كشفت بالفعل Ubisoft عن أربعة ألعاب في سلسلة Assassin's Creed سواء كانت ألعاب قصة رئيسية، لعبة الأونلاين Project Invictus، أو لعبة الهواتف الذكية Jade، لكن يبدو أن الأمر لن يستقر على ذلك فقط. فوفقًا لمصادر Tom Henderson وموقع Insider Gaming، يوبي سوفت تمتلك أربعة ألعاب أخرى في التطوير الآن، والسلسلة ستعود مرةً أخرى للإصدارات السنوية!

توجد لعبة Assassin's Creed أخرى حصلنا على شائعات لها في الفترة الأخيرة وهي تجربة واقع افتراضي بعنوان Nexus، ومن المفترض أن يتم الكشف عنها خلال حدث E3 2023. لكن الأهم هنا هم العناوين الجديدة التي تأتينا بأسماء أولية Nebula، Raid، و Echoes. كل لعبة منهم سيتم تطويرها من مُطور مختلف، وكل لعبة منهم تُقدم تجربة مختلفة على السلسلة.

استوديو Ubisoft Sofia يعمل الآن على لعبة Project Nebula وهي لعبة Assassin's Creed تقع أحداثها في الهند، إمبراطورية الأزتك والبحر الأبيض المتوسط. أما استوديو Ubisoft Chengdu فهو يعمل على Project Raid، وهي تجربة تعاونية تضم حتى أربعة لاعبين يدخلون في مواجهات PVE. اللعبة ستضم Assassins من كل أجزاء السلسلة بشكل مختلف.

أما بالنسبة لاستوديو Ubisoft Annecy، فهو يعمل على لعبة Multiplayer أخرى في عالم Assassin's Creed تحت عنوان Project Echoes، ولكن لا توجد الكثير من التفاصيل حول ماهية ذلك المشروع في الوقت الراهن.

مصادر موقع Insider Gaming تؤكد أيضًا أن السلسلة ستعود للإصدارات السنوية:

  • في أغسطس 2023 سنحصل على Assassin's Creed Mirage
  • ولاحقًا في 2023 سنحصل على لعبة الواقع الافتراضي Nexus
  • ثم في 2024 ستصدر لعبة Project Red
  • وفي 2025 سنحصل على مشروع الأونلاين Assassin’s Creed Invictus
  • ثم في 2026 ستصدر لعبة Project Hexe

بالطبع تلك المواعيد من الممكن أن تختلف خاصةً وأن Ubisoft تؤجل وتغير من موعد الكثير من ألعابها، لكن في الوقت الحالي تلك هي خطة الشركة لتقديم أفضل ما عندها في سلسلتها الأكبر. عملية تطوير مشروع Project Red القادم في 2024 تسير بشكل جيد، واللعبة سيكون بها شخصيتين قابلتين للعب مع التركيز على التخفي والتسلل بشكل رئيسي.