لقد حان هذا الوقت من السنة التي تبدأ فيه ظهور التسريبات لهواتف سامسونج القابلة للطي، حيث تستعد الشركة للكشف عن هواتف Galaxy Z fold 5 و Galaxy Z flip 5 في يوليو أو أغسطس، ما يجعل من الصعب بطبيعة الحال الحفاظ على سرية المنتجات مع الإقتراب من طور الإنتاج، أو ربما لا يهتم العملاق الكوري بتسريب تصميم منتجاته، التي قد تكون دعاية على أي حال.

تسريب تصميم هاتف Galaxy Z fold 5

أن تكون الأول لا يعني دائماً أن تكون الأفضل، هذا ما رأيناه يحدث على أرض الواقع عندما استطاعت شركات كشاومي وأوبو التفوق على سامسونج في ملعبها على الرغم من أنها كانت الشركة الأولى التي تتبنى فكرة الهواتف القابلة للطي، إلا أن المنافسين استطاعوا تقديم اختيارات بميكانيكية طي أفضل، وسعر أقل.

وعليه، وضعت سامسونج في موقف يجبرها على الرد، ليس بالضرورة تقليل الفئة السعرية، ولكن تحسين أسلوب الطي، تقليل السمك والأهم إخفاء تجعد الناتج من وجود مفصل. للأسف لن نتمكن من معرفة ما إن تم تحقيق تلك النقاط من الصور المسربة وربما سنضطر للإنتظار حتى الإعلان الرسمي على أي حال.

ولكن ووفقاً للصور التي حصلنا عليها من المسرب الشهير OnLeaks، فيمكننا أن نطلع على الجانب التصميم للهاتف، والذي لا يختلف كثيراً عن إصدار العام الماضي، ولكن إن دققت قليلاً فستجد أن الحواف أصبحت أنحف قليلاً، وحسب ما وردنا من مصادر، فإن سمك هاتف Galaxy Z Fold 5 عند طيه يقدر بـ 13.4 مم، هذا أقل من سمك إصدار العام الماضي الذي كان يقترب من 15.8 مم بسبب الفجوة الموجودة بين جانبي الهاتف.

[quote من المتوقع أن تستخدم سامسونج أسلوب طي مشابه للموجود في هاتف OPPO Find N2]

تسريب تصميم هاتف Galaxy Z flip 5

تعرضت سامسونج للمنافسة القوية كذلك في فئة الهواتف القابلة للطي بشكل عمودي، حيث رأينا هاتف OPPO Find N2 Flip وكيف يأتي بشاشة ثانوية أكبر الضعف تقريباً من هاتف سامسونج جلاكسي زي فليب 4 مع سعر أقل حوالي 160 دولاراً.

ويبدو أن أوبو استطاعت استفزاز سامسونج بهذه الحركة، حيث ووفقاً للصور المسربة لهاتف جلاكسي زي فليب 5، فإن الهاتف يأتي بشاشة ثانوية تستحوذ تقريباً على 50% من المساحة الخلفية للهاتف، لتتفوق بذلك على اوبو شخصياً.

 

بجانب ذلك التغيير المهم في الشاشة الثانوية، لم نلاحظ أي اختلافات أخرى في تصميم هاتف Galaxy Z flip 5، ولكن من المتوقع أن تستخدم سامسونج مفصلاً جديداً بتجعيد شاشة أقل، بجانب ترقية العتاد بطبيعة الحال.

ما رأيك في ما نعرفه عن هواتف سامسونج القابلة للطي حتى الآن؟ وهل تعتقد أننا مستعدون لإقتناء هذا النوع من الهواتف المستقبلية الآن؟ شاركنا التعليقات!