حماسنا للعبة تراث هوجورتس كان مرتفعًا، لكن بعد صدور تقييمات النُقاد وبعد أن جربنا اللعبة بأنفسنا، تأكدنا أننا أمام أفضل تجربة ممكنة في عالم هاري بوتر. تفصلنا أيام معدودة على الإطلاق الرسمي حول العالم، لذلك نأتيكم اليوم بمقالة مُطولة تضم كل ما تحتاجون لمعرفته عن Hogwarts Legacy. تلك المقالة هي مرجع شامل لكم يضم كل المعلومات التي نعرفها عن اللعبة، وما الذي يمكنكم توقعه من هذا العالم الشاسع الذي ستقضون فيه عشرات الساعات.

دليلك للعبة Hogwarts Legacy: كل ما تحتاج لمعرفته عنها!

ما هي لعبة "تراث هوجورتس"، ومن المطور والناشر؟ 

لعبة Hogwarts Legacy هي تجربة تقمص أدوار جديدة في عالم مفتوح، تقع أحداثها في نفس عالم سلسلة Harry Potter الشهير، لكن في القرن التاسع عشر. إنها تجربة ضخمة تُتيح لك الاستمتاع بكل شيء، وفعل أي شيء تريده في هذا العالم.

شركة Warner Bros. Games هي المسؤولة عن نشر "تراث هوجورتس" تحت العلامة التجارية Portkey Games. ويتم تطوير اللعبة بواسطة استوديو Avalanche Software. للتوضيح، هذا الاستوديو ليس نفس استوديو Avalanche الذي عمل على ألعاب مثل Just Cause و Rage و Mad Max، بل هو استوديو Avalanche آخر.

منذ متى بدأت عملية تطوير Hogwarts Legacy؟

في عام 2017، استحوذت شركة Warner Bros على استوديو Avalanche Software، وأسست شركة ناشرة ضمنية بإسم Portkey Games تُركز بشكل رئيسي على العمل على عناوين أي شيء مُتعلق بعالم السحر الخاص بـ Harry Potter سواء كان ألعاب أو غيرها. فريق الكاتبة العملاقة JK Rowling يُشرف على تلك المشاريع، لكنها ليس لها دخل رئيسي في عمليات التطوير.

بدأت عملية التطوير بشكل رسمي خلال عام 2017، واللعبة تستخدم محرك Unreal Engine 4. تم تسريب بعض المقاطع الأولية من داخل اللعبة في عام 2018، ثم تم الكشف عنها أخيرًا بشكل رسمي في بث PlayStation Showcase بشهر سبتمبر 2020، وها نحن أمامنا أيام بسيطة على الإطلاق!

منذ متى بدأت عملية تطوير Hogwarts Legacy؟

ما هي قصة لعبة Hogwarts Legacy؟

تراث هوجورتس هي لعبة تقمص أدوار تفاعلية في عالم مفتوح (RPG)، وهي من الألعاب الفردية. تدور أحداث اللعبة في عالم السحرة في القرن التاسع عشر، حيث يختبر اللاعبين أحداث القصة كطلاب في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة بشكل لم يسبق له مثيل، ويخضون من خلالها ما لم يكتب وهم يعيشون رحلة محفوفة بالمخاطر للكشف عن حقيقة مخفية من الماضي في عالم السحرة.

أنت تلعب بشخصية طالب يبدأ متأخرًا في هوجورتس في السنة الخامسة. نظرًا لأن اللاعب يبدأ في المدرسة متأخرًا عن الطلاب الآخرين، يتم تقديم دليل ميداني للمعالجات من قبل وزارة السحر. هذا الطالب يمتلك قدرة خاصة تجعله قادرًا على التلاعب بسحر قديم غامض، وستحتاج إلى المساعدة في الكشف عن سبب عودة هذا السحر المنسي إلى الظهور فجأة، وفي نفس الوقت يجب عليك صد قوات الظلام التي تُحاول تسخير هذا السحر.

نظرًا لأن اللعبة تقع قبل أحداث هاري بوتر بأكثر من 100 عام، فبالطبع لن نرى كل الشخصيات التي تعودنا عليها من الأفلام. نحن هنا أمام طاقم تمثيلي جديد كليًا بشخصيات مميزة لم نرها سابقًا سواء في الروايات أو الأفلام. بالطبع سنرى عودة بعض الوجوه المألوفة للأشباح التي تتنقل في أنحاء مدرسة هوجورتس.

