طريقة 1

توصيل وتشغيل الفلاشة USB علي الاندرويد بدون برامج

هل خطر على بالك سؤال يوماً..كيف يمكنني توصيل وتشغيل الفلاشة على الموبايل الاندرويد؟ سأجيب بالنيابة عنك وأقول نعم من خلال قطع الذاكرة الجديدة التي تتمتع بمنفذ USB-C أو microUSB تستطيع فعل ووصلها بهاتفك الذكي والاستمتاع بذاكرة تخزين ملفات اكبر وبدون الحاجة الي برنامج لتشغيل الفلاشة على الموبايل.

لكن ماذا لو قلت لك أنك قادر على وصل أي ذاكرة فلاش لديك بشكل USB 2.0 أو أحدث دون أي مشكلة مع أي هاتف ذكي لديك؟ يبدو الأمر مغري بالنسبة إليك اليس كذلك..تعرف على كيفية القيام بهذه الطريقة مع مقالنا الجديد من سلسلة مقالات كيف.

حتماً وأنت تشاهد هذا المقال سيكون لديك ذاكرة فلاش USB هنا او هناك سواء كانت بحجم صغير أو بحجم متوسط لتجد نفسك أنك تستخدمها يومياً من حاسوبك المكتبي إلى جهازك المحمول إلى أجهزة أخرى. الأن على ذاكرة الفلاش الخاصة بك مهما كان نوعها أن تتعود على أن توصلها بهاتفك الذكي من أي نوع بشرط أن يكون الهاتف بنظام أندرويد وأن تكون ذاكرة الفلاش التي لديك بمنفذ USB 2.0 أو أحدث.

بهذه الشروط البسطية ستكون قادر على توصيل الفلاشة USB بالموبايل وأكرر أي ذاكرة فلاش بأي هاتف ذكي بنظام أندرويد من خلال بعض الخطوات التي سأخبرك بها لتستطيع أن تخزن ما لديك من ملفات فائضة على ذاكرة هاتفك الداخلية أو بطاقة الذاكرة وتضعها بشكل مباشر على ذاكرة فلاش USB أو حتى أن تشاهد مقاطع فيديو أو صور أو الاستماع للموسيقى بشكل مباشر من نفس ذاكرة الفلاش USB أثناء وصلها بهاتف الذكي.

عن نفسي وجدت أنها عملية مريحة للغاية لكي أنقل وأخزن وأشاهد ما أريده بأي وقت ونقل ما احتاج لنقله دون أي حاجة لوصل هاتفي بالحاسوب أو الجهاز المحمول. فمثلاً أستطيع أن أشاهد أحدث الأفلام بدقة 1080 بكسل أو أعلى وبترجمة من خلال وضعه على ذاكرة الفلاش لأشاهده على الهاتف دون الحاجة لكي أنسخه على ذاكرة الهاتف سواء الداخلية أو بطاقة الذاكرة SD. كما أستطيع أن أخزن العديد من الألعاب عليها, العديد من الصور والعديد من الملفات الموسيقية وأي ملف أخر...هل تريد أن تعرف كيفية القيام بذلك؟ تابع معي

طريقة تشغيل الفلاشة على الموبايل

هل من حلول أرخص؟ نعم لديك كابلات بهذه الفكرة ولكني لا أفضلها فهي تبدو من شكلها رخيصة الثمن ويبدو لي أنها ستسبب مشكلة بين ذاكرة الفلاش والهاتف من ناحية مستوى نقل البيانات والطاقة..لذلك أفضل هكذا حلول التي تبدو أكثر أمناً بنظري الشخصي.

OTG

 

  • وصل ذاكرة فلاش USB بهاتفك الذكي
  • تشغيل تطبيق File Commander والضغط على أوك
  • اختيار ذاكرة الفلاش التي أدخلتها
  • SELECT اضغط على كلمة
  • انت الأن بداخل ملفات ذاكرة فلاش USB لتشاهد, وتنقل ما تريده

أول ما عليك فعله هو وصل ذاكرة الفلاش USB بقطعة التحويل بعد ذلك أوصل القطعة بهاتفك الذكي من خلال منفذ الطاقة الذي يتمتع به هاتفك. حالما توصلها سيتعرف هاتفك الذكي بشكل مباشر عليها ولكن يفضل في البداية أن تمتلك تطبيق File Commander فهو سيسمح لك بنقل ونسخ كل ما تريده من ذاكرة الفلاش بتحكم أكبر. حالما تفتح التطبيق سيطلب أن تعرف الذاكرة على التطبيق, ما عليك هو اتباع التعليمات بالضغط على Ok, ثم الضغط على إسم ذاكرة الفلاش التي وضعتها كما تشاهد بالصورة, بعد ذلك سيتم التعرف عليها والدخول مباشرة بداخل ملفات الذاكرة.

 وصل ذاكرة فلاش USB بهاتفك الذكي

قطعة التوصيل بين الفلاشة والموبايل

تشغيل تطبيق File Commander والضغط على أوك

قطعة التوصيل بين الفلاشة والموبايل

اختيار ذاكرة الفلاش التي أدخلتها

قطعة التوصيل بين الفلاشة والموبايل


 SELECT اضغط على كلمة

SELECT اضغط على كلمة

انت الأن بداخل ملفات ذاكرة فلاش USB لتشاهد, وتنقل ما تريده

انت الأن بداخل ملفات ذاكرة فلاش USB لتشاهد, وتنقل ما تريده

 

بهذه الخطوات البسطية قد أوضحنا لكم كيفية توصيل الفلاشة بالموبايل و أنت الأن قادر على نسخ ونقل ما تريده من ملفات بين الذاكرة الداخلية, وبطاقة الذاكرة SD لهاتفك الذكي نحو ذاكرة فلاش USB التي تمتلكها, حتى أنك قادر على مشاهدة ما تريده من ذاكرة الفلاش وهي موصولة بهاتفك دون أي مشكلة. لربما في البداية تكون متردد وخائف على هاتفك الذكي ولكني أطمئنك أن العملية أمنة ولا تسبب لهاتفك الذكي مشكلة, أهم أمر أن تستخدم قطعة تحويل بجودة ممتازة وجيدة كما فعلت أنا حتى تتجنب أي مشكلة قد تحدث معك. تنويه: يجب أن يدعم الهاتف ميزة OTG ونشكر أحد متابعينا بتذكيرنا بهذه النقطة ?