لا يمكن لأحد أن ينكر الصفقة التي يقدمها Pocophone F1 فالهاتف عند طرحه كان يقدم أعلى المواصفات بأقل سعر دون كافة المنافسين. بالتأكيد هذا السعر المنخفض كان سبباً في الكثير من التضحيات كجودة مواد تصنيع الهاتف وجودة الكاميرا والشاشة. هذا العام وبعد قرابة التسعة أشهر من إطلاق الهاتف الشهير تعود شاومي وتحت علامتها التجارية المستقلة Redmi بطرح الجيل الجديد من الهاتف باسمه الجديد Redmi K20 Pro تحت شعار Flagship Killer 2.0 معتمدة على نفس السياسة بتقديم أعلى المواصفات بأقل الأسعار ولكن هذه المرة دون تضحيات كبيرة مثلما حدث في Pocophone F1.

مؤتمر الإعلان الرسمي عن الهاتفين Redmi K20 و Redmi K20 Pro انتهى منذ قليل في كلا من الصين والهند حيث سيتوافران هناك كخطوة أولى قبل توافرهما في باقي دول العالم, وفي السطور التالية سنناقش معكم أبرز مواصفات الهاتفين التي أٌعلن عنها.

هاتف Redmi K20 Pro

Redmi K20 Pro

كما تحدثنا في تسريبات الهاتف السابقة يأتي Redmi K20 بشاشة Super Amoled بدقة 6.39 بوصة بتطوير كبير عن شاشة IPS المتواجدة في Pocophone F1. الشاشة تأتي بدقة 2340×1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل في البوصة وبالأبعاد الجديدة 19.5:9 مع دعمها لتقنية HDR وحمايتها بطبقة Corning gorilla Glass 5.

وعلى عكس تصميم النوتش المزعج في Pocophone F1 يأتي Pro Redmi K20 بشاشة كاملة بحواف صغيرة من الجوانب الأربعة لتكون الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابيكسل منبثقة من جسم الهاتف. تصميم ظهر الهاتف مميز أيضاً حيث تبنت شاومي تصميم جديد مع نقل الكاميرا الخلفية الثلاثية إلى المنتصف وكذلك توفير الهاتف بمزيج من الألوان الجديدة التي لم توفرها الشركة من قبل مثل Carbon black, Flame red و Glacier Blue.

Redmi K20 Pro

مواصفات الهاتف المُعلنة لم تختلف عن التي تحدثنا عنها في التسريبات الأخيرة, فالهاتف وكما ذكرنا سيعمل معالج كوالكوم Snapdragon 855 وسيتوافر بأربعة إصدارات, الأول سيكون 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت بينما سيتوافر إصداران بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت مع اختلاف ذاكرة الوصول العشوائي بين 6 جيجابايت و 8 جيجابايت ليكون الإصدار الرابع من الهاتف 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت. شاومي لم تحدد خلال المؤتمر أي الإصدارات ستتوافر خارج الصين ولكن وبمتابعة عادة شاومي يمكننا التنبؤ بأن أول إصدارين هما اللذان سيتوفران في الشرق الأوسط.

وعلى غرار اهتمام شاومي بالشاشة اهتمت شاومي أيضاً بالكاميرا فالهاتف الجديد يقدم كاميرا خلفية ثلاثية بكاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بمستشعر سوني الشهير Sony IMX586 والمتواجد في هواتف عديدة أبرزها هاتف الشركة Redmi Note 7 Pro. وبخلاف الكاميرا الأساسية للهاتف فالكاميرا الثانية ستكون كاميرا Ultra Wide بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 بينما الكاميرا الثالثة من نوع Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4. الكاميرا الثالثة للهاتف تدعم التقريب البصري 2x Optical Zoom ولكن كاميرات الهاتف الثلاثة لا تحتوي على أي مثبت بصري.

Redmi K20

ستوفر شاومي بطارية كبيرة للهاتف بسعة 4000 ميللي أمبير كما ستدعم الهاتف بشاحن بطاقة 27 وات من أجل الشحن السريع ليكون المستخدمين قادرين على شحن 58% من سعة البطارية في 30 دقيقة فقط. شاومي اهتمت أيضاً بتوفير منفذ للسماعات 3.5 مم على عكس إزالتها له الغير مبررة في عدد من هواتفها السابقة في تلك الفئة السعرية.

هاتف Redmi K20

لا يختلف Redmi K20 عن نسخة Pro من الهاتف سوي في عدد قليل من النقاط, فالهاتف يأتي بنفس الشاشة, نفس التصميم, نفس الكاميرا الأمامية ونفس الكاميرا الخلفية الثلاثية مع استبدال مستشعر الكاميرا الأساسية ليكون Sony IMX582 ولكن مع الإبقاء على نفس الدقة 48 ميجابيكسل. من التغيرات البسيطة أيضاً هو اختلاف قدرة الشاحن حيث يدعم الهاتف الشحن السريع بطاقة 18 وات مع الإبقاء أيضاً على نفس السعة 4000 ميللي أمبير.

الفارق الوحيد والجوهري بين الهاتفين هو أن Redmi K20 مزود بمعالج Snapdragon 730 ليكون ثاني الهواتف التي تدعم معالج كوالكوم الجديد. هذا المعالج موجه بالأساس للفئة المتوسطة  والفئة المتوسطة العليا ومن شأنه أن يحل محل Snapdragon 712 و Snapdragon 710.

الأسعار

هاتف Redmi K20 Pro

  • إصدار 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت بسعر 361 دولار.
  • إصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 377 دولار.
  • إصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 405 دولار.
  • إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 434 دولار.

هاتف Redmi K20

  • إصدار 6 جيجابايت/ 64 جيجابايت بسعر 290 دولار.
  • إصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 305 دولار.

بالتأكيد الأسعار قد ترتفع قليلاً مع وصول الهاتفين للشرق الأوسط ولكن الفراق سيكون طفيف.

ما رأيك في هاتفي Redmi K20 و Redmi K20 Pro ؟ وهل يكون أحدهما خيراك لهاتفك الجديد؟
شاركنا برأيك!