تسريباتٍ جديدة تخص شاشة Apple التي كان من المفترض أن نراها هذا العام بمقاس الـ 27 بوصة، ولكن من الواضح أن الخطة تغيرت وهناك بعض التسريبات الجديدة التي ظهرت اليوم بشأن الشاشة المنتظرة، لكن بمواصفاتٍ مختلفة ومثيرة للاهتمام.

Apple Display

التسريب جاء من خلال Ming-Chi Kuo وRoss Young، وهما المسربان اللذان حصلا على هذه التفاصيل الجديدة. كان هناك تسريباتٍ سابقة تقر بأن Apple ستطلق نسخة أفضل من شاشات Studio Display هذا العام. كان من المفترض وقتها أن تقدم الشركة هذه الشاشة مع أجهزة MacBook Pro الجديدة بتقنية الـ mini-LED ودعم معدل تحديث الـ 120 هيرتز بتقنية ProMotion.

يزعم المسرب Ross Young بأن خطة Apple لإطلاق شاشة خارجية بتقنية الـ mini-LED صارت في مهب الريح. في تغريدته الأخيرة، أقر Young بأن شركة Apple لم تبدي أي سبب بشأن إيقاف عملية تطوير هذه الشاشة التي كان من المفترض أن تصل بالمواصفات المذكورة أعلاه.

على الصعيد الآخر، يقر Ming-Chi Kuo يقر بأن شركة Apple ستدخل هذه الشاشة في عملية التصنيع في نهاية العام الجاري أو بداية 2025. لهذا السبب لا نتوقع أن نرى الشاشة حتى في العام القادم أو الجاري لو كان كلام Kuo صحيح. الشاشة ستعمل أيضاً بتقنية mini-LED ومعدل التحديث المذكور أعلاه، ولكن من المقرر أيضاً أن تأتي بحوافٍ أنحف.


حتى الآن لا توجد إلا شاشتين من Apple، الأولى هي Studio Display بـ 1600 دولار وPro Display XDR بـ 5000 دولار.