أعلنت آيسر اليوم عن إضافات مميزة إلى حواسيبها المحمولة المخصصة للألعاب، مع تصاميم جديدة ودعم لأحدث التقنيات والمواصفات، بما فيها معالجات إنتل Core من الجيل 13 وبطاقات معالجة الرسوميات GeForce RTX 40 Series من إنفيديا. ويشكل الحاسوبان المحمولان بريداتور ترايتون 17 إكس وبريداتور هيليوس نيو 16 خيارَين مثاليين لعشاق الألعاب ومنشئي المحتوى، حيث يقدمان أداءً عالياً مع خيارات عرض متفوقة. 

ويشكل بريداتور ترايتون 14 خياراً ملائماً للعمل والترفيه، حيث يقدم أداءً قوياً ضمن هيكل نحيف ومثالي لمختلف البيئات. ويمكن لمحبي الألعاب الاستمتاع بتجارب مجسمة ثلاثية الأبعاد من دون الحاجة لاستخدام النظارات في مجموعة متنامية تضم أكثر من 70 لعبةً مع بريداتور هيليوس 3دي 15 SpatialLabs Edition.

بريداتور ترايتون 17 إكس: أقوى الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب من آيسر حتى اليوم

يتميز الحاسوب المحمول بريداتور ترايتون 17 إكس (PTX17-71) الجديد كلياً بتصميمه المتطور والبسيط وقدراته المتفوقة، حيث يتيح لمحبي الألعاب والمتخصصين خياراً موثوقاً لتشغيل أضخم الألعاب وأشهرها وتطبيقات العمل كثيفة الاستخدام للموارد، مع ضمان عُمر بطارية يدوم طوال اليوم. ويمكن حمل الحاسوب ونقله بكل سهوله، حيث يتميز بتصميم نحيف ومدروس حتى أدق تفاصيله ويبلغ ارتفاعه أقل من بوصة. ويتضمن الحاسوب هيكلاً معدنياً من قطعة واحدة مصقولة بالرمل ومُعالجة لاكتساب ملمس ناعم ومميز، بالإضافة إلى الشعار البصري المُضاء لأجهزة بريداتور، وغطاء معدني لمكبرات الصوت من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتشطيبات معدنية مميزة، وفتحات تهوية في مواضع استراتيجية. ويتمتع الجهاز بحضور فريد بفضل عناصره الجمالية وتصميمه البسيط.

ويُخفي بريداتور ترايتون 17 إكس ضمن هيكله المعدني الأنيق بعض أقوى المواصفات المتوفرة، ما يجعله من أسرع الحواسيب المحمولة لمحبي الألعاب ومنشئي المحتوى. ويمكن تجهيزه بمعالجات تصل إلى إنتل Core i9-13900HX من الجيل 13[1] وبطاقات معالجة الرسوميات GeForce RTX 4090 Series من إنفيديا. وتتميز معالجات إنتل Core من الجيل 13 بمعمارية هجينة تسهم في تعزيز الأداء، وتتضمن ما يصل إلى 24 نواةً بتردد أقصى يبلغ 5.4 جيجاهرتز، ما يضمن تجربة ألعاب استثنائية على الحواسيب المحمولة. وتستفيد وحدات معالجة الرسوميات GeForce RTX 4090 Laptop من معمارية إنفيديا Ada Lovelace فائقة الفاعلية، والتي تحقق نقلةً نوعيةً في الأداء بفضل تقنية DLSS 3 المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث تعمل على تعزيز واقعية العوالم الافتراضية من خلال تقنيات تتبع الشعاع. وتتضمن وحدة معالجة الرسوميات مجموعة تقنيات Max-Q، التي تعمل على تعزيز أداء النظام والطاقة وعُمر البطارية والتجربة الصوتية للحصول على أفضل كفاءة ممكنة. ويمكن للراغبين بترقية أداء الجهاز الاستفادة من ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى DDR5 بتردد 5600 هرتز وسعة 64 جيجابايت، بالإضافة إلى جهاز تخزين من نوع SSD بسعة تصل إلى 4 تيرابايت ومتوافق مع بروتوكول NVMe وتقنية التخزين RAID 0.

وتضمن شاشة قياس 17 بوصة (بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10) تجربة غامرة، ورسوميات واضحة ومميزة. وتوفر الشاشة خيارين لدقة العرض، من بينها WQXGA بتقنية (mini-LED (AmLED بمعدل تحديث إطارات يبلغ 250 هرتز ودرجة سطوع تصل إلى 1000 شمعة، ما يضمن استيفاء متطلبات اعتماد DisplayHDR، بالإضافة إلى نسبة تباين عالية عند 1,000,000:1. وتدعم الشاشة كامل النطاق اللوني DCI-P3، ما يعني تجربة استخدام مفعمة بالألوان، كما أنها حاصلة على اعتماد Eyesafe لانبعاثات الضوء الأزرق المنخفضة، حيث تخفض الانبعاثات الضارة بنسبة 80%. وتعمل تقنيتا Advanced Optimus وG-SYNC من إنفيديا على ضمان استقرار الإطارات للاستمتاع بتجربة سلسة وسريعة التجاوب.

