يستعد عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت لإطلاق متجر للألعاب على أجهزة الآيفون والأندرويد من أجل منافسة متجري كلا من آبل وجوجل.

متجر مايكروسوفت لألعاب الجوال

activision blizzard - microsoft - صفقة الاستحواذ

ووفقا لفيل سبنسر رئيس إكس بوكس، من المقرر أن يتم كشف النقاب عن متجر مايكروسوفت الجديد في أوائل العام المقبل 2024. في حال موافقة المنظمون على عملية الإستحواذ على أكتيفيجن بليزارد.

 وكما يعرف الجميع، استحواذ مايكروسوفت على شركة تطوير الألعاب أكتيفيجن التي قدمت لنا كول اوف ديوتي. لم يتم بعد حيث تحتاج الشركة الأمريكية لموافقة الجهات التنظيمية.

 وتواجه مايكروسوفت عقبات من قبل المنظمين في الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة. وأهمها التأثير المحتمل على المنافسة والإحتكار وتعد سوني أشهر معارضي صفقة الإستحواذ.

ووفقا لمايكروسوفت، سوف يضم متجرها الجديد مجموعة متنوعة من الألعاب الكبيرة. وهذا يشمل، Call of Duty Mobile و Diablo Immortal و Candy Crush Saga.

كما سيكون هناك المزيد من الألعاب قيد التطوير، من أجل جذب اللاعبين بعيدًا عن متجري آبل وجوجل.

حاليا، لا يزال اسم متجر ألعاب مايكروسوفت الجديد غير معروف لكنه سوف يكون ضربة موجعة لآبل تحديدا. عندما يتم اجبارها من قبل قانون الأسواق الرقمية الخاص بالاتحاد الأوروبي على السماح بالتحميل الجانبي العام المقبل، وتحديدا مع نظام التشغيل iOS 17 في شهر سبتمبر.

ولمن لا يعرف التحميل الجانبي يعني إمكانية تنزيل الألعاب والتطبيقات من متاجر أخرى بخلاف آب ستور الخاص بصانع الآيفون.

أخيرا، في حين أن الأمر صعبا للتنبؤ بالوقت الذي سوف تكون مايكروسوفت قادرة فيه على إطلاق متجر ألعابها الخاص للهواتف الذكية. إلا أن صفقة أكتيفيجين سوف تعيدها إلى سوق ألعاب الهواتف المحمولة بشكل يجعلها قادرة على منافسة العملاقين جوجل وآبل.