سيارات الدفع الرباعي هي فئة السيارات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وهي الفئة المحببة من معظم الناس في العالم، حيث أن تلك السيارات القوية وشديدة التحمل ذات المقاعد الإضافية والارتفاع العالي والقدرات الكثيرة تجعلك تقع في حبها فوراً، إنها نوعية السيارات الأفخم والأفضل والتي تقدم الراحة التامة للسائق وجميع الركاب الذين معه. 

العجز الواضح في سوق الـ "Electric-SUVs":

سيارة الدفع الرباعي بي ام دابليو آي اكس

هناك سيارات مثل الـ Range Rover والـ BMW iX، لكن لا يوجد عدد كبير من السيارات الكهربائية "ذات الثلاثة صفوف" في السوق حتى الآن، ما بالك بالسيارات الكبيرة. نحن لا نتحدث عن الـ Tesla Model X الضيقة للغاية، إنما تلك السيارات ذات الحجم الهائل مثل الـ Cadillac Escalade، ولذلك تنوي Kia انتهاز الفرصة والدخول في السوق في هذا الوقت المبكر!

آخر المستجدات من كيا:

أعلنت Kia مؤخراً إنها ستقيم مؤتمراً خلال هذا الشهر (مارس 2023) للإعلان عن سيارتها الجديدة - الـ Kia EV9 2024 التي لمحت لها ببعض الصور المعتمة والتي تبين سيارة ضخمة بحق، وستكون تلك هي ثاني سيارة كهربائية من Kia بعد أن قدمت الـ EV6 2023 لنا العام الماضي.

سيارة Kia ذات الدفع الرباعي والمقاعد الإضافية عرضت لأول مرة عام 2021 كفكرة خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات، وكل ما هو معروف عنها حتى الآن هو أنها ستكون قائمة على تكنولوجيا Hyundai للبطاريات التي تشغل سيارات أخرى مثل: الـ Hyundai IONIQ والـ Genesis GV60، بالإضافة إلى سيارة Kia EV6 التي قمنا بذكرها أيضاً. 

مشروع EV9 من كيا الذي تم الإعلان عنه في معرض لوس آنجلوس للسيارات عام 2021

نبذة عن التقدم الهائل في مجال السيارات الكهربائية:

تأتي جهود الشركات المتسارعة نحو التحول لإستخدام الطاقة النظيفة بالكامل بعد أن أبرم الرئيس الأمريكي صحيفة بمنع بيع كل السيارات العاملة بالوقود في الولايات المتحدة بحلول عام 2030 والتوجه كلياً للسيارات التي لا تنتج أي انبعاثات كربون، وقد أحرزت شركة Ford خصوصاً تقدماً هائلاً في هذا المجال، وتطمح لأن تبقى في مكانتها الحالية كأفضل العلامات التجارية مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال صناعة السيارات! 

لقد أوضحت Kia بالفعل كيف تريد للـ EV9 الجديدة بأن تقوم بعمل ثورة في قطاع السيارات الرياضية الكهربائية الكبيرة متعددة الاستخدامات، وهي حريصة التأكيد على براعة السيارة الجديدة على الطرق الوعرة، وتعد بأن تقوم بالإعلان عن تلك السيارة في منتصف شهر مارس الجاري.