القائمة
آبل تخطط لشراء حق البث المباشر للدوري الإنجليزي

آبل تخطط لشراء حق البث المباشر للدوري الإنجليزي

منذ أسبوع - بتاريخ 2023-01-21

وفقاً لأحدث التقارير من صحيفة ديلي ميل البريطانية، تستعد شركة آبل لتقديم عرض خاص بها للحصول على حق البث المباشر لدوري كرة القدم الإنجليزي English Premier League.

حيث ستدخل الشركة الأمريكية المزايدة على حقوق بث الدوري الإنجليزي التي سيتم تجديدها قريباً، لتحصل على حق عرض مباريات كرة القدم الإنجليزية على منصة البث Apple TV+.

محاولات آبل لدخول ساحة البث المباشر للرياضة

وكانت آبل قد دخلت ساحة البث المباشر للألعاب الرياضية في العام الماضي، حيث أبرمت صفقات مع دوري البيسبول الرئيسي ودوري كرة القدم. ودخلت آبل أيضًا في مفاوضات متقدمة مع NFL لـ Sunday Ticket ، لكن هذه الصفقة ذهبت في النهاية إلى يوتيوب.

وفي الولايات المتحدة، أبرمت الشركة صفقة تاريخية مع الدوري الأمريكي لكرة القدم.

و في فبراير القادم، سيتم جميع ألعاب MLS (بدون انقطاع أو قيود) متاحة حصريًا للبث داخل تطبيق Apple TV، مع خدمة جديدة تسمى MLS Season Pass (بسعر 14.99 دولارًا شهريًا أو 99 دولارًا لكل موسم).

بالعودة إلى صفقة الدوري الإنجليزي، فقد لف هذه الصفقة آبل ما يقرب من 250 دولار سنوياً، لكن حصول الشركة على هذه الصفقة سيمثل استثمار أكبر بكثير من المبالغ المدفوعة فيه، حيث تحظى هذه البطولة بشعبية عالمية واسعة.

و تشير صحيفة ديلي ميل إلى أن الصفقة الحالية التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات مع Sky Sports و BT Sport تنتهي صلاحيتها في عام 2025. وسيبدأ الدوري في تقديم العروض في وقت لاحق من هذا العام، حيث ستقدم آبل عرضها للحصول على حق البث.

ومع ذلك، لن تحصل الشركة علي حق بث حصري للبطولة، حيث يتم حالياً إعادة ترتيب شروط بث الدوري الإنجليزي بحيث لا يمكن لجهة واحدة احتكار البث مثلما كان يحدث في السابق.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business