طريقة 1

كيف تأخذ نسخة احتياطية عن رسائلك في واتساب

منذ بداية العام الحالي 2015 وحتى الآن قامت شركة واتساب بتزود تطبيقها بعديد من الميزات الجديدة بدءاً من توفيره لمتصفحات ويب إلى ميزة المكالمات الصوتية وصولاً إلى تحديث تصميم التطبيق باستخدام نسق " Material Design " لتتيح لنا اليوم ميزة أخذ نسخة احتياطية عن المحادثات .

نعم , لقد تضمن التحديث الجديد الذي حمل الرقم " 2.12.45 " من تطبيق واتساب على اجهزة أندرويد ميزة جديدة تتيح أخذ نسخة احتياطية عن المحادثات وحفظها على حساب المستخدم على سحابة Google Drive واستعادتها في وقت لاحق .

ومع أن التحديث الجديد غير متوفر حتى اللحظة على موقع الشركة الرسمي أو على متجر تطبيقات Google Play إلا أنه بالإمكان تحميله مباشرة من الرابط التالي بحجم 20 ميجا بايت .

وبعد تثبيت الإصدار الأخير من البرنامج يمكن الوصول لخيارات النسخ الاحتياطي مباشرة من خلال " الإعدادت Settings "  ومن ثم " خيارات الدردشة  Chat Settings " "النسخ الاحتياطي للمحادثات Chat Backup " لتظهر لك الشاشة المخصصة بإعدادات النسخ الاحتياطي .

whatsapp

ويمكنك من خلال هذه الشاشة ربط واتساب بحساب على Google Drive واختيار جدولة النسخ الاحتياطي في حال أردت القيام به بشكل تلقائي يومياً أو اسبوعياً مثلاً واختيار اذا كنت تريد القيام بالنسخ الاحتياطي في حال كنت متصلاً من  شبكة WiFi فقط وإمكانية النسخ الاحتياطي الفوري بمجرد الضغط على " Backup Now " بالإضافة إلى مشاهدة تاريخ آخر عملية نسخ احتياطي قام بها البرنامج حيث الوقت الافتراضي للنسخ الاحتياطي اليومي أو الاسبوعي يتم في الساعة الرابعة صباحاً من اليوم المختار ولاتوجد حتى اللحظة امكانية اختيار ساعة محددة للقيام بالنسخ الاحتياطي .