الرئيسية كيف

خطوة بخطوة..كيف تحذف تعريفات البطاقة من جذورها؟

هناك برامج كثيرة مختصة في عملية حذف التعريف بالكامل, ورغم ان هناك الكثير من البرامج ولكننا نرى أن برنامج Display Driver Uninstaller هو الأفضل بينهم..تعرف على كيفية حذف التعريف من جذوره

طريقة 1

حمل برنامج Display Driver Uninstaller

توجه إلى موقع Guru3d وحمل البرنامج

1 توجه إلى موقع Guru3d وحمل البرنامجهناك برامج كثيرة مختصة في عملية حذف التعريف بالكامل وبشكل سليم, ورغم ان هناك الكثير من البرامج ولكني ارى ان برنامج Display Driver Uninstaller هو افضلهم في قدرته على حذف التعريف بشكل مثالي وبالكامل من نظام التشغيل الخاص بك. فهو قادر على حذف تعريف بطاقتك الرسومية سواء كانت NVIDIA او AMD او Intel, كما لديك عدة خيارات لعملية الحذف لتختار منها ما يناسبك. توجه إلى موقع Guru3d وحمل هذا البرنامج Display Driver Uninstaller بعد ذلك قم بفك الملف المضغوط ليكون جاهز للاستخدام. ان كنت ممن يواجه مشاكل في إزالة تعريف البطاقة الرسومية فأنا انصحك بهذا البرنامج الرائعة الذي سوف يحل من مشاكلك التي تواجهك حتما, سواء كانت البطاقة من الشركات الثلاثة التي ذكرتها لك, او كانت بطاقتك الرسومية مكتبية أو محمولة.

طريقة 2

حمل التعريف الجديد لبطاقتك

توجه إلى موقع NVIDIA لتحميل التعريف

1 توجه إلى موقع NVIDIA لتحميل التعريفإن كانت بطاقتك الرسومية من NVIDIA فعليك بالتوجه نحو موقع تحميل التعريفات للشركة من هنا https://www.nvidia.com › Download بعد ذلك اختر نوع البطاقة الرسومية الخاصة بك ونظام التشغيل وابدء عملية التحميل مباشرة.

توجه إلى موقع AMD لتحميل التعريف

2 توجه إلى موقع AMD لتحميل التعريفإن كانت بطاقتك الرسومية من AMD فعليك بالتوجه نحو موقع تحميل التعريفات للشركة من هنا http://www.amd.com/en/support بعد ذلك اختر نوع البطاقة الرسومية الخاصة بك ونظام التشغيل وابدء عملية التحميل مباشرة.

توجه إلى موقع Intel لتحميل التعريف

3 توجه إلى موقع Intel لتحميل التعريفإن كانت بطاقتك الرسومية من AMD فعليك بالتوجه نحو موقع تحميل التعريفات للشركة من هنا https://downloadcenter.intel.com بعد ذلك اختر نوع المعالج الرسومي المدمج الخاصة بك من خلال اختيار نوع المعالج المركزي ونظام التشغيل وابدء عملية التحميل مباشرة.

طريقة 3

بهذه الطريقة سوف تحذف تعريف بطاقتك الرسومية

أول الخطوات التي يجب أن تعرفها

1 أول الخطوات التي يجب أن تعرفهاعند تشغيل البرنامج سوف يظهر لك على اليمين خيار بين المعالج الرسومي او المعالج الصوتي, بعد اختيار المعالج الرسومي سوف تجد خيار ثاني نوعية البطاقة الرسومية, الخيارات المتاحة لك ستكون بين Nvidia او AMD او Intel اختر واحدة منهم, بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة من 3 خيارات رئيسية على الجانب اليساري. اول خيار وهو عملية إزالة التعريف ثم إعادة تشغيل النظام (وهو المستحسن القيام به) او الخيار الثاني والذي تقوم به ايضا بإزالة التعريف ولكن لا يتم إعادة تشغيل النظام (وهي غير مستحبه لأنها قد تؤثر على استقرار النظام وقد تواجه مشكلة الشاشة السوداء وانت بغنى عنها) واخيرا الخيار الثالث وهو إزالة التعريف وإطفاء نظام التشغيل (وهو يستخدم في حالة تركيب بطاقة رسومية من شركة اخرى, اي إن كنت تملك بطاقة AMD وتريد ان تستخدم بطاقة NVIDIA عندها تستخدم هذا الخيار).

بطاقتك من NVIDIA؟

2 بطاقتك من NVIDIA؟إن كانت بطاقتك الرسومية من NVIDIA فعليك باختيار نوع البطاقة NVIDIA ضمن الخانة المحددة كما تشاهد بالصورة, بعد ذلك اختر الخيار الأول المخصص لكي تحذف التعريف بالكامل ثم إعادة تشغيل النظام (وهو المستحسن القيام به). بعد خطوة حذف التعريف بالكامل وإعادة تشغيل النظام تقوم بعدها بتنصيب التعريف.

بطاقتك من AMD؟

3 بطاقتك من AMD؟إن كانت بطاقتك الرسومية من AMD فعليك باختيار نوع البطاقة AMD ضمن الخانة المحددة كما تشاهد بالصورة, بعد ذلك اختر الخيار الأول المخصص لكي تحذف التعريف بالكامل ثم إعادة تشغيل النظام (وهو المستحسن القيام به). بعد خطوة حذف التعريف بالكامل وإعادة تشغيل النظام تقوم بعدها بتنصيب التعريف.

بطاقتك الرسومية المدمجه من Intel؟

4 بطاقتك الرسومية المدمجه من Intel؟إن كانت بطاقتك الرسومية المدمجه من Intel فعليك باختيار نوع المعالج Intel ضمن الخانة المحددة كما تشاهد بالصورة, بعد ذلك اختر الخيار الأول المخصص لكي تحذف التعريف بالكامل ثم إعادة تشغيل النظام (وهو المستحسن القيام به). بعد خطوة حذف التعريف بالكامل وإعادة تشغيل النظام تقوم بعدها بتنصيب التعريف.

طريقة 4

حذف التعريف بالكامل 100%؟

من خلال وضعية Safemode سوف تحذف التعريف من جذوره

1 من خلال وضعية Safemode سوف تحذف التعريف من جذورهمن اجل افضل إزالة لتعريف البطاقة الرسومية عليك بالدخول إلى وضعية Safemode , مع العلم انه يمكنك ان تستخدم هذا البرنامج في إزالة تعريف البطاقة الرسومية وانت في الوضع الطبيعي لنظام التشغيل كما وضحت لكم قبل قليل, لكن إن كنت تبحث عن افضل نتيجة لحذف التعريف من جذوره توجه الى Safemode ثم شغل البرنامج وتابع الخطوات. إن كنت تستخدم نظام ويندوز 10 وتريد الدخول إلى وضع Safemode فقط اكتب هذا الأمر msconfig في خانة Run, ثم اذهب إلى system configuration وتوجه نحو أيقونة Boot ثم اختار Safe boot ووافق على التعديل وقم بعمل إعادة تشغيل لتجد نفسك دخلت إلى وضعية Safemode...بعد ذلك نفذ الخطوات السابقة.