ما هي قصة لعبة Hogwarts Legacy؟

ما الأماكن التي سنستكشفها في اللعبة؟

بالطبع سنتمكن من استكشاف مدرسة هوجورتس بأكملها وكل الأسرار التي تحتويها. سنتمكن من الدخول إلى الكثير من الصور السحرية والتي تفتح لنا أماكن جديدة لاستكشافها.

ضفّ على ذلك أننا قادرين على الذهاب حول المدرسة واستكشاف الكثير من القرى المجاورة، بالإضافة الغابة المحرمة و Diagon Alley و Hogsmeade، والأماكن المظلمة والمخيفة المُحيطة بالمدرسة والمناطق التي حولها. إنه عالم مفتوح عملاق يطلب منك عشرات الساعات للإطلاع على كل منطقة متواجدة به.

تلك بالطبع هي الأماكن التي نعلم بوجودها وقالها لها المطورين، لكن عند تجربة اللعبة واستكشاف القصة والمهام الجانبية، من الممكن أن نجد أنفسنا ننغمس في الكثير من المناطق الأخرى السحرية التي لا نعلم بوجودها في هذا العالم حتى الآن!

لعبة الكويدتش في hogwarts legacy

كيف سنتمكن من استكشاف كل تلك المناطق؟

بما أنها لعبة عالم مفتوح RPG عملاقة، فالتنقل سيكون إما على قدمك إذا أردت حرفيًا التدقيق في كل مناطق العالم، أو بإستخدام المكنسة الطائرة خاصتك والتي يمكنك الذهاب بها لأي مكان في الخريطة لاستكشافه. أيضًا يمكنك ترويض الكثير من الحيوانات الرائعة (Fantastic Beasts) إذا عرفت أين تجدهم بالطبع. وبعد ذلك يمكنك استخدام تلك الحيوانات وامتطائهم للتنقل بهم في كل مناطق الخريطة.

هل سنتمكن من لعب الكويدتش في Hogwarts Legacy؟

لعل أحد أكثر الأمور التي ينتظرها اللاعبين في Hogwarts Legacy هي إمكانية الاستمتاع برياضة الـ Quidditch، لكن للأسف، الرياضة لن تكون متواجدة في اللعبة. السبب الذي ذُكر في اللعبة نفسها هو أن مدير مدرسة هوجورتس يريد من الطلبة أن يركزوا بشكل رئيسي على الجانب الأكاديمي وألا يتم تشتيت إنتباههم في رياضة الـ Quidditch.

بالطبع هذا السبب وضعه استوديو Avalanche ليُبرر عدم وجود الرياضة في اللعبة، لكن السبب الحقيقي هو أن الاستوديو لم يمتلك الوقت الكافي لضمان تقديم الرياضة بأفضل شكل ممكن في النسخة النهائية، ولذلك تم إزالتها من اللعبة. هذا لا يعني أننا لن نرى عودة الرياضة مرةً أخرى في مستقبل اللعبة عبر إضافة سواء كانت مدفوعة أو مجانية!

رغم أنه لا يمكن لعب الـ Quidditch في تراث هوجورتس إلا أن رحلات الطيران على المقشات وسباق المقشات تمثلا جزءًا من اللعبة. يمكن للاعبين أيضًا الطيران بالمقشات لاستكشاف المواقع الجديدة أو المألوفة المحيطة بقلعة هوجورتس.

اختبار منازل هوجورتس في لعبة Hogwarts Legacy

هل يُمكن تخصيص الشخصية في اللعبة؟

تلك هي لعبة تقمص أدوار، مما يعني وجود القدرة على تخصيص الشخصية بالكامل, كما يمكن تخصيص المنزل الذي يقطن اللاعب فيه، وإختيار المنزل / الفصيل الذي ينضم إليه في بدايات اللعبة سواء كان جريفندور أو سليذرين وغيرهما. أنت كلاعب لك الحرية على صُنع شخصيتك بالشكل الذي تراه مُناسبًا، مع اختيار تجربة اللعبة بساحر أو ساحرة، والاستمتاع بهذا العالم بأسلوبك الخاص والمميز.

