ

أداة الـ Atari Jaguar

تاريخ الألعاب