القائمة
كيف تتمكن من كسر سُرعة بطاقتك الرسوميه بطريقه آمنه وفي خطوات معدوده

كيف تتمكن من كسر سُرعة بطاقتك الرسوميه بطريقه آمنه وفي خطوات معدوده

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-04

كيف تتمكن من كسر سُرعة بطاقتك الرسوميه بطريقه آمنه وفي خطوات معدوده طريقة 1

مما لا شك فيه نعرف أن مرور الزمن يُعتبر عاملاً قاسياً على مكونات الهاردوير وخاصةً البطاقه الرسوميه ، فمن يتربع على عرش الأداء الأفضل في يومنا هذا "RTX 2080 Ti" سيكونُ غداً في المرتبه الثانيه ثم بالثالثه في اليوم الذي يليه - قِس على ذلك جميع أجزاء ومكونات الهاردوير وليست البطاقه الرسوميه وحدها. فاليوم من هو َملِكً غداً هو لاشيء ، لكن الا من فرصه تسمح لهذا الملِك بأن يعود لكرسي عرشهِ مرةً أُخرى !، نعم هُناكَ فرصه وحيده قادره على وضع الملك ضمن منافسة خصومه مره أخرى وهي كسر السرعه.

على غرار ما سمِعناهُ قديماً بِأن كسر السرعه أمرٌ صعب تحقيقهُ أو خطير للغايه قد يتسبب في خُسارتِنا إلا أن الإحتياط وإتخاذ الحذر لايزال أمراً مفروضاً علينا.

كسر السُرعة عباره عن عملية تعديل سُرعات مُكونات الهاردوير بدلاً من القيم المصنعيه التي خرجت عليها حين ذاك ، مُحاوله إضافيه لتسريع وإنجاز مهام أعمالنا في فترات زمنيه أسرع ، وبالحديث عن البطاقات الرسوميه فهذا يشمل أعمال التصاميم الهندسيه وتحليل المشاهد الجرافيكيه المُعقده ومُعالجة بيانات الألعاب.

الأمر يتوقف على عامل الدخل المادي بالنسبة لك ، وكما ذكرنا بالبدايه مع كُل عام جديد يأتي ملِكٌ جديد ، فإن لم يُشكِل العبىء المالي ضرراً عليك فتستطيع ترقية بطاقتك الرسوميه وقتما تشاء ، أما إن كُنت تُعاني من مسائل الماديات كمُعظم حال المستخدمين الحماسيين ، فعملية كسر سرعة البطاقه الرسوميه هي أمر منطقي قادر على جلب المزيد من الإنتاجيه العمليه وزيادة مستويات الأداء لبطاقتك الحاليه.

لكن ما يجب علينا فعله أولاً هو التأكُدُ من توافر لدينا مزود طاقه عالي الجوده ، في أغلب الحالات إن كان لدينا مُزود طاقه مُعتمد بالشهاده البرونزيه أو أعلى منها فسيكون متأهباً وعلى أتم الإستعداد لعملية كسر السُرعة ، ويمكنك التأكد أولاً عن طريق فتح باب صندوق الحاسب والنظر على المُلصق الخاص بمُزود الطاقه . ثانياً أن نتأكد من تثبيت أحدث تعريفات القياده "Drivers" الخاصه بتسلسل ورقم البطاقه الرسوميه التي لدينا.

نعلم أن أهم جُزء في مكونات هاردوير البطاقه الرسوميه هو المُعالج الرسومي ، فهو المسؤول عن مُعالجة البيانات وتحليل المشاهد والصور خلال فترات زمنيه مُحدده ، هذا المُعالج الرسومي يتميز بصفتان أساسيتان يتضحوا من خلال النظر إلى خصائص البطاقه الرسوميه بآداة GPUz المسؤوله عن توضيح المعلومات والخصائص المصنعيه للبطاقه : الصفه الأولى وهي كفائة تصميم الطراز الخاص بالمُعالج الرسومي والصفه الثانيه هي سرعة ترددات عملهُ.

كفائة تصميم المُعالج الرسومي توضح خصائصه وقُدراته المصنعيه وبما أن هذا يرجع لخصائص المعماريه الهندسيه التي تم تطويرهُ بِناءً على أساسها فلا يوجد من سبيل للتلاعب بها. أما الصفه الثانيه وهي التي سنبدأ في التعامل معها هي سرعة ترددات عمل المعالج الرسومي ونرمز لكلمة ترددُ بكلمة Frequency وهي التي توضح قُدرة المعالج على تنفيذ التعليمات والمهام بوحدة القياس "ميجا هيرتر MegaHertZ"  وإختصارها "MHz".

أضف تعليق (0)
ذات صلة