يبدو أن رحلة إطلاق موقع أمازون مصر شارفت الانتهاء وسوف نرى الموقع الجديد رسمياً بعد أيام قليلة.

وفقًا لأحدث التسريبات والصور التي تداولها عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي وبعض العاملين في شركة أمازون مصر، فإن مقر الشركة الجديد جاهز والمخازن ممتلئة ولم يتبق إلا القليل على الإطلاق الرسمي.

بمجرد إطلاق أمازون مصر فإن جميع الحسابات والعمليات على موقع سوق.كوم ستتحول تلقائياً للدومين الجديد amazon.eg، وسيتمكن عملاء سوق من مواصلة رحلة تسوقهم بنفس الحسابات والبيانات الخاصة بهم التي سبق تسجيلها على سوق.كوم ولكن تحت اسم أمازون مصر.

أمازون مصر

بهذا التحول ينهي سوق.كوم رحلة عمل طويلة في السوق المصري استمرت ما يقرب من 11 عام منذ دخوله مصر أول مرة عام 2010.

وكانت شركة سوق قد تم تأسيسها أول مرة في أكتوبر 2005، ثم استحوذت عليها أمازون في مارس 2017 وبدأت عملية الإستبدال التدريجي لسوق.كوم بداية من الإمارات ثم السعودية والآن مصر.

أمازون مصر

دخول أمازون السوق المصري من شأنه أن يُحسن تجربة الشراء عبر الإنترنت ويفتح مساحة أوسع للشراء من الخارج، حيث إن المنتجات العالمية ستتوفر داخل التطبيق، ويمكن شراؤها مباشرة منه وسيتم شحنها بمعرفة أمازون، لكن مع إضافة الجمارك والرسوم حسب كل سلعة.

أخيرتً، فإن أمازون تفتح باب التوظيف في مصر في عدد من المحافظات المختلفة، و يُمكنكم الاطّلاع على تفاصيلها والتسجيل فيها عبر موقع أمازون للوظائف من هذا الرابط.