إذًا ما أساسيات أسلوب اللعب في Hogwarts Legacy؟

في البداية يجب عليك تعلم مختلف المهارات والتعاويذ من أجل استخدامها لاحقًا في المعارك التي تدخلها ضد المخاطر المنتشرة في عالم السحر. سيحضر اللاعبون صفوفًا مثل صف التعاويذ، وصف الدفاع ضد فنون الظلام، وصف علم الأعشاب السحرية، وصف الجرعات السحرية حيث سيقابلون أساتذتهم، ويتعلمون منهم كيفية إلقاء التعاويذ، وزراعة النباتات، وتحضير الجرعات السحرية.

ضفّ على ذلك أنه يمكنك تخصيص مهاراتك والسحر الذي تستخدمه عبر التقدم في اللعبة وفتح مختلف التعاويذ الجديدة. بعض المهام الجانبية تُقدم لك تعاويذ مختلفة للإستفادة منها في مناطق لم تستطع الدخول لها سابقًا مثل تعويذة فتح الأبواب "ألوهامورا".

لعبة Hogwarts Legacy ستضم أكثر من 20 تعويذة وقت الإصدار (26 لنكون أكثر دقة).

هاري بوتر بجوار منزل هاجريد في لعبة Hogwarts Legacy

ما هي غرفة المتطلبات - Room of Requirements؟

يوجد إسم من المحتمل أن تكون قد سمعته سابقًا في الكثير من العروض التشويقية الخاصة بلعبة Hogwarts Legacy وهو غرفة المتطلبات أو Room of Requirements. فما هذه الغرفة إذًا؟

تعد غرفة المتطلبات سرًا مهمًا لهوجورتس فهي تساعد اللاعبين على تخصيص قدراتهم وتطويرها. يمكنك تخصيص تلك الغرفة بشكل كامل لتُناسب أسلوبك، ويمكنك من خلالها القيام بمختلف الترقيات للعتاد خاصتك لتكون ساحرًا أكثر قوة قادرًا على الصمود ضد المخاطر.

نعم، يمكنك أن تُصبح ساحرًا شريرًا في اللعبة!

مثلما يُمكنك تخصيص شخصيتك والسحر والمهارات التي تستخدمها، فيمكنك أيضًا إختيار كونك ساحرًا طيبًا أو شريرًا. أثناء تفقد العالم واستكشافه، ستجد نفسك في أماكن أكثر خطورة، وفي تلك الأماكن ستتمكن من تعلم السحر المظلم، واستخدام تعاويذ مثل تعويذة القتل Avada Kedavra، أو تعويذة التعذيب Crucio. تلك هي تعاويذ مُحرمة، وإستخدامها يعني أنه قد تم السيطرة عليك من قبل الجانب المُظلم. اللعبة ملكك، وكونك شخصية طيبة أو شريرة يعود إليك كلاعب، فتصرف بحذر!

Hogwarts Legacy: هاري بوتر يؤدي تعويذة سحرية

هل يوجد في اللعبة نظام تأثير الخيارات الجيدة والسيئة؟

لا يوجد نظام تأثير الخيارات الجيدة والسيئة على اللعب في تراث هوجورتس، ولكن سيواجه اللاعبون العديد من المهام والوقائع التي ستؤثر على شخصية الساحر أو الساحرة الذين يطمحون أن يصبحوهم. وهنا نعود مرةً أخرى للتحدث عن النقطة السابقة وإمكانية تعلم السحر المُحرم. كل شيء هنا في يدك، وقراراتك هي التي من الممكن أن تؤثر على شخصيتك وبعض النتائج في الحوارات لاحقًا!

ما هو الزمن اللازم للانتهاء من Hogwarts Legacy؟

وفقًا للتجارب الأولية للعبة Hogwarts Legacy، فيمكنك الانتهاء من قصتها في غضون 25-30 ساعة تقريبًا. لكن إذا أردت الانتهاء من كل شيء في هذا العالم والحصول على كل الـ Achievements لتحقيق الـ Platinum، فيجب عليك قضاء ما يزيد عن 100 ساعة تقريبًا!

