قامت RedGamingTech بالفعل بتسريب خارطة طريق تعرض خطط المعالجات الرسومية من سلسلة Intel Arc في المستقبل القريب. حيث ذكر العرض التقديمي بوضوح أن سلسلة بطاقات Battlemage الرسومية القادمة من إنتل من المتوقّع أن تبدأ في الظهور قبل الربع الثاني من العام المقبل، مع التخطيط لظهورها في Q1.

ما ورد ذكره الآن في شرائح أخرى لم يتم إصدارها، هو أن سلسلة Battlemage ستُضاعف عدد Xe-Core مقارنة بتلك الموجودة في أنوية ACM-G10. فبدلاً من 32 نواة، سيتمتّع اللاعبون بما يصل إلى 64 Xe-Cores على البطاقات الرائدة، والتي تسمى على الأرجح BGM-G10.

كما ويُقال أيضًا أن بطاقات Battlemage ستحتوي على ناقل ذاكرة بعرض 256 بت و 48 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L2. هذا يعني أن البطاقات الرسومية التي تعتمد على معالج الرسومات هذا يمكن أن تحتوي على أي شيء من 8 أو 16 أو حتى 32 جيجابايت من الذاكرة أو أي شيء من هذا القبيل. في حالة استخدام Intel ناقل ذاكرة بعرض 192 بت بدلاً من ذلك.

ستكون ذاكرة التخزين المؤقت L2 أصغر من ذاكرة التخزين المؤقت لبطاقة RTX 4080 AD103 (64 ميجابايت)، ولكن يُقال أن حجم القالب سيكون مماثلاً.

وتذهب الشائعات إلى أبعد من ذلك حيث تدّعي أن التردد سيبلغ حوالي 3 جيجاهرتز، ولكن يجب أن نذكر هنا أن ترددات المعالجات الرسومية من Intel ليست هي نفسها ترددات Boost Clock التي نراها في بطاقات NVIDIA. ولكن بالرغم من ذلك، فغالبًا ما تصل سلسلة RTX 40 إلى 2.9 جيجاهرتز مع أعباء العمل الخفيفة ورفع تردد التشغيل.

تشير التوقّعات أيضً إلى مستوى أداء RTX 4070 Ti على الأقل مع البطاقات الجديدة، على الرغم من أنه من السابق لأوانه التأكيد على ذلك. ومع ذلك، سيكون هذا بالفعل ترقية جيدة بالنسبة للجيل الجديد، خاصّة بالنظر لأن بطاقة Arc A770 تستهدف رسميًا سلسلة RTX 3060 من NVIDIA.

لم تطلق إنتل بعد تحديثًا لسلسلة Alchemist التي تحمل الاسم الرمزي "Alchemist +". حيث يُتوقّع أن يكون هناك أيضًا تحديث لسلسلة البطاقات الحالية، التي ربما تأتي في شكل بطاقات Arc A580 GPU، والتي لأسباب غير معروفة لم يتم إصدارها بعد.

ومع ذلك، ونظرًا لمدى تكرار حصول سلسلة Intel Arc على تخفيضات في الأسعار حتى الآن ، فقد لا ترى تلك البطاقات الضوء في الأساس!