قدرات تبريد وتواصل متطورة

تحتاج المكونات عالية الأداء في بريداتور ترايتون 17 إكس إلى حلول تبريد متطورة للحفاظ على درجة حرارة الحاسوب النحيف، وتشمل ميزات التصميم الحراري للجهاز غرفة بخار تحتوي على نظام التبريد المضغوط، مما يسمح بتشغيل أضخم الألعاب. وتستفيد تقنية Vortex Flow من نظام تبريد بثلاث مراوح، من بينها مروحتَي AeroBlade 3D من الجيل الخامس تم تصميمهما خصيصاً لزيادة تدفق الهواء بنسبة 10% قياساً بالجيل الرابع. ويستخدم الجهاز أيضاً أنابيب تبريد للمعالجات، فضلاً عن فتحات لإدخال وإخراج الهواء موزعة بشكل استراتيجي، مع شحم حراري معدني سائل على وحدة المعالجة المركزي لضمان انتقال الحرارة بفاعلية وتعزيز الأداء.

ويزخر جهاز بريداتور ترايتون 17 إكس بالعديد من الميزات المتطورة الأخرى، من بينها لوحة مفاتيح يمكن تخصيص إضاءة كلّ من أزرارها وقارئ بصمات الأصابع ولوحة لمس زجاجية. كما يتضمن الحاسوب نظام DTS:X Ultra الصوتي المحيطي المزود بستة مكبرات صوت، والذي يرتقي بتجربة الألعاب والوسائط. يعمل الجهاز ببطاقة الشبكة Intel Killer E3100G+ Ethernet ومعيار الاتصال اللاسلكي Intel Killer Wi-Fi 6E AX1690i، الذي يوفر اتصالاً سريعاً وموثوقاً بالإنترنت، فيما تتيح مجموعة كاملة من المنافذ توصيل مختلف الأجهزة الملحقة. ويتوافق الحاسوب المحمول مع معيار Thunderbolt 4، الذي يوفر اتصالاً فائق السرعة وقدرةً على دعم شاشتين بدقة 4K أو شاشة بدقة 8K، بسرعة نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابايت في الثانية، بالإضافة إلى إمكانية شحن الجهاز بقدرة تصل إلى 100 واط. ويمكن نقل أحجام هائلة من البيانات بسرعة بفضل قارئ بطاقات SD 7.0، والذي تصل سرعته إلى 985 ميجابايت في الثانية.

بريداتور هيليوس نيو 16: قدرات متفوقة بسعر متوسط

يتضمن الحاسوب المحمول بريداتور هيليوس نيو 16 (PHN16-71) المكونات عالية الأداء التي تشتهر بها أجهزة هيليوس بسعر أقل، بالإضافة إلى بعض المرح من خلال رموز مشفّرة ومحفورة بالليزر على الغطاء بلونه الأسود الحالك، تنتظر اللاعبين المتميزين لاستكشاف لغزها، مما يضفي مزيداً من التشويق على تجربة عشاق الألعاب.

وتتضمن بعض طرازات بريداتور هيليوس نيو 16 معالجات إنتل Core HX عالية الأداء من الجيل 13 مع وحدات معالجة الرسوميات تصل إلى GeForce RTX 4070 Laptop من إنفيديا، بقدرة قصوى لمعالجة الرسوميات تصل إلى 140 واط، فضلاً عن ذاكرة وصول عشوائي DDR5 مزدوجة القناة بتردد يصل إلى 4800 ميجاهرتز وجهاز تخزين من نوع SSD تصل سعته إلى 2 تيرابايت ومتوافق مع بروتوكول NVMe ومنفذ PCIe وتقنية التخزين RAID 0، مما يضمن وقت تحميل فائق السرعة حتى في أضخم الألعاب. ويضمن نظام التبريد المتطور من آيسر الحفاظ على درجة حرارة المكونات الداخلية، حيث يستفيد من مروحة AeroBlade المصممة خصيصاً والمعدنية بالكامل، وشحم حراري معدني سائل على وحدة المعالجة المركزية لتقديم أفضل أداء ممكن.

وإلى جانب الأداء العالي الذي يقدمه الحاسوب، تشكل الرسوميات المذهلة إحدى الركائز الأساسية للجهاز. ويوفر بريداتور هيليوس نيو 16  خيارين للشاشة، الأول (WQXGA (2560x1600 بتقنية التبديل الداخلي ومعدل تحديث إطارات يبلغ 165 هرتز مع زمن استجابة بكسل يبلغ 3 ميللي ثانية، والآخر (WUXGA (1920x1200 بمعدل تحديث إطارات عند 165 هرتز ودعم كامل النطاق اللوني sRGB. ويعمل الخياران بتقنيتي Advanced Optimus وG-SYNC من إنفيديا، مما يضمن رسوميات واضحة وسلسة في الألعاب.