اللعبة يوجد بها الكثير من المهام والأنشطة الجانبية التي يُمكنك القيام بها، والتي تعتبر من المتطلبات الرئيسية من أجل الحصول على تختيم كامل والانتهاء من كل جوانب عالم "تراث هوجورتس" السحري.

ما الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في اللعبة؟

بعيدًا عن القصة الرئيسية والتي بالطبع ستكون مصدر الجذب الرئيسي للكثير من اللاعبين، فإن لعبة Hogwarts Legacy تحتوي على 100 مهمة جانبية يمكنك القيام بها. بعض تلك المهام من المهام التافهة التي تطلب منك الحصول على شيء، أو قتل عدوٍ ما في منطقةٍ مُعينة، لكن توجد الكثير من المهام الأخرى التي تضم عناصر قصصية وشخصيات قوية.

توجد أيضًا الكثير من الأنشطة والألعاب البسيطة التي يُمكنك القيام بها مثل سباقات المكنسة الطائرة وبعض الأشياء الأخرى التي سأتركها لك لتتفاجئ بها في العالم. ضفّ على ذلك أنه توجد الكثير من الشخصيات التي يمكنك مصادقتها، وبينما يقوم اللاعبون بتنمية هذه العلاقات، سيصبح زملاء الدراسة هؤلاء، هم رفقاء الرحلة حيث يمكنهم مرافقة اللاعبين في رحلتهم، بل وتوسيع قدراتهم والانفتاح على عالم السحرة بينما يتعرف اللاعبون على قصصهم الشيقة أيضًا.

ما الأنشطة السحرية التي يُمكنك القيام بها في هوجورتس ليجاسي

ما نوعية الأعداء التي ستواجهها في اللعبة؟

توجد 3 أنواع رئيسية من الأعداء التي ستواجهها في Hogwarts Legacy، السحرة والساحرات، الـ Goblins، والوحوش. كل نوع من تلك الثلاثة أنواع ينقسم إلى أنواع ضمنية، لكن بشكل عام لا يوجد باللعبة تنوع كبير في نوعية الأعداء. بعض النُقاد أوضحوا أن بعض المناطق مليئة بنفس نوعية الأعداء مثل العناكب مثلاً، لكن الأمر لم يُصبح مملاً مع تقدم اللعبة.

ما جعل المواجهات أكثر متعة هم الزعماء الذين ستجد نفسك أمامهم في القصة الرئيسية. ضفّ على ذلك أنه مع تطوير شخصيتك وعتادك، ستجد أن الأعداء أيضًا يتطورون، ويجب عليك تركيز بعض القدرات والسحر المُخصص على أعداء مُعينة من أجل القضاء عليهم بشكل أسرع. تجربة المواجهات في اللعبة سريعة وصعبة نسبيًا.

كيف تسير المواجهات في Hogwarts Legacy؟

بشكل عام، يُمكن تخصيص كل شيء في نظام المواجهات في اللعبة فيمكنك اختيار القدرات والسحر الذي تريد استخدامه. لكن مع تقدمك في اللعبة ستجد نفسك أمام أنواعًا مختلفة من الأعداء، وكل نوع منهم يحتاج إلى سحر مُعين من أجل القضاء عليه.

هنا يمكن قول أنه يجب عليك بشكل عام بناء الـ build الخاص بك المُكون من سحر مختلف وُمنوع من أجل القضاء على مختلف الأعداء في اللعبة بسهولة. كل عدو سيكون حوله درع بلون مختلف، وهذا اللون هو الذي يُخبرك بنوعية السحر التي يجب عليك استخدامها من أجل القضاء عليه. ضفّ على ذلك وجود إمكانية صد أو تفادي ضربات الأعداء كليًا!

الأمور تُصبح أكثر عُنفًا وأكشن أثناء مواجهة الزعماء الكبيرة بالطبع، لكن التجربة ستكون ممتعة خاصةً عند الوقوف أمام سحرة أقوياء ومبارزتهم وتصادم السحر بينكما سويًا لخلق منظر خرافي مثل الذي رأيناه في سلسلة الأفلام. سيتمكن اللاعبون من الخلط والمزج بين العشرات من التعاويذ في تراث هوجورتس مما يسمح لهم بتحديد الأسلوب القتالي المميٍّز لهم في مساراتهم ليصبحوا المبارزين الأفضل.

