خبر صحفي - كشفت آيسر اليوم عن مجموعة جديدة من حواسيبها المحمولة القوية من طراز نايترو، والتي تحتوي على أحدث معالجات إنتل Core من الجيل 13 ووحدات معالجة رسومية GeForce RTX 40 Series من إنفيديا. وتوفر حواسيب نايترو الجديدة ميزات إضافية وتجربة لعب مُحسنة وغامرة، إذ تتميز بحجم أصغر وسماكة أقل ووزن أخف، مع نسبة أكبر للشاشة إلى الهيكل، وتأتي بشاشة قياس 16 أو17 بوصة. سواء كان الأمر يتعلق باستكشاف الكتالوج المتزايد باستمرار لعناوين الألعاب أو تحرير المونتاج من مقاطع فيديو اللعب، فإن بنية حواسيب نايترو المتينة وأداءها القوي تقودان المستخدمين إلى تجربة مستوى جديد من اللعب.

وتعمل وحدة المعالجة الرسومية GeForce RTX 40 Series الأحدث من إنفيديا بمعمارية Ada Lovelace فائقة الفاعلية من إنفيديا، والتي تضمن تحسناً كبيراً في الأداء والرسوميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وسيكون عشاق الألعاب على موعد مع عوالم افتراضية نابضة بالحياة بفضل تقنيات تتبع الأشعة، وأداء مُعزز بشكل كبير بفضل تقنية DLSS 3، بالإضافة إلى الاستفادة من تقنية Reflex التي تشكل أفضلية تنافسية في الألعاب.

آيسر نايترو 16

يوفر الحاسوب المحمول الجديد والمخصص للألعاب نايترو 16 (AN16-51) مساحة شاشة أكبر بنسبة 5% مقارنة مع الطراز السابق، ويتضمن شاشة مُحدّثة قياس 16 بوصة بدقة عرض WUXGA أو WQXGA ومعدل تحديث 165 هرتز، مع دعم ميزة Advanced Optimus من إنفيديا، مما يتيح التبديل بين بطاقة الرسومات المُدمجة والمنفصلة بصورة تلقائية وسلسة بدون الحاجة لإعادة التشغيل. ويوفر الحاسوب لوحة مفاتيح مضاءة تحتوي على أربع مناطق لونية تغطي كامل نطاق الألوان sRGB، كما يتميز بنسبة الشاشة إلى الهيكل بمعدل 84%، مما يتيح تجربة أفضل للمستخدمين.

آيسر نايترو 17

تم تزويد حواسيب نايترو 17 بمعالجات تصل إلى إنتل Core HX  من الجيل 13، مع هيكل خارجي وزنه أقل من 3 كيلوجرام بتصميم أنيق ونحيف (400.20 × 293.25 × 27.9/28.9 ميلليمتر). ويبلغ قياس شاشة الحاسوب 17.3 بوصة وتتوفر بدقة FHD مع معدل تحديث 144 هرتز أو 165 هرتز، أو بدقة QHD مع معدل تحديث 165 هرتز. ويمكن لمستخدمي نايترو 17 الاستفادة من لوحة لمس كبيرة (125.0 × 81.6 ميلليمتر) ونسبة الشاشة إلى الهيكل تبلغ 81%، فضلاً عن لوحة مفاتيح مضاءة تحتوي على أربع مناطق ضوئية RGB  تضفي مزيداً من الحماس على تجربة الألعاب.

وتأتي الحواسيب المحمولة من طراز نايترو مزودةً بنظام تشغيل ويندوز 11 مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت DDR5 بتردد 4800 ميجاهرتز، ووحدة تخزين تصل مساحتها إلى 2 تيرابايت من فئة M.2 متوافقة مع منفذ PCIe من الجيل الرابع، ما يتيح لعشاق الألعاب تخزين مزيد من الألعاب والوسائط. ويمكن لمستخدمي أجهزة نايترو 17 الاستفادة من اشتراك مجاني لمدة شهر واحد بخدمة الألعاب Xbox Game Pass أو PC Game Pass للوصول إلى مجموعة كبيرة من أشهر الألعاب.

وتتميز حواسيب نايترو الجديدة بمراوح مزدوجة، وأربعة منافذ للمراوح موزعة على الجوانب والجهة الخلفية، مع فتحات علوية لإدخال الهواء، وشحم حراري معدني سائل للمساعدة في تبريد الجهاز خلال فترات اللعب المكثفة. وحرصت الشركة على تثبيت برنامج NitroSense في حواسيبها الجديدة وتخصيص زر له على لوحة المفاتيح، حيث يمكن للمستخدمين مراقبة درجة حرارة الجهاز وتعديل سرعة المراوح وإعدادات أداء الطاقة للحفاظ على أدنى درجة حرارة ممكنة.

وقد تم تزويد كل من الطرازات بميزة Killer DoubleShot Pro و Killer Wi-Fi 6 1650i للاستفادة من عرض نطاق أكبر للشبكة. كما تحتوي الأجهزة على كاميرا بدقة HD واثنين من الميكروفونات واثنين من مكبرات الصوت مع نظام DTS:X Ultra، لضمان تجربة لعب وبث مميزة وغامرة. ولا تقف ميزات حواسيب نايترو المحمولة والمخصصة لعشاق الألعاب عند هذا الحد، إذ توفر كذلك مجموعة من خيارات التوصيل، تتضمن منفذ HDMI 2.1 ومنفذ microSD ومنفذَي Thunderbolt 4 يدعمان توصيل الطاقة، بالإضافة إلى ثلاثة منافذ USB 3.2 من الجيل الثاني، يسمح أحدها بشحن الهواتف حتى في حال كان الحاسوب مُطفأً.

الأسعار والتوافر

يتوفر جهاز آيسر نايترو 16 (AN16-51) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مايو بأسعار تبدأ من 1199.99 دولار أمريكي. يتوفر جهاز آيسر نايترو 17 (AN17-51) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مايو بأسعار تبدأ من 1199.99 دولار أمريكي. تختلف المعلومات الدقيقة للمواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتج والأسعار في أسواق معينة، يرجى التواصل مع أقرب مكتب آيسر عبر الموقع www.acer.ae.

للاطلاع على صور ومواصفات المنتجات، تفضلوا بزيارة رابط المواد الصحفية لشركة آيسر، ويمكن قراءة جميع الإعلانات من خلال غرفة أخبار مؤتمر next@acer.