طريقة 1

ما هي تقنية VOOC Flash Charge؟

قدمت شركة OPPO المصنعة للهواتف الذكية, حل جديد لشحن بطارية الهواتف الذكية بشكل سريع للغاية. الجميع يعاني من بطئ في شحن الهاتف الذكي, خاصة أنها تأخذ وقت طويل لتصبح بطارية الهاتف مشحونة نسبة 100% أو بنسبة 75%, والاكثر إزعاجاً أننا عندما نكون مستعجلين ونحتاج الى الإنطلاق الى عملنا بأسرع ما يمكن, ونمسك بهاتفنا الذكي لنفصله عن الشاحن, ننصدم أن الهاتف ما زال يشحن البطارية بنسبة 20% فقط!

لذلك أوجدت شركة OPPO حلها الجديد من خلال تقديم تقنية شحن مغايرة عن باقي الحلول بإسم VOOC Flash Charge. رغم أن هناك شواحن تحاول أن تقدم نفس الفكرة إلا أن شاحن  VOOC Flash Charge يتمتع بشيء مميز حقاً.

ما هي تقنية الشحن السريع من اوبو؟ و ما أهم ميزاته

هي تقنية تمكنك شحن الهاتف الذكي OPPO Find 7 القادم ببطارية بسعة 3000mAh بنسبة 75% للبطارية خلال 30 دقيقة فقط! أي أنه شاحن سريع للغاية. لكنه رغم ذلك لا يقوم بتسخين الجهاز أو الإضرار بالهواتف التي لا تدعم سرعة شحنه.

أما أهم ميزاته هي :

  • ضخ مستوى مختلف من الطاقة

  • تصميم مختلف لحفظ حرارة الجهاز

  • خمس مستويات من الحماية

  • التحكم في التيار المناسب لكل موبايل

وسيتم شرح كل ميزة بالتفصيل  في ميزات شاحن VOOC

مميزات شاحن vooc

بماذا يتميز شاحن VOOC Flash Charge؟

بماذا يتميز شاحن VOOC Flash Charge؟

  • ضخ مستوى مختلف من الطاقة

الشواحن التقليدية تقدم 2A أمبير/5 فولط مع طاقة 10 واط. ما يختلف مع شاحن VOOC هو أنه يضخ المزيد من الطاقة من خلال عرضه لـ 5A أمبير/5 فولط مع تقديم 25 واط من الطاقة لشحن الهاتف الذكي, وهي قوة أكثر من كافية لشحن الهواتف الذكية بالطريقة الأمثل مقارنة بالأرقام السابقة, فهي تعني انها تقدم سرعة شحن أكثر بأربع مرات من الشواحن التقليدية مع عدم تعرض البطارية لأي ضرر.

فمعها انت قادر على شحن الهاتف الذكي OPPO Find 7 القادم ببطارية بسعة 3000mAh بنسبة 75% للبطارية خلال 30 دقيقة فقط! هذا شحن سريع للغاية لبطارية بهذه السعة. وأيضاً تشير OPPO الى أنك قادر على شحن الهاتف لمدة 5 دقائق لتكون قادر على القيام بمحادثة هاتفية لمدة 2 ساعة أن لزم الأمر.

شحن سريع من اوبو

  • تصميم مختلف لحفظ حرارة الجهاز

أمر أخر أن تصميم شاحن VOOC Flash Charge يتمتع ببعض الفروق البسيطة في طريقة تصميمه للشاحن بحد ذاته فرغم أنها فروقات بسيطة إلا أنها مهمة.

يلاحظ أن شاحن OPPO يتميز بنقله لدارة التحكم للشحن إلى الشاحن نفسه بدلاً من الهاتف الذكي، مما ينتج عنه حرارة أقل عند شحن الهاتف، وذلك أمر جيد لزيادة العمر الافتراضي لجميع مكونات الهاتف.

تصميم VOOC حفظ حرارة الجهاز

  • خمس مستويات من الحماية 

أضف الى ذلك أمر مهم جداً, فمقارنة مع وسيلة الحماية من التيار العالي المتوفرة مع الشواحن التقليدية، فإن شاحن VOOC يستخدم خمس مستويات من طبقة الحماية من المحول إلى المنفذ وداخل الهاتف الذكي لتوفير أفضل حماية يمكن أن تحصل عليها مع الشاحن. لذلك استبدلت OPPO مع شاحن VOOC دارة تقليل الفولتاج بإضافة شريحة MCU الذكية، التي تجنب هاتفك الذكي من الحرارة العالية أثناء الشحن, وهو ما يلاحظ مع أغلب هواتف اليوم.

خمس مستويات من الحماية للموبايل

  • التحكم في التيار المناسب لكل موبايل

ميزة أخرى لوحظت مع هذا الشاحن هو انه قادر أيضاً على اكتشاف ما إذا كان الهاتف الذكي متوافق أم لا مع شاحن VOOC ليقوم بتزويد الهاتف الذكي بالتيار الكهربائي الصحيح، سواء كان 5A أو 1A ليجنب أي ضرر يمكن أن يتعرض له الهاتف. لكن ما يعيبه ربما هو أنه لا يدعم كل الهواتف الذكية فهو محدود بهواتف R7s/R7/R7 Plus/N3/R5/Find 7/Find 7a حالياً. كما يتمتع بتصميم صغير مع مؤشر بإضاءة LED التي تخبرك بحالة الشحن للهاتف, من دون الحاجة للتأكد من هاتفك الذكي أن كان فعلاً يشحن.

 

 

الخلاصة

إذا هي تقنية مميزة حقاً لشحن الهواتف الذكية من OPPO, فلا يوجد مستخدم إلا ويشكوا من مشكلة الشحن البطيء لهاتفه الذكي.

نأمل أن نرى هذا الشاحن متوافق مع هواتف أخرى من شركات مصنعة للهواتف الذكية, مع الإشارة الى وجود شركات أخرى تقدم هكذا حلول خاصة بالشحن السريع للهواتف الذكية.