تبحث عن تجميعة حاسوب مخصصة لاعبين بنكهة MSI؟ لقد وصلت للمكان المناسب - عرب هاردوير

لكل لاعب حاسوب توجه خاص نحو الشركات التي تصنع لنا قطع الحاسوب المختلفة, فمنا من يعجبه اختيار بطاقة رسومية من شركة معينة بينما باقي القطع يختارها من أي شركة ومنهم بالعكس يفضل ان تكون البطاقة واللوحة من شركة واحدة بينا اختيار باقي القطع من شركات أخرى ليست مشكلة بالنسبة له, لكن هناك نوع من المستخدمين الذين يبحثون عن تجميعة حاسوب بكاملها تكون من علامة تجارية واحدة ولهؤلاء لدينا اليوم تجميعة مخصصة لمحبي وعشاق MSI, فإن كنت واحداً منهم ستكون فرح بهذه التجميعة الجديدة.

لقد اخترنا لكم تشكيلة من القطع بعلامة MSI التجارية

بالنسبة للوحة الام فلقد وقع اختيارنا على لوحة X470 GAMING PRO CARBON التي ترث تصميمات لوحات CARBON المشهورة. إلى جانب هذا التصميم الجذاب، فهي تتميز أيضا بالكثير من ميزات اللعب المشهود لها والتقنيات الحصرية القادرة على رفع تجربتك كلاعب ومنح المعالج المركزي المستخدمة معها كامل لطاقة لتحقيق كسر سرعة جيد. بداية مع ملايين الألوان وعشرات مؤثرات LED باستخدام الهاتف الذكي، الجهاز اللوحي أو حاسوب ويندوز، فإن تقنية Mystic Light توسع تجربتك لإضاءة RGB الرائعة فهي مدعومة أيضا من قبل العلامات التجارية الأكبر في العالم للهاردوير، مثل كروساير، كولر ماستر، كينغستون والعديد غيرها لضمان التزامن المثالي لمنتجاتها RGB مثل الكيبورد، الماوس، السماعات مع لوحات MSI.

مشغل بواسطة AMD USB، فإن منفذ AMD Turbo USB 3.1 Gen2 يسمح للوحات MSI أن تعرض سرعات USB لم تشهد أبدا من قبل مع اتصال غير منقطع وأكثر استقرار. مع MSI exclusive X-Boost، فإن أجهزتك يمكن أن يتم تحسينها لسرعات نقل أعلى. مع عزل كلي لتصميم دارة الذاكرة، فإن DDR4 Boost يضمن الاستقرار والأداء الأقصى لذواكرك العشوائية. التحسينات التقنية لـDDR4 Boost تسمح بالمزيد من الاستقرار عند سرعات ذاكرة أعلى مقارنة مع العلامات التجارية الأخرى.

مع Audio Boost 4 بجانب Nahimic 3 و Voice Boost تقدم لوحات MSI جودة الصوت الأعلى عبر استخدام مكونات صوتية ذات جودة متميزة و PCB صوتي معزول. الغطاء الصوتي المضاف والموصلات الصوتية الذهبية تضمن إشارات صوتية هي الأنقى. بينما يكمن دور Voice Boost بانه يعدل تلقائيا مستوى الصوت، مما يسمح للاعبين بامتلاك التوازن الأمثل بين صوت اللعب وتطبيق المحادثة بدون تدخل من جانبك.