كيف تسير المواجهات في Hogwarts Legacy؟

كيف يسير نظام الـ RPG في اللعبة؟

بالإضافة إلى الصفوف الدراسية والتعاويذ، سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى مجموعة واسعة من الترقيات والمواهب والمهارات التي ستساعد في تقدمُّهم كسحرة أو ساحرات. كما يمكنهم إكمال التحديات في كافة أنحاء عالم اللعبة لاكتساب الخبرة ورفع مستوى قدراتهم، يمكنهم أيضًا ترقية الثياب/المعدات السحرية وتخصيصهم لزيادة القدرات الهجومية والدفاعية في نمط اللعب المختار.

هل اللعبة تدعم اللعب التعاوني؟

نظرًا لوجود إمكانية خلق صداقات وتحالفات مع التلاميذ بالمدرسة، فهل من الممكن أن نجد خاصية اللعب التعاوني في Hogwarts Legacy؟ للأسف لا. لعبة Hogwarts Legacy هي تجربة فردية بالكامل، وعلى الرغم من أنه كان سيُصبح رائعًا إمكانية استكشاف عالم Hogwarts بأكمله مع أحد أصدقائك، إلا أن استوديو Avalanche Software قرر التركيز بشكل رئيسي على تقديم تجربة قصصية فردية.

هل اللعبة بها أي نوع من المشتريات المدفوعة؟

لا، لعبة Hogwarts Legacy لا تتضمن أي نوع من أنواع الـ Microtransactions. كل ما عليك فعله هو شراء اللعبة على منصتك المُفضلة، ولن تكون مضطرًا لدفع أي أموال أخرى داخل اللعبة بعد ذلك. اللعبة هي تجربة فردية بشكل رئيسي، ولذلك لا يوجد أي داعٍ لإضافة مشتريات مدفوعة، واستوديو Avalanche أخذ القرار الصحيح هنا.

بالطبع هذا لا يعني أننا لن نرى في المستقبل إضافات مدفوعة. لكن وجود إضافة تُضيف المزيد للقصة أو لعالم هوجورتس هو أمر مُحبذ، ولن يكون لأي لاعب مشكلة مع دفع أموال إضافية مقابل الحصول على توسعة قوية للقصة مثلاً!

هل اللعبة بها أي نوع من المشتريات المدفوعة؟

هل اللعبة بها أي محتوى حصري لأي منصة؟

نعم، لعبة Hogwarts Legacy بها مهمة حصرية تحت عنوان "متجر هوغسميد المسكون". والتي ستتوفر بشكل حصري على منصتي PlayStation 5 و PlayStation 4 لمدة عام كامل. تُقدم تلك المهمة مغامرة غامضة ومخيفة تشمل سيدة متجر هوغسميد السيدة ماسون. سيحصل اللاعبون الذين يكملون مهمة متجر هوغسميد المسكون والسراديب المرتبطة بها أيضًا على وصول حصري إلى متجرهم الخاص في هوغسميد حيث يمكنهم بيع العناصر والثياب/المعدات بأسعار أفضل من أي مكان آخر في اللعبة.

ستظل تلك المهمة حصرية على منصات PlayStation حتى 10 فبراير 2024، وبعد ذلك ستصدر على منصات Xbox، الحاسب الشخصي، و Nintendo Switch. هذا يعني أن أفضل تجربة ممكنة للعبة Hogwarts Legacy عند الإطلاق ستكون على منصات PlayStation!

هل يمكن اللعب بدون انترنت؟

وفقًا لما تم ذكره على موقع اللعبة الرسمي، ستكون هنالك حاجة عند شراء النسخة الفعلية الملموسة من تراث هوجورتس للاتصال بالانترنت لتثبيت تحديث اليوم الأول, أما في حال شراء النسخة الرقمية للعبة ستحصلون على التحديث مع أول عملية تنزيل لها. وبعد ذلك لن تكون مضطرًا للإتصال بالإنترنت ويمكنك تجربة اللعبة بشكل منفرد في أي مكان تريده.