بريداتور ترايتون 14: تصميم نحيف مثالي للعمل واللعب

يضمن الحاسوب المحمول بريداتور ترايتون 14 أداءً عالياً على الرغم من حجمه الصغير، حيث يتضمن معالجات تصل إلى إنتلCore i7-13700H من الجيل 13، وبطاقات معالجة الرسوميات GeForce RTX 4070 Laptop أو GeForce RTX 4050 Laptop من إنفيديا. وتوفر الشاشة لعشاق الألعاب ومنشئي المحتوى مستويات متقدمة من التباين وطيفاً واسعاً من الألوان، حيث تأتي بقياس 14 بوصة (بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10) مع دقة (WQXGA (2560 x 1600 وتقنية Mini LED، بالإضافة إلى معدل تحديث إطارات يبلغ 250 هرتز[1] وتغطية لكامل النطاق اللوني DCI-P3، كما أنها حاصلة على اعتماد DisplayHDR 600.

ويتضمن الجهاز ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 تصل إلى 32 جيجابايت بتردد 6000 ميجاهرتز، ومنفذ لجهاز تخرين من نوع SSD بتصميم M.2 لتوفير إمكانيات تخزين عالية السرعة، بالإضافة إلى بطاقة الشبكة الأحدث من نوعها Killer Wi-Fi 6E AX1675i من إنتل، والتي توفر سرعات عالية، ومجموعة متكاملة من المنافذ، بما فيها منفذ لقراءة بطاقات MicroSD، والذي يشكل طريقة سريعة لنقل الصور ومقاطع الفيديو. ويشتمل نظام التبريد المتطور في الحاسوب على تقنية المراوح AeroBlade 3D المُصممة خصيصاً من الجيل الخامس، وتقنية Vortex Flow لتعزيز تدفق الهواء، وشحم حراري معدني سائل على وحدة المعالجة المركزية. ويتميز الجهاز بتصميم أنيق وسهل الحمل، حيث تبلغ سماكته 18.9-19.9 ميلليمتر فقط (0.74-0.78 بوصة)، مما يجعل منه الخيار المثالي للبيئات المكتبية والأكاديمية.

بريداتور هيليوس 3D 15 SpatialLabs Edition - أقوى من أي وقت مضى

يدعم الحاسوب المحمول المخصص للألعاب بريداتور هيليوس 3D 15 المتطور معالجات إنتل Core i9-13900HX من الجيل 13 وبطاقات معالجة الرسوميات GeForce RTX 4080 Laptop من إنفيديا، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي DDR5 تصل إلى 32 جيجابايت بتردد 5600 ميجاهرتز. ويمكن لعشاق الألعاب تعزيز الأداء من خلال خيار discrete GPU only في تطبيق PredatorSense 4.0. وتم تحديث فتحات التهوية في الجهة الخلفية، حيث تتضمن أضواء RGB على طول الحافة الخلفية لإضفاء توهج خفيف ناعم على تجربة الحاسوب.

ويستفيد بريداتور هيليوس 3D 15 من حل تتبع حركة العين من تقنية SpatialLabs، وقدرات شاشة العرض المجسمة ثلاثية الأبعاد، وتقنيات عرض المشاهد في الوقت الفعلي، مما يضمن تجربة ثلاثية الأبعاد لا تُضاهى في الألعاب على شاشة قياس 15.6 بوصة. ويوفر الإصدار الأحدث من تطبيق TrueGame تجارب ألعاب ثلاثية الأبعاد مُحسنة من دون الحاجة لاستخدام نظارات، مع إظهار التفاصيل ثلاثية الأبعاد بدقة رائعة. كما يوفر عدة أوضاع للألعاب ثلاثية الأبعاد مع إعدادات +3D و3D Ultra، لمجموعة متنامية من الألعاب تشمل أكثر من 70 لعبةً، مع إضافة المزيد من الألعاب بشكل مستمر.

وتم تجهيز الحاسوب المحمول المخصص للألعاب ببطاقة شبكة Intel Killer E2600 Ethernet Controller وبطاقة الشبكة اللاسلكية Intel Killer Wi-Fi 6E AX1675i، بالإضافة إلى تقنية تبريد متطورة من آيسر. كما يدعم مجموعة كاملة من المنافذ، تتضمن منفذَي USB 3.2 من الجيل الثاني (أحدهما يدعم ميزة الشحن حتى في حال كان الحاسوب مُطفأً)، ومنفذَي Thunderbolt 4 يدعمان معيار DisplayPort مع ميزة توصيل الطاقة[[i]]، ومنفذ micro SD.

الأسعار والتوافر

  • يتوفر بريداتور ترايتون 17 إكس (PTX17-71) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر يونيو بأسعار تبدأ من 4,499 دولار أمريكي.
  • يتوفر بريداتور هيليوس نيو 16 (PHN16-71) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مايو بأسعار تبدأ من 2,199 دولار أمريكي.
  • يتوفر بريداتور ترايتون 14 (PT14-51) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مايو بأسعار تبدأ من 2,399 دولار أمريكي.
  • يتوفر بريداتور هيليوس 3D 15 SpatialLabs Edition في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر يونيو بأسعار تبدأ من 3,999 دولار أمريكي.

تختلف المعلومات الدقيقة للمواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتج والأسعار في أسواق معينة، يرجى التواصل مع أقرب مكتب آيسر عبر الرابط التالي.