أما بطاقة MSI RX 580 ARMOR 8G OC فهي اختيار ممتاز من ناحية السعر والأداء التي ستقدمه لنا, فتصميمها الجميل يناسب اللاعبين ومعدلي الكيسات الباحثين عن شيء فريد ومختلف. هذه البطاقة تأتي بتصميم يجمع بين اللون الأبيض والأسود المستوحى من تصميم الدرع المتميزة بها لوحات , وتعتبر هذه البطاقة مثالية للاعبين ومعدلي الكيسات بنفس الوقت نظراً لشكلها الفريد من نوعه حيث يتناسب لونها وتصميمها مع مختلف اللوحات ذات اللون الأبيض والأسود أو الرصاصي. البطاقة تستخدم مشتت هوائي احترافي ARMOR 2X القادم مع تقنية مراوح TORX والمستخدمة أيضاً مع المشتت الهوائي TWIN FROZR V لتوفير ضخ هوائي أفضل مع دوران منخفض الضجيج. كما تتمتع البطاقة كما غيرها بتقنية Zero Frozr التي تجعل المراوح تتوقف عن الدوران في حالة الخمول ولعب ألعاب خفيفة لتوفر ضجيج معدوم.

مع تلك البطاقة ستحصل على تطبيق MSI GAMING الذي يسمح للاعبين بتبديل سريع بين أنماط كسر السرعة، اللعب والأداء الهادئ، وفقا لاحتياجاتهم. والإصدار الأحدث لهذا التطبيق يتميز بنقرة واحدة للواقع الافتراضي، الذي يحسن على الفور حاسوبك من أجل تجربة الواقع الافتراضي نحو الأفضل. إنه يتضمن أيضاً استضافة لميزات متميزة مثل EyeRest لتحسين جودة الصورة وDragon Eye الذي يسمح لك بمشاهدة فيديو يوتيوب أو البث أثناء اللعب. أخيراً يتضمن التطبيق خيار للتحكم بإضاءة LED، مما يسمح للاعبين باختيار خمس أنماط إضاءة فريدة لضبط الإضاءة المحيطة وفقاً لاختيارك.

أما كحلول تبريد فلقد اخترنا CORE FROZR XL وهو المشتت الأضخم من MSI القادم بتصميم برج واحد من زعانف الألمنيوم متضمنه 8 أنابيب نحاسية عالية الجودة بحجم 6mm مع قطع بلاستيك ABS تعطي للمشتت شكله الخاص الجذاب, بجانب تضمنه لمروحتين بحجم 120mm لتعمل بنظام الضخ والدفع الهوائي.

يلاحظ أن قاعدة المشتت الهوائي مصنوعة من النحاس عالي الجودة المطلية بالنيكل لتسمح بامتصاص الحرارة من سطح المعالج المركزي بالشكل الأمثل. لربما أذكى حركة قامت بها MSI والتي لم أراها منفذة من قبل في تصنيع مشتت هوائي هو إمكانية رفع الغطاء اليميني أو اليساري مع المروحة لكي لا تسبب مشكلة في توافق المشتت مع الذاكرة, فمثلاً لو كنت تمتلك ذاكرة بمشتت ضخم وقمت بشراء هذا المشتت الهوائي لكنك واجهت مشكلة في توافقية المشتت مع الذاكرة من ناحية الحجم. كل ما عليك فعله هو رفع الغطاء اليميني مع المروحة لترتفع بسهولة وتنهي من المشكلة التي كانت تواجهك مباشرة.

الجديد بهذا التصميم هو شعار التنين الضخم والقابل للإضاءة بنظام إضاءة RGB LED, حيث يمكن أن تتحكم بها بشكل كامل بأي لون وبأي وضعية مع تطبيق MSI Mystic Light. بالمناسبة المروحة الواحدة تعمل بمنفذ طاقة 4pin PWM وهي تعمل بسرعة دوران بين 500 و 1500 دورة بالدقيقة مع قدرتها على ضخ كمية هواء تصل إلى 71.27CFM بضجيج يصل حتى 33.6 ديسيبل.

