طريقة 1

ما الفرق بين ألوان منافذ USB ؟

جهاز مكتبي, جهاز محمول, جهاز لوحي,حاسوب متكامل...وغيرها من الاجهزة تجتمع على استخدام شيء معين وهو منفذ USB المميز والمهم تواجده في حياتنا اليوم.

هذه المنافذ تساعدنا كثيراً في استخدامها لوصل العديد من الأجهزة من ماوس الى هارد خارجي الى يد تحكم الى قارئة ذواكر..الخ.

مع التطور الذي طرأ على منافذ USB من جيل الى اخر ومن مميزات الى اخرى, البعض يستفسر عن دلالة الألوان المنافذ؟ وهل هناك فرق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟...لذلك سوف اخبركم اليوم بالفرق بين هذه الألوان والفائدة منها.

أنواع منافذ USB وعلاقتها باختلاف ألوانها

علاقة ألوان USB باختلاف أنواع المنافذ 

الأمر بسيطة للغاية, فكما يعلم جميعكم هناك منفذ USB 1.x ومنفذ USB 2.x وايضاً منفذ USB 3.x وما يعرف بمنفذ Always power on أو Sleep and Charge, وهذه المنافذ يتم تلوينها وفقا لأي جيل هي منها. بعمنى كل جيل يرمز بلون معين وسوف نتعرف سوياً عن كل لون وماذا يعني:

منفذ USB باللون الأبيض

هذا اللون كان يرمز به لمنفذ USB 1.x الذي اطلق في عام 1996 وكان يقدم سرعة بطيئه طبعاً تقدر فقط بحوالي 12Mbps/s. وايضاً كان يرمز لمنفذ USB 1.1 الذي اطلق في عام 1998.

منفذ usb باللون الأبيض

منفذ USB باللون الأسود

يرمز هذا اللون لمنفذ USB 2.x الذي اطلق في عام 2000 وكان يعتبر منفذ ينقل الملفات بسرعة عالية تصل الى 480Mbps/s, وهو ايضاً متوافق مع منفذ USB 1.x.

منفذ usb باللون الاسود

منفذ USB باللون الأزرق

هذا اللون كان يرمز للمنفذ الأسرع وهو USB 3.x الذي اطلق في عام 2008, حيث كان قادر على نقل بسرعة هائلة تصل الى 5Gbps/s. وهو طبعاً متوافق مع منفذ USB 2.x.

منفذ usb باللون الازرق

منفذ USB باللون الأحمر أو باللون الأصفر:

هذه الألوان عادة ما تكون مرمزه لمنفذ قادر على التميز بشيء واحد وهو انه قادر على شحن أجهزتك المختلفة عن طريق هذا المنفذ حتى وان كان الجهاز مغلق ولا يعمل أو في وضعية Sleep, فصحيح أن منافذ USB 2.x و USB 3.x تشحن اجهزتك المختلفة, ولكن تلك المنافذ بالألوان المذكورة كما ذكرنا قادره على شحن أجهزتك المختلفة سواء كان الجهاز مغلق أو لا يعمل أو في وضعية Sleep.

منفذ usb باللون الأحمر

بهذا عرفنا دلالة ألوان منافذ USB وعلاقتها بالإصدار أو الأنواع وأن كل نوع يعني جيل أسرع بأداء أفضل.