أطلقت شركة AMD اليوم سلسلة معالجات Ryzen 7000 PRO الجديدة، لمنصات الأجهزة المحمولة والمكتبية. تحزم سلسلة معالجات Ryzen PRO 7040 المحمولة الجديدة ما يصل إلى 8 أنوية و 16 خيطاً للمعالجة، في حين ستوفّر معالجات Ryzen PRO 7000 المكتبية عدد 12 نواة و 24 خيطاً للمعالجة.

تحزم معالجات Ryzen PRO 7040 المحمولة أنوية Zen 4 وأنوية رسومية من معمارية RDNA 3. وتدعم الرقائق عددًا من تقنيات AMD PRO، بالإضافة إلى حلول Ryzen AI في جميع الطرز، باستثناء Ryzen 5 PRO 7540U الموفّر للميزانية من الفئة الأقل. 

في الجدول أدناه يمكنك رؤية ورقة المواصفات الكاملة:

في الاختبارات التي أجريت مع Ryzen 7 7840U ، تقول AMD أن الشريحة توفر عمرًا أطول للبطارية بنسبة تصل إلى 70 بالمائة مقارنة بالمنافسة أثناء عقد مؤتمرات الفيديو عبر Microsoft Teams، وأداء أفضل بنسبة تصل إلى 29 بالمائة لكل واط في معيار Procyon. 

أمّا بالنسبة للمعالجات المكتبية، فتوفّر سلسلة معالجات Ryzen PRO 7000 المكتبية ما يصل إلى 12 نواة عالية الكفاءة من معمارية Zen 4، وما يصل إلى 5.4 جيجا هرتز من الترددات المُعزّزة. وفي حين أن المعالجات المحمولة تستخدم معمارية RNDA 3 المدمجة، تستخدم الرقائق المكتبية أنوية RDNA 2 بدلاً من ذلك. 

تم تصميم كل المعالجات مدعومة من مقبس AMD AM5، مع دعم ذاكرة DDR5 وتخزين PCIe 5.0. وفي الجدول أدناه، يمكنك الاطلاع على مواصفات كل شريحة: 

تدعم معالجات Ryzen PRO من AMD تقنيات AMD PRO، بما في ذلك ميزات الأمان متعددة الطبقات لحماية الأعمال. يمكننا أن نتوقع أن نرى شركات الـOEM تُطلق أجهزتها المكتبية والمحمولة مع هذه المعالجات في الأشهر المقبلة من أمثال HP و Lenovo.