اما بالنسبة لشاشة العرض فلقد اخترنا Optix MAG24C المنحنية بحجم 24 بوصة من نوع VA بنسبة عرض 16:9 التي تدعم دقة عرض FHD, الملفت في هذه الشاشة هو تصميمها الجميل. فلو لاحظت من خلال الصور تمتعها بانحناء جيدة جداً 1800R تفيد لإراحة عين المستخدم وبنفس الوقت تقدم لك تجربة لعب أفضل مع تعدد الشاشات بفضل تصميمها عديم الحواف بحيث ستنتهي من مشكلة عدم تناسق الشاشات الثلاثة مع بعضها البعض, والسبب أن تلك الشاشات لا تأتي بلوحة شاشة منحنية. حتى شكل الشاشة من الخلف يبدو جذاباً حقاً بخطوط حمراء وانحناءات عصرية, إن أكلمنا في المواصفات التقنية فهي تضم معدل تحديث 144Hz, وزمن استجابة 1ms(MPRT), وتدرج لوني NTSC / SRGB بنسبة 85% / 110%.

كما تأتي الشاشة بمعدل سطوع 250nits, مع منفذ DP 1.2, وHDMI 1.4, ومنفذ DVI. بما أنها تدعم تقنية AMD FreeSync التي تنهي من مشكلة تنتيع الشاشة بنسبة كبيرة فقد تكون جذابة للاعبين المالكين لبطاقات AMD, فهذا النوع من الشاشات ياتي أرخص من الشاشات التي تأتي بتقنية G-sync. كما تضم الشاشة تقنية Anti-Flicker و Less Blue Light وتقنيات أخرى تقليدية مثلها مثل شاشات اللعب الأخرى.

هذه التجميعة ستمنحك القدرة على لعب كل الألعاب على دقة 1080p

على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, البطاقة الرسومية, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, المشتت المائي, شاشة العرض, كيس الحاسوب, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها, لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في اللوحة الأم أو باقي مكونات حاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا وتوافقها خاصة من ناحية اللوحة والذاكرة.

  • المعالج المركزي: AMD RYZEN 7 2700X بـ 330 دولار.
  • اللوحة الأم: MSI X470 GAMING PRO CARBON بـ 180 دولار.
  • البطاقة الرسومية: MSI RX 580 ARMOR 8G OC بـ 225 دولار.
  • الذاكرة: G.SKILL TridentZ RGB Series 16GB 2 x 8GB 3000MHz بـ 155 دولار.
  • مزود الطاقة: EVGA SuperNOVA 650 G3 80+ GOLD بـ 79 دولار.
  • المشتت الهوائي: MSI CORE FROZR XL RGB  بـ 91 دولار.
  • قرص تخزين: SAMSUNG 860 EVO 2.5″ 500GB بـ 73 دولار.
  • شاشة عرض: MSI Optix MAG24C FreeSync Curved 1920 x 1080 144Hz بـ 190 دولار.
  • كيس حاسوب: MSI Mag Pylon بـ 188 دولار.

بهذه التجميعة وبمبلغ يصل الى 1511 دولار ستجصل على حاسوب مصنع بأغلبه من شركة MSI بداية من اللوحة إلى البطاقة الرسومية إلى المشتت الهوائي إلى شاشة العرض ونهاية بكيس الحاسوب. على الرغم من أننا نرى أن سعر الكيس مرتفع وهناك خيارت أرخص ثمناً وأفضل ولكن تعمدنا اختياره كما ذكرنا لمن يريد تجميعة تتعلق فقط بـ MSI. طبعاً مع هذه التجميعة ستشغل الالعاب على دقة 1080 بكسل مع معدل إطارات سلس يتجاوز 60 فريم وأكثر خاصة لو قمت بكسر السرعة للبطاقة بشكل إضافي.

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك  بالجنيه المصري 26985 جنيه  وبالريال السعودي 5666 ريال وبالدرهم الإماراتي 5549 درهم..لكن ضع في بالك أن هذه التجميعة قمنا باختيارها من سعر الأسواق العالمية بما يعني أنك في حالة قمت بشرائها من متاجر بلدك قد تلحظ ارتفاع في سعرها, ولربما تفضل شرائها من مواقع الشراء مثلnewegg أوAmazon ودفع تكلفة بسيطة لشحنها الى بلدك.