هل لعبة Hogwarts Legacy تتطلب الاتصال بالإنترنت؟

هل لعبة Hogwarts Legacy تدعم اللغة العربية؟

نعم، لعبة "تراث هوجورتس" تدعم اللغة العربية من ناحية ترجمة النصوص والقوائم، وحتى الشعار الرسمي الخاص باللعبة ستجده مترجمًا أمامك في قائمة اللعبة إذا قررت تجربتها باللغة العربية. وفقًا لتجربتنا الأولية للعبة، فيمكننا التأكيد على أن الترجمة فيها رائعة وتكاد تكون خالية من الأخطاء. تم استخدام خط جيد للغة العربية أيضًا يجعل قراءة كل الأمور أكثر متعة وروعة. لا تقلق إذا كنت غير جيدًا في اللغة الإنجليزية، فدعم اللغة العربية هنا ممتاز.

هل اللعبة مدعومة على منصة Steam Deck؟

نعم، اللعبة ستقدم أداءً ممتازًا على منصة الحاسب الشخصي خاصةً بعد التأكيد على أنها مدعومة بشكل كلي على منصة Steam Deck. ضفً على ذلك أن اللعبة ليست تجربة جيل جديد كلية، فهي مُوجهة بشكل أساسي أيضًا لمنصات PlayStation 4، Xbox One، بالإضافة إلى Nintendo Switch.

دعم اللعبة على منصة Steam Deck أسعد الكثير من اللاعبين حول العالم خاصةً وأن المنصة الآن أصبحت أكثر شعبية بوجود الكثير من النسخ منها والتي تُباع بسرعةٍ كبيرة!

ماذا عن متطلبات التشغيل على الحاسب الشخصي؟

نظرًا لأن اللعبة مُوجهة لأجهزة الجيل السابق، ومدعومة بشكل كامل على منصة Steam Deck، فهي لا تحتاج لمتطلبات عملاقة على منصة الحاسب الشخصي. أنت بحاجة لمعالج رباعي النواة مع 16 جيجا بايت من الرامات وبطاقة GTX 960، وفي المقابل ستكون قادرًا على تجربة اللعبة بدقة 720p على إعدادات منخفضة وستحصل على 30 إطار في الثانية.

يمكنك زيارة هذه المقالة للتعرف على تفاصيل أكثر على الجانب التقني الخاص باللعبة وباقي متطلبات التشغيل.

متطلبات تشغيل لعبة Hogwarts Legacy

ما هو موعد صدور لعبة Hogwarts Legacy؟

تتوفر لعبة Hogwarts Legacy أولاً على منصة الحاسب الشخصي بالإضافة إلى أجهزة الجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X|S في 10 فبراير 2023. بعد ذلك سيتم إصدار اللعبة على منصتي PlayStation 4 و Xbox One في 4 أبريل 2023 (ولا توجد إمكانية ترقية من الجيل السابق للجيل الجديد إلا عبر شراء النسخة الـ Deluxe).

وأخيرًا سيتم إصدار اللعبة على المنصة المحمولة Nintendo Switch في 25 يوليو 2023. استوديو Avalanche Software بحاجة للمزيد من الوقت لضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة على أجهزة الجيل السابق وجهاز Nintendo المحمول.

متى تصدر لعبة Hogwarts Legacy؟

هل يُمكنني تجربة لعبة "تراث هوجورتس" مُبكرًا؟

نعم، يمكنك تجربة اللعبة مُبكرًا بدءًا من اليوم 7 فبراير 2023 إذا قُمت بشراء النسخة الـ Digital Deluxe سواء على الحاسب الشخصي أو PlayStation 5 و Xbox Series X|S. تلك النسخة تُقدم لك مجموعة من المزايا التي يمكنك الإطلاع عليها من هنا، ولكن أهم ميزة هي أنها تفتح لك اللعبة مباشرةً بدلاً من الانتظار حتى يوم 10 فبراير مثل مُلاك النسخة العادية.

تلك كانت كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن لعبة "تراث هوجورتس". نحن ننتظر على أحر من الجمر للغوص في عالم هاري بوتر من جديد، وهذه المرة مع تجربة جديدة كليًا بقصة مختلفة ومميزة. التقييمات الأولية مُبشرة، ويبدو أننا بالفعل أمام تجربة تقمص أدوار عملاقة. هل أنتم متحمسون للانغماس في عالم Hogwarts Legacy؟