طريقة 1

كيف تقوم بتثبيت آخر إصدارات المعاينة من ويندوز 10 حال صدورها

windows-10-logo-featured

منذ أن بدأت شركة مايكروسوفت بإطلاق إصدارات معاينة بشكل دوري من ويندوز 10 للمطورين والمهووسين المشتركين في برنامج Windows Insiders عملت الشركة على تغيير طريقة تزويد المستخدمين بالتحديثات حيث لم تعد تقوم بإتاحة نسخ المعاينة الجديدة على شكل اسطوانات ISO بل أصبحت تقوم بتثبيت الاصدارات الجديدة مباشرة على جهاز المستخدم بعد تحميلها من الانترنت .

وتوفر الشركة في إصدارات المعاينة طريقتين لثبيت التحديثات الجديدة أحدها سريع والآخر بطيء , التحديث السريع يقوم بتحميل نسخ المعاينة بشكل كامل وتثبيتها فور صدورها من الشركة ما يعني الإطلاع على المزيد من التحديثات في وقت اسرع  أما التحديث البطيء فيعطي الأولوية للتحديثات الأمنية وسد الثغرات ويقوم بتثبيت اصدارات المعاينة القادمة على مراحل ما يعطي الأولوية لتحسين استقرار النظام بشكل أكبر من عرض الميزات الجديدة .

1

ستظهر لنا النافذة المختصة بخيارات تحديث إصدارات المعاينة وتعرض بعض المعلومات عن حالة النظام وتاريخ آخر عملية تحديث  , ويمكن البحث عن آخر التحديثات الممكن تثبيتها بمجرد الضغط على زر " Check For Updates " وسيبدأ النظام مباشرة بتثبيت آخر التحديثات المتاحة .

windowsupdate

للوصول إلى إعدادت التحديث اضغط على زر " الخيارات المتقدمة Advanced Options " .

2الآن ستظهر لنا خيارات تحديث إصدارات المعاينة تحت بند " اختيار كيفية تثبيت إصدارات المعاينة Choose How Preview Builds are Installed " يمكنك الاختيار من بين الخيار " سريع Fast " أو " بطيء Slow " .

وتحاول شركة مايكروسوفت من خلال اصدارات المعاينة تفادي أكبر قدر ممكن من المشاكل والثغرات المحتملة قبل الاصدار النهائي وبإصدارها لبرنامج Windows Insiders تكون هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بالاستعانة بالمستخدمين مباشرة لتطوير برمجياتها .