القائمة

كيفية تغيير وظيفة زر في الكيبورد إلى زر أخر

كيفية تغيير وظيفة زر في الكيبورد إلى زر أخر

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-17

كيفية تغيير وظيفة زر في الكيبورد إلى زر أخر طريقة 1

قد يتعرض أحدنا بالطبع إلى تلف أحد أزرار الكيبورد الخاص باللابتوب الذي نمتلكه، وهُنا المُشكلة أننا نملك لابتوب وليس جهاز كمبيوتر عادي، فجهاز الكمبيوتر العادي نستطيع بسهولة تغيير الكيبورد بشكل كامل بتكاليف بسيطة، ولكن بالطبع الكيبورد الخاص باللابتوب قد يُكلفك الكثير!، ولذلك طور المُبرمجون العديد من البرامج التي تقوم بشكل برمجي بتغيير وظيفة زر ما في الكيبورد الخاص بك إلى زر أخر!، فتستطيع حينها إذا فقدت زر هام في الكيبورد الخاص بك أن تستبدله بزر أخر لا تقوم باستعماله ليقوم بوظيفة الأول، وفيما يلي سنتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على كيفية تغيير وظيفة زر في الكيبورد إلى زر أخر بالصور.

1 قُم بتحميل برنامج key tweak

سنقوم في هذا الشرح باستخدام برنامج key tweak لتغيير وظيفة زر في الكيبورد إلى زر أخر، ويُمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا.

قُم بتحميل برنامج key tweak

2 قُم بفتح البرنامج

بعد أن تقوم بتنصيب البرنامج قُم بفتح البرنامج.

قُم بفتح البرنامج

3 قُم باختيار الزر

وفي تلك الخطوة عليك اختيار الزر المُراد تغييره من الكيبورد الخاص بك بالضغط عليه في الكيبورد الإفتراضي الظاهر أمامك.

قُم باختيار الزر

4 قُم باختيار الزر الجديد

وكما هو موضح بالصورة التي أمامك عليك باختيار الزر المُراد التبديل إليه، أي أن هذا الخيار هو الزر الجديد الذي سيقوم بوظيفة القديم.

قُم باختيار الزر الجديد

5 قُم بالتفعيل الأن

ومن خلال الضغط على الأماكن الموضحة بالصورة سيتم تبديل وظائف الزر الأول مع الزر الثاني وسيطلب منك البرنامج عمل إعادة تشغيل للجهاز الخاص بك لتجد بعدها أن الأمور قد تبدلت كما هو مُتوقع!.

قُم بالتفعيل الأن

أضف تعليق (0)