Computex21 ASRock

أعلنت  ASRock  الشركة العالمية الرائدة في تصنيع اللوحات الأم والمشاركة في فعاليات معرض Computex 2021 عن أحدث اللوحات الأم من سلسلة PG Riptide وهي  X570S و B550 المتوافقة مع معالجات AMD Ryzen المكتبية.

تعليقاً على هذا الإعلان قال كريس لي ، المدير العام لوحدة أعمال ASRock للوحات الأم وملحقات الألعاب " تأتي تسمية Riptide من نوع معين من التيارات المائية ذات الموجة القوية والتي تحدث في المحيط. Riptide غير ظاهر لكنه قوي وسريع ويحمل بطياته قوة يُحسب لها ؛ هذه هي فلسفة تصميم اللوحات الأم من سلسلة ASRock PG Riptide".

Riptide هي نكهة جديدة من سلسلة Phantom Gaming ، فهذه اللوحات الأم من سلسلة PG Riptide الأنيقة مسلحة كليا بمميزات مصممة لتلبية احتياجات اللاعبين اليومية ،دون إنهاك جيوب اللاعبين من الناحية المالية وذلك على عكس اللوحات الأم الأخرى المشابهة لها من الفئة العليا.

عادةً ما تتطلب اللوحات الأم المستندة إلى شريحة AMD X570 تبريدًا فعالاً للشريحة ونقصد هنا تضمن اللوحة لمروحة ، ولكن مع تحديث AMD microcode او كما يعرف بالكود المصغر كمصطلح وضبط BIOS بواسطة مهندسي ASRock ، تقدم لوحة ASRock X570S PG Riptide الآن تصميمًا ثوريًا بدون مروحة لضمان تشغيل أكثر هدوءًا ومن أجل تحقيق موثوقية أفضل دون اي قلق من قبل المستخدمين حول الحرارة. وبما أن هذه اللوحتين قد تم تصميمها لتحقيق أداء لا هوادة فيه بفضل تصميم VRM ذو العشر مراحل باستخدام Dr.MOS IC و 60A Power Choke على كل من اللوحات الأم X570S PG Riptide و B550 PG Riptide...ستحصل على ما انت بحاجة إليه. بالمناسبة ستمنحكم دوائر الطاقة مع هذه اللوحات توصيل طاقة مثالي للوحات الأم الجديدة حتى في حالة تم استخدام أقوى معالجات AMD Ryzen ذات 16 نواة.

بالإضافة إلى توفير منفذي M.2 NVMe SSD و M.2 Armor ومنفذ M.2  واحد مخصص لبطاقة الشبكة اللاسلكية Wi-Fi ، هناك أيضًا الكثير من منافذ USB الداخلية والخارجية للأجهزة الطرفية. تتميز ASRock Lightning Gaming Ports بشكل فريد من خطوط إشارة USB المصممة خصيصًا لاستيعاب أحدث ماوسات الألعاب بمعدلات استجابة عالية جدًا. لا يمكن لتصميم إشارة USB التقليدي أن يدعم بشكل كامل الأجهزة الطرفية للألعاب ذات معدل الاستجابة العالي للغاية ، وبالتالي يحد من أدائها ومن تجربة المستخدم.

تأتي كل من اللوحات الأم X570S PG Riptide و B550 PG Riptide مزودة ببطاقة الشبكة السلكية Killer E3100 2.5Gbps Ethernet الذي يدعم  Killer Prioritization Engine  ليتيح ميزة الكشف المتقدم عن بيانات الشبكة. يمكن لـ Killer Prioritization Engine التعرف على آلاف الألعاب والتطبيقات ومواقع الويب لتحديد أولويات الألعاب واحتياجات الاتصال الأكثر تطلبًا في الوقت الفعلي ، مما يوفر تجربة استخدام أفضل غير منقطعة عبر شبكة الإنترنت مع إنتاجية أفضل وزمن خمول الأقل.

تعد جودة الصوت المتميزة أمرًا ضروريًا لأجهزة الألعاب المتطورة ، مع نظام Nahimic Audio ، تضمن ASRock أن اللوحات الأم X570S و B550 PG Riptide مجهزة بأفضل صوت في فئتها. سواء كنت تستخدم سماعات رأس أو مجموعة مكبرات صوت عبر منفذ USB أو منفذ تناظري أو حتى HDMI ، فإن Nahimic Audio يوفر لك تجربة الاستماع الأكثر جاذبية.

يأتي حامل البطاقة الرسومية مرفقًا مع كل من اللوحات الأم X570S و B550 PG Riptide ليضمن تصميمها العالمي إمكانية حمل حتى أثقل البطاقات الرسومية بشكل آمن في الكيس. ما عليك سوى توصيله باللوحة الأم والكيس باستخدام البراغي المرفقة ، ثم حرك الحامل إلى الارتفاع المطلوب لدعم بطاقة الرسومية الخاصة بك. تستهدف سلسلة اللوحات الأم PG Riptide الجديدة اللاعبين الذين يبحثون عن ميزات أجهزة ألعاب شاملة  وبأداء لا هوادة فيها لتلبية احتياجات كل لاعب.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة لمعرض Computex 2021 لينقل لكم كل ما هو جديد ، بداية المعرض ستكون في 31 مايو حتى 5 يونيو…تابعونا😉