كشفت أحدث التقارير عمل آبل على تقديم آيفون ألترا، أغلى ثمناً من أجهزة آيفون برو وبرو ماكس، وقد نرى الهاتف الجديد في وقت قريب من 2024 مع تشكيلة هواتف آيفون 16.

تأتي هذه المعلومات من "مارك جورمان" المختص في تتبع أخبار آبل عبر بلومبرج، حيث يشير في تقريره أن الشركة الأمريكية ستقدم إصدار "ألترا" جنباً إلى جنب مع جهازي آيفون برو وآيفون برو ماكس ولن تستغنى الشركة عن أياً من الجهازين.

هذا التقرير يجعلنا نتوقع أن نرى خمسة إصدارات من آيفون في 2024، إلا إذا غيرت الشركة خططتها وتخلت عن أحدى هاتفيها الأقل ثمناً.

في حديث إعلاني أخير لتيم كوك عند الإعلان عن تقرير أرباح آبل، استبعد "كوك" إلى استمرارية ارتفاع أسعار آيفون في المستقبل، لكنه أشار إلى إمكانية تقديم أجهزة أخرى غير الموجودة حالياً بميزات أعلى وأسعار أغلى.

قال كوك: "لقد أصبح آيفون جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس". "أعتقد أن الناس على استعداد لبذل أقصى ما في وسعهم للحصول على أفضل ما يمكنهم تحمله في هذه الفئة."

بالعودة إلى تقرير "جورمان"، فيرى أن آبل تُعطي المستخدمين كل عام سبباً لشراء أجهزة آيفون الأعلى سعراً، من خلال إضافة ميزات حصرية إلى آيفون برو وبرو ماكس. في العام الماضي، جعلت آبل ميزة Dynamic Island حصريًا لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max، ويقول جورمان أن الشركة تخطط لجعل المستويات أكثر تميزًا مع إطلاق iPhone 15 هذا العام.

يٌشاع بالفعل أن iPhone 15 Pro و Pro Max سيأتيان مع USB-C وقد يستخدمان أزرار افتراضية للصوت والطاقة بدلاً من الأزرار المادية. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون iPhone 15 Pro Max هو الجهاز الوحيد الذي يحصل على عدسة بيريسكوب بتكبير بصري أفضل، مما يزيد من اتساع الفجوة بين كل طراز.

بالنسبة إلى آيفون ألترا، فلن نراه قبل 2024، ولا نعرف ما الميزات التي قد تضيفها آبل لتدفع المستخدمي إلى شرائه.