أعلنت جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية Amazon University Esports عن تعاون جديد مع منصة شاهد التابعة لمجموعة MBC السعودية، ويهدف التعاون إلى دعم مشهد الرياضات الإلكترونية المتنامي في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية عبارة عن مشروع أطلقته شركة أمازون العملاقة بالتعاون مع الجامعات، وحاليا فالمشروع يتم تطبيقه داخل ١٦ دولة من ٤ قارات مختلفة، ويتم إدارة المشروع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شركة MENA Tech Entertainment.

 الغرض من التعاون الاستفادة من انتشار الرياضات الإلكترونية مع خدمات العرض الرقمي حسب الطلب والتي تعتبر منصة شاهد رائدة فيها بالنسبة لمنطقتنا العربية.

حسب التصريحات فإن هذه الخدمات تشهد إقبال كبير جدًا من الشباب في الشرق الأوسط وفي نفس الوقت هذه الشريحة هي المهتمة بالرياضات الإلكترونية.

كما نعلم فإن المملكة العربية السعودية تهدف بأن تصبح مركز للرياضات الإلكترونية بحلول عام ٢٠٣٠ وهذا التعاون من شأنه نشر فكرة الرياضات الإلكترونية بشكل أوسع.

جدير بالذكر أن التقارير تشير إلى ارتفاع عائدات الرياضات الإلكترونية في السعودية والإمارات لتصل إلى ٥ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٥.